You are currently viewing تجربتي مع عملية تجميل الأنف
تجربتي مع تجميل الأنف

تجربتي مع عملية تجميل الأنف

للأشخاص المقبلين على تجميل الأنف ويرغبون في الإطلاع على تجارب الأشخاص الذين سبقهم في هذه التدوينة نروي لكم تجربة تفصيلية مع عملية تجميل الانف بداية من الفحوصات الطبية ثم إجراء العملية وفترة النقاهة بعد العملية والوصول إلى النتائج النهائية .

ما هو فيلر تجميل الانف ؟ 

هي إحدى عمليات تجميل الأنف الغير جراحية، وهو إجراء تجميلي يعمل على تعديل شكل الأنف عن طريق الحقن، ويهدف حقن الفيلر إلى نحت الأنف عن طريق زيادة حجمه بدقة متناهية، يتضمن حشو الأنف استخدام حمض الهيالورونيك على أن يتم حقنه بين الجسر وطرف الأنف للحصول على مظهر مرتفع وتعزيز المظهر العام للأنف.

من أشهر استخدامات فيلر الأنف:

  • تنحيف الانف.
  • رفع جسر الأنف.
  • رفع أطراف الأنف المتدلية.
  • التقليل من كبر فتحة الأنف.
  • علاج مشكلة عدم التماثل.

الفرق بين الفيلر وخيوط تجميل الانف

هناك فرق بين استخدام حقن الفيلر وخيوط تجميل الأنف ولكن كلاهما وسيلة تجميلية تساعد على تحسين مظهر الأنف بشكل ملحوظ، وفيما يلي أوجه التشابه والاختلاف بين الطريقين.

كلا الإجراءين غير جراحي والهدف منهم تعديل شكل الأنف، لكن تستغرق عملية تجميل الأنف بالخيوط وقتاً من ساعة إلى ثلاث ساعات بينما العلاج بالحقن ويستغرق من 15 إلى 30 دقيقة فقط.

التعافي من عملية تجميل الأنف بالفيلر أسرع بكثير من إجرائها بالخيوط، فيمكنك العودة إلى عملك خلال أيام بسيطة على عكس تجميل الأنف بالخيوط والذي يتطلب وقتا تعافي من 10 أيام إلى إسبوعين.

كلاهما يحقق نتائج طبيعية ومُرضية جدا للحالات، إذا كنت تفاضل بين الطريقين يمكننا أن نوضح لك أهم المشكلات التي تعالجها الطريقتين:

يساعدك حقن الأنف على رفع طرف الأنف بشكل أفضل من الخيوط، بينما طريقة الخيوط فتحسن من محيط الأنف ومنح جسر الأنف مظهراً أنحف.

تجارب عملية انحراف الحاجز الأنفي

يروي (س.م) أنه كان يعاني من مشكلة انحراف الحاجز الأنفي وأعاني من صعوبة في التنفس، أحيانًا كنت أُصاب بالنزيف أو تورم في الأنسجة المغلفة للأنف والتهاب الجيوب الأنفية كان متكرر بشكل ملحوظ قمت بزيارة الطبيب لعرض الحالة عليه وكان افضل حل هو إجراء عملية تجميل الانف لتصحيح انحراف الحاجز الأنفي.

قمت بعمل كافة التحاليل المطلوب لإجراء العملية وحددنا موعد إجرائها، تمت إجراء العملية تحت تأثير المخدر ولم أشعر بأي ألم وخلال العملية قام الطبيب بتقويم الحاجز الأنفي وإعادة ضبط موضعه في وسط الأنف بالطبع تطلب ذلك قطع وإزالة أجزاء من الحاجز قبل إعادة إدخالها في الموضع المناسب وإضافة إلى ذلك تم تجميل الأنف من خلال تعديل بعض العظام والغضاريف وانتهت الجراحة.

بعد العملية عانيت من تورمات وكدمات استمرت لأسابيع وتلاشت تدريجياً، كنت اتناول المضادات الحيوية والمسكنات 

بانتظام وخلال أشهر قليلة اتضح شكل الأنف النهائي، بالنسبة راضي تمامًا عن نتائج العملية لأنني أصبحت أتنفس بشكل أفضل كما أختفت مشكلات الجيوب الأنفية.

تجارب فيلر تجميل الأنف

وفقاً لأحدث التقارير الطبية التي أصدرتها الأكاديمية الأمريكية لجراحة تجميل الوجه والترميم حول تجارب فيلر تجميل الأنف عمليات تجميل الأنف بشكل عام والتي تم إجرائها عن عام 2021 والذي شهدت ارتفاع كبيرًا ورواجًا من قبل السيدات والرجال.

تم إجراء ما يقدر بـ 1.4 مليون إجراء جراحي وغير جراحي وأسفرت تجارب الكثير منهم عن النتائج الآتية:

  • 92% كانت نسب رضاهم مرتفعة جدا عن نتائج العملية وتغير شكلهم تمامًا بعد العملية.
  • 75% يرشحون و يشجعون الآخرين على إجراء تلك العملية.
  • 84% يرون أن تلك التجربة كانت الأفضل رغم معاناتهم من الآلام والتورمات لفترة.
  • 14% غير راضين عن النتائج ويرغبون في إجراء بعض التعديلات.
  • 70% فضلوا تجميل الأنف بالفيلر لأنه إجراء أبسط وأسهل والتعافي منه سريع جدا.

وبشكل عام ارتفعت حصيلة الطلب على عمليات تجميل الأنف بمختلف تقنياتها وكانت نسبها كالتالي:

  • 57% حشوات.
  • 62% عمليات تجميل الأنف.
  • 36% تصحيح عيوب خلقية.

النتيجة الإجمالية والنهائية كانت ارتفاع نسب الرضا عن تجميل الأنف إلى 95% ولم يتم التبليغ سوى عن 26 من حالات المضاعفات البسيطة وبالتالي تعتبر هذه العملية من أهم وأفضل عمليات التجميل بنسب أمان جيدة جدًا.

تجربتي تجميل الأنف قبل وبعد

تروي إحدى الفتيات تجربتها قبل العملية أنها كانت تعاني من بروز الأنف بشكل غير متناسق مع وجهها، تقول كنت أشعر بالحرج وغير راضية عن شكلي وخاصة بسبب نظرة الأخرين لى والتنمر منهم لسنوات طويلة وخاصة خلال فترة المراهقة ، كم تمنيت لو أستطيع تغيير شكل أنفي وكنت أظن أن الأمر قد لا ينجح نهائياً وكنت قلقة من إجراء العملية، وخاصة أن هناك عمليات تجميل أنف فاشلة ولكن تناقشت مع جراح التجميل بالتفصيل حول العملية والمخاطر منها والنتائج المتوقعة وفترة النقاهة والتعافي بعد العملية والنصائح اليومية بعد العملية

تم إجراء العملية وقام الطبيب بتعديل ونحت عظام الأنف وبعض الغضاريف بالشكل المتفق عليهمسبقًا وكانت العملية سهلة وبسيطة.

بعد إجراء العملية تعاملت مع الجرح بحرص جدا خلال فترة التعافي وكنت اتبع تعليمات الطبيب تمامًا، مرت تلك الفترة بسلام كنت أتعافى فيها تدريجيًا أختفي الألم والتورم وبعد قرابة 6 أشهر ظهرت النتائج التي أسعدتني كثيرًا حيث تغير شكل تمامًا وكأنني شخص أخر، وزادت ثقتي بنفسي جدًا وفعلاً هي تجربة تستحق عناء الأشهر التي أمضيتها في التعافي.

هل عملية تجميل الانف مؤلم ؟

خلال العملية لا يشعر المريض بأي ألم على الإطلاق حيث تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي وبعض الحالات تستدعي الخضوع للتخدير الكلي، وبالنسبة لألم بعد العملية فهو أمر طبيعي نتيجة للجراحة ويتم السيطرة على ذلك من خلال وصف الطبيب بعض المسكنات القوية التي تسيطر على الألم تمامًا.

ما هي مدة الشفاءمدة الشفاء من عملية تجميل الأنف ؟

التعافي التام من عمليات تجميل الأنف يحتاج إلى عدة أشهر خلالها سيتم التحسن تدريجيًا ومع الالتزام بتعليمات الطبيب سوف تتعافى بشكل أسرع ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن الحكم على نتائج تلك العملية قبل عام من إجرائها.

تعليمات ما بعد تجميل الانف

تعد فترة التعافي من أهم الفترات التي تحتاج إلى دقة ومتابعة من المريض ومن حوله للحالة وتطورها لأن ذلك لها دور كبير في استقرار النتائج وتجنب المضاعفات والمخاطر، ويجب الالتزام الكامل بأهم تعليمات الشفاء والتي منها:

  • عدم حمل الأشياء الثقيلة أو ممارسة الأنشطة التي تتطلب مجهود.
  • الاهتمام بالنظام الغذائي بحيث يحتوي على الألياف والبروتينات والكربوهيدرات لأن الغذاء الجيد يسرع من التعافي.
  • لا تنفث أنفك.
  • تجنب الضغط على موضع العملية.
  • انتبه عند تغيير ملابسك حتى لا تتعرض أنفك للصدام أو الحك.
  • تجنب تعابير الوجه المفرطة.
  • طول فترة وجود كدمات لا تتعرض للشمس لفترات طويلة .
  • استخدم واقي الشمس على أنفك أيضاً حتى لا تتعرض للتصبغ إذا تعرضت للشمس فترة طويلة.
  • يمكن أن تجد هالات سوداء تحت العين كرد فعل طبيعي للعملية فلا تقلق سرعان ما تختفي هذه الكدمات خلال أيام.
  • لا تستخدم نظارت الشمس خلال أربعة أسابيع بعد العملية لتجنب الضغط على أنفك.

في النهاية يجب عليك أن تتأنى في اختيار طبيب تجميل الأنف الذي لديه من الخبرة والكفاءة ما يساعدك في تحقيق هدفك بسهولة من العملية دون مضاعفات أو مخاطر لذا بحث جيدًا عن الطبيب الذي ترتاح إلى حديثة ويوضح لك الخيار التجميلي الأنسب لحالتك بأمانة ومصداقية.

انظر أيضاً :

اسعار عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الانف بالليزر