You are currently viewing الجسم الكيرفي صيحة سهلتها عملية نحت الجسم
الجسم الكيرفي curvy

الجسم الكيرفي صيحة سهلتها عملية نحت الجسم

ينقسم شكل جسم المرأة حسب توزيع الدهون والعضلات إلى 6 أنواع و الجسم الكيرفي (Curvy Body) أو ما يعرف بجسم الساعة الرملية وهو أحد تلك الأشكال الذي تتمنى الكثير من الفتيات في وقتنا الحالي امتلاكه.  

يتيمز الجسم الكيرفى بتوزيع الدهون بمقادير معينة فى منطقة الوسط والمؤخرة والذي يعطي الجسم شكلًا متناسقًا ومظهرًا جذابًا يميزه .ولكن كيف نحصل على جسم curvy ؟ هذا ما سوف نتعرف اليه . 

تعریف الجسم الكيرفي

الجسم الكيرفي هو الجسم الأكثر جذابية ، حيث يتميز بتساوي توزيع دهون الصدر والفخذ مع دوران خصر صغير مما يعطي الجسم  شكل الساعة الرملية .

مواصفات الجسم الكيرفي
شكل الجسم الكيرفي

لا يقتصر تعريف الجسم الكيرفي على هذه القياسات فقط ولكن هناك مقاسات أخرى لهذا الجسم : 

  • قياس الصدر أكبر من قياس الخصر ب 1.5 % .
  • قياس الخصر يعادل قياس الطول في 0.375 .

هذه القياسات تعطي الجسم شكل المنحني بحيث يشبه الساعة الرملية أو ما يعرف باللغة الانجليزية  curve و هو سبب إطلاق عليه هذا الإسم .

 كيف بدأت موضة الجسم الكيرفي ؟ 

في السنوات الماضية كانت النحافة هي الموضة السائدة لدى السيدات وكانت هناك العديد من الحملات التي تدعو للتخلص من السمنة والحصول على جسم نحيف. 

مع ظهور الكثير من المشاهير في آخر 5 سنوات يمتلكون الجسم الكيرفي انتشرت هذه الموضة وبدأت تسعى الكثير من السيدات للحصول على هذا الشكل سواء بالرياضة أو بعمليات التجميل. 

مواصفات الجسم الكيرفي 

يختلف الجسم باختلاف مقاسات الصدر،الخصر،الارداف وحسب هذه القياسات يتحدد شكل الجسم ومواصفات الجسم الكيرفي هي :

  • قياس الخصر الصغير .
  • قياس الأرداف متساوي مع قياس الصدر .
  • قياس الصدر أكبر من قياس الأرداف ويعرف بالجسم الكيرفي العلوي .
  • يتميز القوام الكيرفي بزيادة نسبة الدهون عن المعدل الطبيعي بنسبة بسيطة .

يمكنك الوصول لهذه المواصفات من خلال عمليات التجميل مثل نحت الجسم المختلفة  والتي تمنحك الوصول لهذا الجسم بسهولة وفي وقت أقصر من الرياضة ، ويمكنك إتباع نظام تغذية معينة وتمارينات معينة للوصول إلى هذا القوام الكيرفي .

والجدير بالذكر : إذا كنتي تمتلكين جسم كيرفي  فانتبهي لقائمة طعامك وممارسة الرياضة بانتظام وحاولي الابتعاد عن الأطعمة الدهنية المليئة بالسعرات لتحافظي على شكل الجسم.

موضة الكيرفي في مواجھة العود الفرنسي من يفوز ؟ 

العود الفرنساوي هو موضة سادت في السنوات السابقة ولكن في أيامنا الحالية فإن الجسم الكيرفي هو الموضة السائدة والتي يفضلها السيدات وكذلك الرجال في المرأة التي يبحثون عنها ولكن ياتُري من ينتصر ؟ 

تتميز السيدات التي تمتلك جسم كيرفي بارتفاع نسبة الدهون عن المعدل الطبيعي ولكن توزيع هذه الدهون يكون في مواضع معينة مثل الصدر والأرداف مما يجعل شكل الجسم جذاب عن العود الفرنساوي 

والنتيجة أن موضة الجسم الكيرفي تنتصر على العود الفرنساوي لتصبح موضة عصرنا الحالي والعصور القادمة . 

كيف أصل إلى الجسم الكيرفي بأقل تكلفة ؟ 

يهدف الطب التجميلي لمساعدة النساء للوصول إلى القوام الكيرفي المناسب بأقل تكلفة وبدون معاناة الرياضة والتغذية التي تحتاج لوقت طويل لترى أثرها ويوجد عدة طرق تجميلية يمكن من خلالها الوصول للجسم الكيرفي ومنها:

نحت الجسم رباعي الأبعاد 4d

نحت الجسم رباعي الابعاد هو مزيج من عملية شفط الدهون وإعادة توزيع هذه الدهون بحيث يتم تشكيل شكل الجسم حسب رغبة الشخص .

يتم شفط الدهون عن طريق تقنية الفيزر ثم بعد ذلك يتم حقن هذه الدهون في منطقة أخرى مثل منطقة الصدر أو الأرداف وغيرها حسب الموضع الذي يريده الشخص.

تعمل تقنية نحت الجسم رباعي الابعاد على نحت الجسم وإبراز مناطق العضلات وتصغير منطقة الخصر ومن خلالها يمكن الحصول علي الجسم الكيرفي بسهولة ويسر 

لابد من التعامل مع طبيب ذو خبرة لان نحت الجسم رباعي الابعاد من أحدث التقنيات كما أنها تتطلب مهارة عالية .

البلازما جي 

جهاز جي بلازما من الأجهزة الحديثة التي أثبتت جدارتها في شد الجلد وشفط الدهون ونحت الجسم عن طريق فتحة صغيرة في الجلد باستخدام التخدير الموضعي مما يجعل هذه التقنية آمنة .

آلية عمل جهاز البلازما جي من خلال غاز الهيليوم وموجات الراديو ويعمل من خلال توليد طاقة حرارية كبيرة تجعل الخلايا الدهنية تنكمش فتعمل على شفط الدهون وشد الجلد في ذات الوقت .

البلازما جي تقنية مناسبة لجميع الأشخاص بشرط عدم وجود أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والكلى والكبد وأن يكون الشخص غير مدخنًا .

وتساعد تقنية j-plasma فى الوصول إلى مواصفات الجسم الكيرفي عبر إذابة الدهون من منطقة ما ، وحقنها فى مناطق الجسم وفقاً للقياسات ومعايير شكل الكيرفي .

تقنية الفيزر 

تعتمد تقنية الفيزر على الموجات فوق الصوتية لشفط الدهون الموضعية العنيدة وفصلها عن طبقة العضلات الموجودة أسفلها  عن طريق تكسير الغلاف الخارجي للخلايا الدهنية وإذابتها 

تقنية الفيزر هاي ديف أحدث تطوير تقنية الفيزر تعمل علي شفط الدهون وابراز العضلات ونحت الجسم وشد الجلد كل هذا بمنتهى الدقة.

تقنية الفيزر هي أفضل  تقنية للحصول على عضلات البطن الست سواء للرجال او السيدات وابرازها ولاتسبب اي ضرر للأنسجة الأخرى المحيطة بطبقة العضلات اثناء اذابة الدهون .

تمرینات ریاضیة للحصول علي الجسم الكيرفي

لا نستطيع إنكار دور الرياضة  في جعل الجسم متناسق وجذاب ولكن في حالة الجسم الكيرفي فان الامر يحتاج الى الكثير من الصبر والكثير من الالتزام للوصول لهذه النتيجة 

التمرينات الرياضية يجب ان تستهدف مناطق الخصر، الصدر، الأرداف ويجب ان تثؤدي بالطريقة الصحيحة والإحماء جيدًا قبل البدء بهذه التمرينات . 

هناك العديد من التمرينات الرياضية التي تعمل على شد الجسم ونحته وتساعد في الحصول علي الجسم الكرفي وتشمل هذه التمرينات مايلي :

تمرين بلانك 

 تمرين شهير لتنحيف منطقة الخصر وشد عضلات البطن يمكنك القيام به من خلال الضغط على ذراعيك وأطراف أقدامك وجعل جسمك مستقيم ومشدود لمدة تبدأ من 20 ـ 60 ثانية .

تمرين السكوات

تمرين يعمل على منطقة المؤخرة لتكبيرها وزيادة الكتلة العضلية بها وأيضًا تقوية عضلات الساقين والبطن وتعمل هذه التمارين على حركة الجزء السفلي من الجسم ولكن ينبغي المتابعة مع طبيب تجميل وتغذية للوصول الى القوام الكيرفي دون مبالغة فى التمرينات .

تمرين الضغط 

تمرين الضغط من التمارين الشهيرة والتي تعمل علي تقوية عضلات الجزء العلوي  يعمل هذا التمرين علي تقوية عضلات اليد وشد منطقة الصدر وهو من أهم تمرينات الجسم الكيرفي لانه يعمل على زيادة جاذبية المرأة .

تمرين الدفع الجانبي 

تمرين الدفع الجانبي من التمارين المهمة لمنطقة المؤخرة تعمل على تكبيرها مع شد الجسم وخاصًة منطقة الخصر ويمكنك القيام بهذا التمرين بإستخدام الأوزان للحصول على نتائج أفضل  .

هناك العديد من التمرينات الرياضية الا ان هذه التمارين هي الأشهر قومي بعمل التمرين في مجموعات كل مجموعة 10 مرات   وكرري هذه المجموعات ثلاث مرات للحصول علي أفضل النتائج.

استخدام الأوزان في التمرين يزيد من فاعلية التمارين ويجعلها تعطي نتائج أفضل وأسرع في الحصول علي جسم كيرفي منحني يشبه الساعة الرملية . 

ھل عملية الجسم الكيرفي مؤلمة ؟ 

لا, ليست مؤلمة حيث أن تقنيات نحت الجسم حديثة جداً ، وتتم عن طريق تخدير الشخص سواء التخدير الكلي أو الموضعي ولا يشعر الشخص باي ألم أثناء النحت والتحديد للوصول إلى الإنحناء المناسب   .

ھل یمكن إجراء هذه العملية بالتقسیط ؟ 

نعم أغلب مراكز التجميل فى مصر تقوم بإجراء عمليات التجميل للوصول إلى الجسم الكيرفي بالتقسيط وذلك وفقاً للشروط معينة يتم الإتفاق عليها مسبقاً قبل إجراء العملية .