You are currently viewing تقنيات عملية تصغير الثدي في 2024
تقنيات عملية تصغير الثدي في 2024

تقنيات عملية تصغير الثدي في 2024

تعتبر عملية تصغير الثدي مهمة للغاية، وذلك على الرغم من كونها أقل شيوعاً من عملية تكبير الثدي، والسبب الرئيسي وراء أهميتها هو أنه لا يتم إجراؤها بهدف تجميلي بحت، بل أنها تعتبر عملية علاجية في المقام الأول، وذلك لمساعدة السيدات على التخلص من الآلام المبرحة والمضاعفات التي يتسبب بها حجم الثدي الكبير، ومن أشهرها آلام الرقبة والظهر والكتفين، وفي السطور التالية نقدم لكم كل ما ترغبون في معرفته حول العملية بالإضافة إلى طرق تصغير الثدي ومميزات وسلبيات العملية والمزيد من المعلومات الأخرى المهمة.

ماهو مفهوم عملية تصغير الثدي؟

عملية تصغير الثدي Breast Reduction Surgery هي أحد أنواع الجراحات التجميلية التي تستهدف منطقة الثدي، وخلال هذه العملية يتم التخلص من مشكلة حجم الثدي الكبير من خلال استئصال بعض الأنسجة الثديية والدهون الزائدة في المنطقة وكذلك الجلد الزائد، للوصول إلى شكل ثدي طبيعي أكثر أنوثة يتناسب مع قياس الجسم.

اقرأ ايضا: تفاصيل عملية تصغير الثدي : الشروط والإجراءات والتكلفة

ما هي مضاعفات عدم تصغير الثدي؟

السيدات اللاتي يعانين من حجم ثدي كبير للغاية يجب أن يخضعن لجراحة تصغير الثدي، وذلك لأن عدم معالجة هذه المشكلة يتسبب في الآتي:

  • الشعور بالصداع المستمر.
  • آلام مستمرة قد تكون حادة أحياناً في منطقة الكتفين والرقبة والظهر.
  • المعاناة من الإلتهابات والطفح الجلدي المستمر في منطقة الثديين وبالأخص في فصل الصيف.
  • المعاناة من اضطرابات النوم، وعدم القدرة على النوم والتنفس بشكل جيد.
  • الشعور بالإحراج الدائم والمستمر بشأن مظهر الثدي الكبير، ,عدم القدرة على ارتداء أي ملابس حيث تحرص السيدة على ارتداء ملابس واسعة لإخفاء المنطقة.

كيفية تصغير الثدي

يتم إختيار الطريقة التي سيجرى بها تصغير الثدي بعد أن يقوم الطبيب بالكشف على الحالة، واكتشاف السبب الرئيسي لزيادة حجم الثدي، فإذا كانت هذه الزيادة ناتجة عن تراكم الدهون الموضعية في المنطقة فهنا يتم اللجوء إلى تقنية شفط الدهون من الثدي، أما إذا كانت الزيادة ناتجة عن زيادة في أنسجة الثدي فهنا يجب أن يتم معالجة المشكلة باستخدام الجراحة للتخلص من هذه الأنسجة الزائدة، خاصة وأنه في معظم الأحيان تعاني السيدة في هذه الحالة من ترهل الثدي ووجود جلد زائد متدلي، يتم معالجته أيضاً عن طريق القص.

كيفية تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

عملية تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون بالليزر هي الطريقة الأسهل لمعالجة المشكلة، ولكن لا يتم استخدامها سوى للحالات التي تعاني من السمنة الموضعية في هذه المنطقة، وتمر عملية تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون بالاتي:

  • يقوم الطبيب بعملية التخدير باستخدام البنج الموضعي أو الكلي طبقاً لما يراه مناسباً للحالة.
  • يقوم الطبيب بعمل ثقب صغير في منطقة غير ظاهرة للعين، وفي الأغلب تكون في المنطقة الموجودة أسفل الثدي.
  • بعدها يبدأ الطبيب بإدخال إبرة خاصة بجهاز الليزر من خلال الثقب، مهمتها إطلاق نبضات الليزر التي تعمل على تفتيت الدهون وتحويلها إلى مادة سائلة.
  • ثم يتم سحب هذه الدهون السائلة باستخدام اجهزة شفط خاصة.
  • يتم تضميد الثقب الجراحي في النهاية وتغطية منطقة الصدر بمشد داعم.
تقنيات عملية تصغير الثدي في 2024
تقنيات عملية تصغير الثدي في 2024

خطوات عملية تصغير الثدي عن طريق الجراحة

أما بالنسبة إلى خطوات عملية تصغير الثدي عن طريق الجراحة فهي أكثر تعقيداً من العملية السابقة، وتمر عملية تصغير الثدي الجراحية بالآتي:

  • نوع التخدير المستخدم في هذه العملية هو تخدير كامل.
  • يتم فتح الجلد إما بشكل طولي بداية من الحلمة وحتى أسفل الثدي، أو بشكل دائري في المنطقة المحيطة بالهالة الموجودة حول الحلمة.
  • من خلال هذه الشقوق الجراحية يتم التخلص من كل ما هو زائد مثل الأنسجة والدهون عن طريق استئصالها.
  • يبدأ الطبيب بعدها بإصلاح الشكل الخارجي للثدي عن طريق قص الجلد المترهل وتعديل مكان الحلمة في حال كانت متدلية للأسفل.
  • أخيراً يتم خياطة هذه الجروح وإغلاقها.

اقرأ ايضا: احسن دكتور تجميل في مصر لعملية تصغير الثدي

ما هي الإستعدادات والتحضيرات اللازمة قبل إجراء عملية تصغير الثدي؟

قبل إجراء العملية سوف يتوجب عليك الالتزام ببعض الأمور والتحضيرات التي سوف يخبرك بها الطبيب والتي من أهمها:

  • التوقف عن التدخين تماماً، وكذلك أي مشروبات كحولية لمدة لا تقل عن شهر كامل قبل إجراء العملية.
  • إخبار الطبيب بأي أدوية تتناولينها بشكل مستمر، كذلك بأي أمراض تعانين منها.
  • عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة قبل إجراء العملية والتي سوف يطلبها منك الطبيب.

ما هي مدة التعافي بعد إجراء عملية تصغير الثدي؟

بالنسبة إلى مدة التعافي بعد إجراء عملية تصغير الثدي فإن ذلك يعود إلى طبيعة الجسم وعمر السديدة، فبالطبع تتعافي السيدات الصغيرات في السن، كذلك اللاتي يتمتعن بصحة جيدة بشكل أسرع، أما مدة التعافي فهي كالآتي:

  • التعافي من عملية تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون: في هذه العملية تتمكن السيدة من مغادرة المستشفى في نفس اليوم، وتلتزم بالراحة لمدة يومين على الأقل ثم يمكنها العودة إلى حياتها الطبيعية، وخلال أسبوعين من العملية سوف تكون بحال جيدة وتبدأ بملاحظة النتيجة.
  • التعافي من عملية تصغير الثدي الجراحية: تتطلب هذه العملية بقاء السيدة ليلة أو أثنتين في المستشفى، وبعد الخروج يطلب منها الالتزام بالراحة التامة في المنزل لمدة أسبوع، كما تلتزم بارتداء المشد الضاغط لمدة شهر على الأقل مع عدم ممارسة أي أنشطة عنيفة، وتتراوح مدة النقاهة بين شهر إلى شهرين.

هل هناك طريقه لتصغير الثدي غير جراحية؟

للأسف لا يوجد طريقة لتصغير الثدي دون اللجوء إلى الطبيب، حيث تعتقد الكثيرات أنه من خلال إتباع حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن سوف يقل حجم الثدي، وللأسف هو إعتقاد خاطئ، وذلك لأن تضخم حجم الثدي ينتج عن زيادة في كمية أنسجة الثدي بسبب خلل هرموني يحدث غالباً خلال فترة البلوغ، ولا يمكن التخلص من هذه الأنسجة سوى عن طريق الجراحة، أما في حال زيادة حجم الثدي بسبب الزيادة في الوزن فيمكن من خلال الحمية وممارسة الرياضة أن يصبح شكل الثدي أفضل.

تجاربكم في تصغير الثدي

بالحديث عن تجاربكم في تصغير الثدي كما تحدث عنها السيدات اللاتي قمن بإجراء عملية تصغير الثديين فقد اتفقن جميعاً على أنهن أصبحن أكثر سعادة وثقة بالنفس أما شريك حياتهن، كما أخبرن أيضاً أنهن شعرن بالمزيد من الأنوثة والجاذبية، وأصبح بإمكانهن ارتداء ما يحلو لهن من ملابس وفساتين دول خجل أو قلق بشأن المظهر.

في الختام يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول تصغير الثدي وكذلك طرق تصغير الثدي من خلال التواصل مع عيادة طبيب التجميل د.علي جابر، ما عليكم سوى طرح تساؤلاتكم واستفساراتكم وسوف يتم الرد عليها فوراً.

 

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: