You are currently viewing أفضل دكتور تجميل انف في مصر
اشطر دكتور تجميل انف

أفضل دكتور تجميل انف في مصر

عملية تجميل الأنف واحدة العمليات التجميلية التي انتشرت في الآونة الأخيرة ولاقت اهتمام الكثير من السيدات والرجال بمختلف الاعمار مما دفع الكثير للبحث عن أفضل دكتور تجميل انف في مصر وفي البلدان العربية الأخرى .

الكثير من السيدات يصيبها عدم الثقة بالنفس أو الرضا التام عن شكل الأنف خاصًة إن كان السبب عيب خلقي منذ الولادة أو نتيجة حادث بالأنف تسبب في تغيير شكل الأنف. 

لا تقتصر عملية التجميل على إصلاح عيوب الشكل فقط وإنما تصحيح العيوب التي تسبب مشاكل التنفس مثل انحراف الحاجز الأنفي حيث تعتبر عملية تجميل الأنف هي الحل لمشكلة التنفس.

ما ھو تصحیح الأنف التجمیلي

تصحيح الأنف التجميلي هي عملية جراحية لإصلاح عيوب الأنف بما فيها العيوب الخلقية ،مشاكل الحجم والشكل ،المشاكل التي تؤثر علي عملية التنفس مثل انحراف الحاجز.

أثناء عملية تصحيح الأنف التجميلية يحدد الطبيب المعالج موضع التغييرات التي سيتم إجراؤها سواء في العظام والتي تشكل الجزء العلوي أو الغضروف والذي يشكل الجزء السفلي للأنف أو إجراء تغييرات في كلًا منهما.

يجب اختيار الطبيب المعالج على أساس الخبرة فعمليات تصحيح الأنف تتطلب الكثير من المهارة والدقة نظرًا لأنه ممر الهواء الأساسي وحدوث خطأ  طبي غير مقصود قد يؤدي إلى العديد من مشاكل التنفس.

متي يتم إجراء عملیة تجمیل الأنف ؟ 

يتم إجراء عملية تصحيح الأنف التجميلية في هذه الحالات: 

  • العيوب الخلقية والتي تسبب تغيير في شكل الانف الخارجي 
  •  عيوب الأنف الداخلية التي تؤثر على التنفس.
  • تغيير حجم الأنف سواء تصغيرها او تكبيرها.
  • تشوه في شكل الأنف نتيجة الكسور و الشروخ.
  • اعوجاج الأنف
  • تصغير او تكبير فتحات الانف 
  • فلطحة الأنف 

الحاجة للتدخل الجراحي في هذه الحالة يتم تحديده من قبل طبيب التجميل وكلما كانت إمكانيات وخبرة الطبيب عالية فإن نسبة نجاح العملية دون حدوث مضاعفات تزداد ويتم الوصول الشكل المتناسق للأنف الذي يرغب به المريض.

معايير إختيار أفضل دكتور تجميل انف في مصر

هناك بعض المعايير التي تساعدك في اختيار أفضل طبيب تجميل انف في مصر المناسب لحالتك والتي تزيد ثقتك بالطبيب ومنها :

 الدرجات العلمية 

يجب أن يكون طبيب التجميل حاصلًا على بكالوريوس الطب والجراحة ثم درجة الدكتوراه أو الماجستير في تخصص جراحة التجميل ،حصول الطبيب على البكالريوس فقط أو كونه ممارس عام لا يجعله كفء للعمل بجراحة التجميل خاصًة وأن جراحة التجميل من الجراحات شديدة التعقيد .

وفي ظل النظام الطبي الحديث في مصر فإن حصول الطبيب على زمالة الصحة في جراحة التجميل يجعله محل ثقة للمرضى كما أن هناك بعض المنظمات المتخصصة الكبرى التي يحصل عليها بعض الأطباء كبديل للدكتوراه والماجستير وتجعل الطبيب جديرًا بالثقة مثل شهادة البورد الأمريكي لجراحة التجميل .

تجاربه الناجحه مع تجميل الانف

إن آراء من أجروا عملية تصحيح الأنف مع الطبيب هي أصدق دليل على خبرة الطبيب ومعرفة إمكانياته الحقيقية وتعتبر تجاربه هي مقياس نجاحه أو فشله . 

حيث أن تجارب تجميل الأنف للطبيب تجعله الامهر في أداء عمله خاصًة وأن تخصص جراحة التجميل يتطلب الدقة والتركيز، والتجربة الناجحة لا تأتي مصادفة وإنما نتيجة عمل طبيب التجميل الجاد وإتقان عمله .

تقييمات المرضى بعد العملية والصور التي يلتقطها المعالج قبل وبعد العملية مع تضمينها بالتوقيت التي التقطت به هذه الصور من أفضل الطرق لتقييم خبرة الطبيب ومهارته.

الرعاية اللاحقة بعد العملیة 

يجب ألا يهمل الطبيب الجيد فترة النقاهة والاعتناء بالمرضى بعد العملية،حيث تعتبر الفترة التي تلي العملية مهمة لنجاح عملية التجميل وتساهم بقدر كبير في الحصول على نتائج جيدة دائمة .

ينبغي على الطبيب تقديم عناية فائقة بالمريض للتسريع من فترة النقاهة ،والحرص على متابعة المريض جيدًا والرد على استفساراته،والحرص على حصول المريض على نتائج طبيعية ، مع إخفاء الندبات ما بعد الجراحة واثار الجروح وسرعة العودة للحياة الطبيعية .

ما ھي الأسئلة التي ينبغي طرحھا على طبیب تجمیل الأنف؟

قبل قرار إجراء عملية تجميل الانف احرص لي إعلام طبيبك بكافة التاريخ المرضي لك لعائلتك خاصًة وجود أمراض مثل الأمراض المزمنة كالضغط او السكر او امراض الدم 

قم بطرح الأسئلة المهمة مثل:

  • ما مدة فترة التعافي بعد العملية؟
  • هل تؤثر العملية على وظائف الأنف مثل الشم او التنفس ؟
  • هل تترك عملية تجميل الأنف ندوب ؟
  • هل ستخضع للتخدير الموضعي ام التخدير الكلي؟
  • هل لديك مشاكل صحية تتعارض مع إجراء هذه العملية؟

اختر طبيبًا يمكنك التواصل معه بارتياح ويملك الخبرة والصبر ليجيب عن تساؤلاتك المختلفة بطريقة بسيطة تساعدك في اتخاذ القرار الصحيح . 

 تعلیمات طبیب تجمیل الأنف خلال مدة التعافي 

يحرص الطبيب الماهر على متابعة المريض جيدا أثناء فترة التعافي لتقليل مدتها والحصول على نتائج سريعة وطبيعية ومن التعليمات التي يقدمها أفضل دكتور تجميل انف مايلي :

  • تناول مضادات الحيوية ومسكنات الالم 
  • الاعتناء بالجرح وعدم تعرضه للمياه مع وضع مضاد حيوي موضعي للأنف 
  • عدم التعرض للكدمات في منطقة الأنف 
  • عدم اتخاذ إجراء دون الرجوع للطبيب المعالج 
  • قد يطلب منك الطبيب وضع لاصق طبي أو دعامة لحماية الأنف بعد العملية 
  • عدم النفخ إلا بعد مرور أسبوعين على العملية 

ممیزات التعامل مع اشطر دكتور تجمیل انف

في الآونة الأخيرة هناك العديد من الأطباء التي امتهنت جراحة التجميل ولكن التعامل مع أفضل دكتور تجميل انف له العديد من المميزات مثل الوصول للنتائج المرغوبة بسرعة ، التعامل الجيد، الحرص على مصلحة المريض وتقليل فرص حدوث المضاعفات ،كل ذلك مع فترة نقاهة قصيرة ونتائج مرضية بتكاليف مناسبة. 

لا نستطيع القول أن د علي جابر هو افضل طبيب تجميل في مصر ولكن نتائج عملياته الناجحة وتقييمات مرضاه وشهادتهم بحسن معاملة الدكتور  واهتمامه بصحتهم مع توفير أفضل الأجهزة الحديثة للحصول على نتائج سريعة ومضمونة يجعله ضمن قائمة افضل اطباء جراحة التجميل في مصر بجدارة.

كم سعر عملیة تجمیل الأنف في مصر والسعودية لسنة 2022 ؟

يختلف سعر عملية تجميل الانف في مصر من طبيب لآخر حسب خبرة الطبيب وامكانياته وكذلك الأجهزة التي يستخدمها ومستوى المركز الذي يعمل به، ويتراوح سعر عملية تجميل الانف في الرياض ما بين  5000 الف ريال إلي 10 الف ريال سعودي. 

إقرأ أيضاً : عملية تجميل الأنف بالليزر