الجت بلازما أفضل تقنية طبية لشد الجلد والترهلات
جت بلازما لشد الجلد

الجت بلازما أفضل تقنية طبية لشد الجلد والترهلات

يعتبر ترهل الجلد وتجعده إحدى أعراض التقدم في العمر الأكثر شيوعاً وهو من العلامات المزعجة جدا للكثير من السيدات التي تحاولن إخفاءه ، لكن مع الوقت تفقد البشرة الكثير من الكولاجين وتتطور الترهلات البسيطة إلى ترهل في مناطق مختلفة من الوجه مثل الرقبة، الجفن، والجزء السفلي من الفك، وتعتبر الجت بلازما الحل الطبي الأفضل لشد الجلد والترهلات فى فترة زمنية قصيرة .

نبذة عن الجت بلازما

تعرف البلازما بشكل عام على أنها الحالة الرابعة للمادة بخلاف الحالة الصلبة، السائلة، والغازية التي تكون فيها الجزئيات في الشكل المتأين، أما عن جهاز الجت بلازما فهو عبارة عن جهاز طبي منخفض الطاقة يستخدم لشد الجلد المترهل من الوجه والرقبة والجفون، ويعتبر الجيل الثاني لتقنية جي بلازما المعروفة التي تعمل على علاج ترهلات الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة.

آلية عمل جهاز جت بلازما تعتمد على استخدام التخدير الموضعي وتحريك آداة الجهاز على الجلد، يحفز تدفق طاقة البلازما المنبعثة على تعزيز إنتاج الكولاجين الجديد الذي يعمل على تحسين حالة البشرة وتجديد شبابها ونضارتها.

استخدامات جهاز الجيت بلازما

يمكن معالجة غالبية مناطق الجسم بتقنية جت بلازما، فهي البديل الأمثل لعملية شد الترهلات الجراحية بناتج علاجية ممتازة جدا.

من أشهر استخدامات جهاز الجيت بلازما:

شد الوجه بالجت بلازما 

يستخدم البلازما جيت فى تجميل الوجه عبر التخلص من الخطوط الدقيقة ، وشد التجاعيد حتى في أكثر المناطق حساسية مثل منطقة الجفون، حول الفم، وكذلك الذقن المزدوج (اللغد)، إلى جانب علاج الندبات ، التصبغات الجلدية.

خلال هذه الجلسة يقوم الطبيب بحقن المريض المخدر الموضعي لتجنب الألم، ثم يُنشأ شق صغير يساعد على إدخال الجهاز الذي يقوم بشد الجلد وعلاج الترهلات على الفور مهما كانت درجة الترهل، وبعد الانتهاء من الجلسة يغلق الشق الجراحي الدقيق، ويمكن للمريض على الفور ملاحظة التغيرات على البشرة وأنها أصبحت أكثر جمالاً ونضارة.

جت بلازما لشد البطن

تعالج تقنية جي بلازما ترهلات البطن المزعجة في جلسة واحدة فقط، حيث أن المريض بعد إجراء الجلسة مباشرة سيكون قادرًا على ملاحظة النتائج، وخلال عدة أشهر تبدأ النتائج في الاستقرار، خلال هذه الفترة يتم تكوين الكولاجين في الجسم وتحسين مظهر الجلد.

خطوات عملية شد البطن

  • يستخدم الطبيب مخدرًا موضعياً قبل البدء في الجلسة، ثم يقوم بعمل شق جراحي صغير.
  • يُدخل الطبيب الجهاز إلى المنطقة المراد علاجها و يبدأ في في إطلاق غاز الهيليوم برفقة موجات الراديو.
  • تنبعث طاقة حرارية مقدارها 80 درجة مئوية، ومن ثم يأتي دور غاز الهيليوم الذي يعمل على تبريد المنطقة فوراً مما يؤدي إلى انكماش الجلد.
  • يقوم الطبيب بإغلاق الفتحة الجراحية بغرزة تجميلية.

بلازما جيت لشد الجفون

تستخدم تقنية جت بلازما لشد الجفون العلوية والسفلية بدون جراحة أو ألم، إلى جانب علاج مشكلة انتفاخات العين والتجاعيد الدقيقة.

  • إجراء الجلسة تحت تأثير التخدير الموضعي ثم يقوم الطبيب باستخدام أداة صغيرة مزودة برأس غير حاد تقترب من البشرة دون لمسها مُصدرة قوس كهربائي يشبه الوميض.
  • ينتج عن ذلك تبخر الجلد الزائد حول العين والجفن، ويتم علاج مشكلة ترهلات الجلد والتجاعيد دون إحداث كدمات أو ندوب أو المساس بالأنسجة الداخلية.
  • مدة الجلسة تقريباً من 10 إلى 15 دقيقة ولا تتطلب الدخول إلى غرفة العمليات فهي إجراء بسيط .
  • تظهر النتائج خلال إسبوع من الجلسة، بعدها يستطيع المريض رؤية النضارة والحيوية على منطقة العين.

شد الترهلات المتراكمة فى منطقة معينة بالجسم

تعتبر تقنية جت بلازما من أهم وأحدث التقنيات التجميلية التي ظهرت كعلاج فعال لمشكلة ترهلات الجلد ومكافحة تراخي البشرة إلى جانب إعطاء البشرة مرونة وجمالاً ملحوظ دون الحاجة إلى تدخلات جراحية.

تستخدم تقنية جت بلازما غاز الهيليوم التردد اللاسلكي لشد ترهلات الجلد، فعندما تتلامس طاقة البلازما مع الجلد وتتم إزالة الأكسجين من سطح الجلد دون تعرضه للذوبان أو تبخير البشرة، أما عن عن غاز الهيليوم فيساعد على انكماش وشد الجلد.

شد تجاعيد الوجه

يستخدم الأطباء جهاز الجت بلازما لشد الوجه والتخلص من الخطوط الدقيقة على مستوى سطحي تحت الجلد والذي يكون وظيفته شد البشرة وتجديد الخلايا التي تهالكت بهدف الحصول على مظهر حيوي جذاب وأكثر شبابًا بدون اللجوء إلى جراحة أو ألم، وتعتبر تقنية البلازماج أفضل من الليزر لشد الوجه لأنها تكون باردة على البشرة مما يسبب انقباضات الأنسجة وشد الجلد بشكل مباشرة خلال الجلسة.

ما هي مميزات j-plasma

تتمتع تقنية j-plasma بمجموعة من المميزات الفريدة التي جعلتها الحل الأمثل لمشكلة ترهلات الجلد، من أهم تلك المميزات:

  • تقنية غير جراحية دقيقة وآمنة للغاية.
  • لا تحتاج إلى تدخل جراحي كبير فقط شقوق دقيقة جدًا.
  • إزالة علامات الشيخوخة من البشرة، وعلاج فعال الترهلات حول العين والانتفاخات.
  • تمنح المريض نتائج طبيعية.
  • يمكن استخدامها على أكثر من منطقة في الجسم مثل ” الوجه، الرقبة، البطن ، ومعظم أجزاء الجسم”.
  • تحقق نتائج فورية، والتعافي منها سريع.
  • إجراء آمن تماماً على الجلد وليس له مضاعفات أو مخاطر.
  • تعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة والذي يجعلها أكثر حيوية وشبابًا.

ما هي أضرار الجت بلازما

جت بلازما من التقنيات الآمنة على الجلد ولكن بعض الحالات يمكن تواجه أضرار أو آثار جانبية بسيطة مثل:

  • احمرار الجلد أو تورم يستمر من يومين إلى ثلاث أيام ثم يزول.
  • تكون بعض القشور البسيطة والتي تسقط بشكل طبيعي خلال الأسبوع الأول.
  • لتجنب حدوث تورم أو تكون القشور احرص على عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • ظهور تصبغات في الجلد، أو ظهور سواد على الجلد.

ولتفادي التعرض لأي مشكلات بعد استخدام تقنية جيت بلازما إحرص على المتابعة مع طبيبك المعالج خلال فترة التعافي.

هل تناسب الجت بلازما جميع الأوزان ؟

رغم أن تقنية جت بلازما من التقنيات التي لا تتطلب شروط كثيرة لإجراءها إلا أن الشخص المناسب للعملية يجب أن يكون قريباً من الوزن المثالي إلى جانب تمتعه بثبات في الوزن، فهي لا تعتبر طريقة لإنقاص الوزن وإنما هي إجراء تجميلي الهدف منه التخلص من الترهلات وشد الجسم ليكون أكثر مثالية لذا لا تناسب حالات السمنة أبدا.

ما هي المرحلة العمرية المثالية لتقنية الجي بلازما ؟

تعد جت بلازما من أهم التقنيات الحديثة التي تناسب كلاً من الرجال والسيدات في مختلف المراحل العمرية، لكن غالبية من يحتاج إلى استخدامها هم الأشخاص من عمر 40 إلى 70 عاماً بسبب عوامل التقدم في العمر وكثرة التعرض لتجاعيد البشرة.

أما عن الأشخاص المناسبين لإجراء التقنية فهم:

  • من يعانون من تغيرات في مظهر الجلد بسبب التقدم في العمر.
  • حالات تعاني من ترهلات الجلد بسبب فقدان كمية كبيرة من الوزن أو بعد فترة الحمل.
  • الحالات التي تعاني من ترهلات وانتفاخات في المنطقة العلوية و السفلية للعين.
  • كل شخص يرغب في الحصول على قوام مثالي وأكثر جاذبية.
  • تمنح تقنية جيت بلازما الجمال والحيوية لكل شخص يقوم بتجربتها، فغالباً ما يظهر الأشخاص بعمر أقل من عمرهم الحقيقي لأن نتائجها طبيعية جدا، والأفضل أنها تعيد الثقة بالنفس وروح الحيوية والشباب التي فُقدت مع التقدم في العمر.

هل توجد خطورة لاستخدام هذه البلازما جت بعد الحمل ؟

تعاني نسبة ليست بالقليلة من السيدات من مشكلة ترهلات الجلد بعد الحمل والولادة، وتعد الجت بلازما أفضل تقنية طبية لشد الجلد والترهلات بأمان تام دون إحداث أي ضرر أو مضاعفات، كما أن هذه التقنية تعالج مشكلة التصبغات والسليوليت التي تواجهها السيدات خلال فترة الحمل، لكن يُفضل الأطباء خضوع السيدات لشد الجسم بعد فترة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عام لتحقيق أفضل نتيجة علاجية.

هل نتائج جيت بلازما فورية ؟

تظهر النتائج الأولية لاستخدام تقنية جيت بلازما بشكل فوري بعد انتهاء الجلسة، يمكن للبعض عدم ملاحظتها بسبب احمرار الجلد أو التورم الناتج عن الجلسة لكن سرعان ما تزول الأعراض وتظهر النتائج، أما عن النتائج النهائية فستقر خلال أسابيع قليلة من إجراء الجلسة .