You are currently viewing تجربتي مع خيوط شد الوجه
خيوط شد الوجه

تجربتي مع خيوط شد الوجه

خيوط شد الوجه تقنية حديثة ظهرت لعلاج ترهلات البشرة دون الحاجة إلى تدخل جراحي، تعمل هذه الخيوط على شد الوجه وإضفاء مظهراً جمالياً أكثر شباباً للوجه والرقبة، وأثارت هذه التقنية الفضول بنتائجها المميزة فهي تتم بطريقة غير جراحية وتكلفتها أقل من الطرق الأخر، لذا إليكم أهم التفاصيل المتعلقة بالعملية من طريقة إجرائها، مدة التعافي، نتائجها وكذلك أهم التعليمات الواجب مراعاتها بعد إجراء العملية.

ما هي خيوط شد الوجه ؟

خيوط شد الوجه هي طريقة تجميلية تهدف إلى رفع وشد ترهلات الوجه والرقبة التي تظهر مع التقدم في العمر أو فقدان الوزن، وهي خيوط لا يزيد سمكها عن 0.1 تتكون من الذهب، ويتم إدخالها إلى البشرة من خلال استخدام إبر صغيرة جدا لغرس الخيوط وشدها بهدف تقريب الأنسجة من بعضها البعض.

وهي إجراء مثالي في أواخر الثلاثينيات إلى منتصف الخمسينيات بشرط تمتع الحالة بصحة جيدة، فهي الحل الأفضل لإخفاء علامات الشيخوخة والتقدم في العمر ، كما أنها مثالية لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في شد الوجه دون تدخل جراحي .

عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية

الخيوط الذهبية نوعاً من الخيوط المستخدمة فى شد الوجه، يساعد استخدامها على إنتاج الألياف وتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة التي تعيد النضارة والحيوية للجلد وتساعد في بناء أنسجة جديدة تزيد من سمك البشرة، ويتم إجراء عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية لإزالة الترهلات من الوجه والرقبة والتخلص من الخطوط التعبيرية.

شروط العملية 

لا تتطلب عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية شروط أو قيود بخلاف تمتع الحالة بصحة جيدة ، أما عن الأشخاص المناسبين للعملية فهم الرجال والنساء الذين يرغبون في التخلص من تجاعيد الوجه وأعراض الشيخوخة المبكرة ومنها:

  • ارتخاء الوجه وترهله.
  • ترهل الحاجبين.
  • ترهلات العنق .
  • شد منطقة أسفل الذقن (اللغد).

فهي إجراء مثالي يعمل على شد الوجه برفق ويحقق نتائج فورية دون إحداث ندوب أو كدمات في الجلد، أما عن الفئة المستهدفة فهي من عمر 35 حتى 55 عاماً والذين بدأت علامات تقدم العمر في الظهور عليهم.

الإجراءات 

يمكن أن تختلف إجراءات شد الوجه بالخيوط اعتماداً على المنطقة المراد علاجها وغالباً ما تكون التقنية الأساسية هي نفسها، وبشكل عام سنوضح أهم خطوات العملية:

  • الخطوة الاولى سيطلب الطبيب من الحالة الاسترخاء في غرفة العمليات حتى يتم تعقيم موضع العملية و حقن المخدر الموضعي في البشرة استعداداً للجراحة.
  • سيقوم طبيب التجميل بإدخال إبرة دقيقة جدا أو قنية لإدخال الخيوط تحت الجلد من خلالها ويستغرق ذلك فترة تتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة.
  • بعد انتهاء الطبيب من إدخال كافة الخيوط سيتم إزالة الإبر ويمكن حينها أن تشعر بشد أو ضغط تحت الجلد.
  • بمجرد انتهاء الطبيب من إخراج كافة الإبر ستنتهي العملية ويمكنك مغادرة المشفى على الفور.

النتائج

تحقق عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية نتائج طبيعية جدا في علاج ترهل جلد الوجه والرقبة وإظهار الشخص في عمر أقل من عمره مما يزيد من الثقة بالنفس وتجديد روح الشباب والحيوية للبشرة في أقل فترة علاجية ممكنة.

من أهم مميزات هذه العملية عدم ترك ندوب أو علامات تدل على إجراء العملية.

سرعة في التعافي بشكل أفضل بكثير من العمليات الأخرى لشد الوجه.

من الجدير بالذكر أن نتائج عمليات شد الوجه دائمة بل يستمر التأثير الناجح للعملية فترة تتراوح ما بين سنة إلى ثلاث سنوات ويعتمد بقاءها حسب طبيعة الجلد ومدى الالتزام بتعليمات الطبيب.

مدة التعافي من العملية

التعافي من شد الوجه بالخيوط يتم خلال فترة قليلة جدا مقارنة بالطرق الأخرى لشد الوجه، خلال الفترة الأولى بعد العملية يُلاحظ:

  • ظهور بعض التورم والكدمات التي تزول تدريجياً خلال أيام وبعد أسابيع قليلة يختفي تماماً.
  • بعد رفع الخيوط يمكنك ممارسة نشاطك الطبيعي ولكن ينصح بعد فرك الوجه بقوة مع تجنب النوم على جانبك خلال الأسابيع الأولى التي تلي العملية.
  • لسرعة التعافي ينصح بوضع المرطبات اليومية التي يحددها الطبيب والنوم ورأسك مسنود لتجنب الضغط على الغرز التي وضعت حديثاً.
  • بعد العملية تجنب حمامات البخار والتمارين الرياضية التي تتطلب جهد عالي خلال الإسبوع الأول من العملية بعد رفع الخيوط.

تجربتي مع شد الوجه

تروى إحدى السيدات تجربتها قبل إجراء عملية شد الوجه بالخيوط وكيف تغير شكل بشرتها للأفضل، ومتي ظهرت نتائج العملية وكيف كانت حالتها خلال فترة التعافي من العملية.

قبل العملية

المشكلة لدي كانت وجود بعض التجاعيد فى وجهي وكنت أرغب فى التخلص منها وجربت العديد من الماسكات التي وجدتها على الانترنت ولكن لم تجدي نفعاً ، فكرت جدياً فى البحث عن العمليات التجميلية الأسهل والغير مؤلمة والأسرع من النتائج ووجدت أن عملية شد الوجه بالخيوط هي الأكثر تناسباً معي . 

بعد قررت البحث عن عيادات تجميل الوجه فى مدينة الاسكندرية وأوصى طبيب التجميل ببعض التحاليل والفحوصات قبل تحديد العملية . 

بعد شد الوجه

كنت قلقة جدا من عملية شد الوجه بالخيوط لكن حدث العكس تماما كانت عملية سهلة وبسيطة حيث تم إجرائها في ساعة فقط تحت تأثير المخدر الموضعي وخرجت من العملية لاحظت فرق كبير بين وجهها قبل وبعد أن تدخل غرفة العمليات.

عانيت من تورم خفيف لبضعة أيام وبعد أن هدأ التورم والاحمرار ظهرت النتائج  واختفت تماما التجاعيد وخطوط الوجه ، نصحها ونصحني الطبيب بالاكل الصحي وتقلل الاكل الملئ بالكربوهيدرات والاعتماد على النظام الصحي .

أهم التعليمات بعد شد الوجه بالخيوط

هناك بعض التعليمات التي يجب على الحالة اتباعها بعد إجراء العملية للحصول على أفضل نتيجة علاجية، منها:

  • تناول الأدوية الطبية التي وصفها الطبيب وكذلك مسكنات الألم عند الحاجة.
  • التوقف عن وضع مستحضرات التجميل خلال الإسبوع الأول من العملية.
  • تجنب تناول أدوية السيولة مثل الأسبرين على الأقل لمدة إسبوعين.
  • تجنب الضغط على الوجه أو فرك الوجه بقوة لمدة أسبوع بعد العملية.
  • النوم على الظهر وتجنب النوم على الجنب قدر الإمكان.
  • يجب الابتعاد عن حمامات البخار وللسيدات تجنب استخدام حرارة الاستشوار .
  • غسل الوجه برفق دون الضغط عليه أو تدليكه .
  • التوقف عن جلسات الليزر أو التقشير الكيميائي خلال أسبوعين من العملية.
  • يمنع مضغ العلكة ويجب الاهتمام بشرب كميات كبيرة من السوائل.

أفضل دكتور لشد الوجه بالخيط

اختيار طبيب التجميل أولى خطوات نجاح العملية ومن الضروري البحث بعناية واختيار طبيب ذو ثقة ، ومن أهم مواصفات الطبيب الجيد:

  • حصوله على شهادات معتمدة في مجال التجميل.
  • خبرة طويلة لسنوات في أحدث تقنيات العمليات التجميلية خاصة تجميل الوجه.
  • له الكثير من التجارب الناجحة ويمكن معرفة ذلك من خلال البحث على الإنترنت وقراءة التعليقات حول هذا الطبيب.
  • في حال اختيارك طبيب يجب الذهاب إليه وطرح كافة تساؤلاتك فإن حصلت على إجابة مُرضية وارتحت للطبيب اتخذ قرارك على الفور.
  • الطبيب الجيد يعتمد على أحدث التقنيات في العلاج ويجري العمليات في مراكز مشهورة وذات سمعة طيبة.
  • الطبيب الجيد يمتلك طاقم طبي معاون مدرب على أعلى مستوى للتعامل مع كافة الحالات والأعراض الطارئة.

تكلفة عملية شد الوجه بالخيوط 

لا تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط في مصر مرتفعة التكلفة عند مقارنتها ببعض الدول الأخرى، فهي تضم مجموعة من أفضل المركز الطبية على مستوى الشرق الأوسط والتي تعتمد في العلاج على أحدث التقنيات والأجهزة الطبية التي تنافس بقوة الدول الأخرى، لكن انخفاض السعر يرجع إلى انخفاض سعر صرف الجنيه المصري، ونجد أن هناك الكثير من العوامل التي تتحكم في تكلفة عملية شد الوجه بالخيوط، أهمها:

  • أجر الطبيب ، وتكلفة المركز الطبي.
  • عدد الخيوط المستخدمة فى عملية شد الوجه فمن المؤكد ارتفاع التكلفة على الحالات التي تعاني من الترهل الشديد، عن الحالات التي تعانى من تجعد قليل.
  • تكلفة الفحص والمتابعة بعد العملية.

متى يروح ألم خيوط الوجه ؟

الألم الناتج عن العملية سيكون محتمل ويمكن السيطرة عليها بالمسكنات التي وصفها الطبيب ، وخلال فترة 48 ساعة سيختفي الألم بنسبة كبيرة بحيث يستطيع المريض تحمله دون مسكن.

مشكلة تورم الوجه بعد عملية شد الوجه بالخيوط ؟

تورم الوجه، الأحمرار، الكدمات البسيطة كلها تعتبر من الأعراض الجانبية الطبيعية بعد إجراء العملية، وخلال أيام قليلة سيختفي هذا التورم وتبدأ نتائج العملية في الظهور بشكل طبيعي دون حاجة إلى مراجعة الطبيب.

هل يمكن ازالة خيوط شد الوجه ؟

في حال حدوث أي مضاعفات أو مخاطر للعملية تطلب التدخل الطبيب حينها يمكن أن يقوم الطبيب بإزالة الخيوط من الوجه ، وغالباً ما يستخدم الأطباء أحدث أنواع الخيوط التي تكون آمنة ولطيفة على البشرة ولا تسبب أي تهيج أو مضاعفات لا يمكن السيطرة عليها.

هل نتائج خيوط شد الوجه دائمة ؟

في الواقع لن تكون نتائج عمليات شد الوجه بالخيوط دائمة لأنه لا يمكن إيقاف علامات التقدم في العمر من الظهور ولكن يمكن الحفاظ عليها لسنوات من خلال اتباع تعليمات الطبيب، والحفاظ على نمط صحي للحياة من أنظمة صحية وممارسة التمارين الرياضية التي تحافظ على جسم صحي وتساعد البشرة على تجديد خلاياها من خلال تحفيز الدورة الدموية في الجسم وكذلك زيارة الطبيب من فترة لأخرى للفحص وإجراء اللازم في حال ظهور علامات التقدم في العمر.