You are currently viewing شد وتصغير الثدي للنساء: أفضل الطرق بالخطوات
شد وتصغير الثدي للنساء: أفضل الطرق بالخطوات

شد وتصغير الثدي للنساء: أفضل الطرق بالخطوات

تعد عمليات شد وتصغير الثدي للنساء أحد أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا وطلبًا بين النساء في جميع أنحاء العالم، فقد يكون لشكل وحجم الثدي تأثير كبير على النمط الحياتي والثقة بالنفس لدى النساء ومع تقدم التكنولوجيا والتطورات الطبية ظهرت عدة طرق جديدة وفعالة لتحقيق النتائج المثالية، في هذا المقال سنستكشف معًا أبرز الطرق المتاحة لشد وتصغير الثدي مع توضيح الخطوات الأساسية لتصغير الثدي والتعرف على بعض التجارب الناجحة لنساء قد أجريت هذه العملية من قبل.

نبذة عن تصغير الثدي للنساء

عملية تصغير الثدي للنساء تعرف أيضًا بتقليص الثدي وهي إجراء جراحي يهدف إلى تقليص حجم الثدي وتشكيله لتحقيق مظهر متناسق وأنسب للجسم وتخفيف الأعراض المرتبطة بثدي كبير جدًا، حيث تتم هذه العملية عادةً تحت تأثير التخدير العام، كما تعتمد تقنية العملية على حجم وشكل الثدي واحتياجات المريضة، بالإضافة إلى ذلك يستغرق الشفاء والعودة إلى النشاط العادي بعض الوقت وعادةً ما يتم وضع ضمادات داعمة للثدي لفترة قصيرة بعد العملية.

مميزات وفوائد تصغير الثدي

يوضح دكتور علي جابر أن عملية تصغير الثدي للنساء له العديد من الفوائد والمميزات بما في ذلك:

  • يخفف تقليص الثدي الأعراض المرتبطة بالثدي الكبير مثل آلام الظهر والعنق والكتف والصداع.
  • يعاني البعض من الثدي الكبير من عدم الارتياح النفسي وقلة الثقة بالنفس، ويمكن أن يساعد تصغير الثدي في تحسين الصورة الذاتية والرضا النفسي.
  • يساعد تقليص الثدي في تحقيق توازن أفضل بين الثدي وبقية الجسم، ويساعد في تعزيز الجمال الطبيعي للجسم.

كيفية تصغير الثدي لدى عيادات دكتور علي جابر

يتم تنفيذ عملية تصغير الثدي للنساء في عيادات دكتور علي جابر من خلال الخطوات التالية:

  • يتم إعطاء المريضة التخدير العام لضمان راحتها وعدم الشعور بأي ألم خلال العملية.
  • يتم استخدام تقنية شفط الدهون لإزالة أي تراكمات دهنية زائدة في الثدي.
  • يقوم الجراح بإدخال أنابيب رقيقة من خلال شقوق صغيرة في الثدي لسحب الدهون المفرطة وتحسين توزيع الشكل.
  • بعد ذلك يقوم الجراح بقص الجلد الزائد وفقًا للمسار الجراحي المناسب الذي يحدده، وهناك ثلاثة خيارات للمسار الجراحي:
    • قطع T: يتم قطع الجلد من الحلمة إلى ثنية الثدي في كلا الاتجاهين.
    • قطع I: يتم قطع الجلد من الحلمة إلى ثنية الثدي.
    • قطع L: يتم قطع الجلد من الحلمة إلى ثنية الثدي في اتجاه واحد فقط.
  • يتم إزالة النسيج الغدة الثديية من منطقة أسفل الصدر، حيث يقوم دكتور علي بتقديم قطع دقيقة لإزالة النسيج الزائد وتحقيق شكل الثدي المرغوب فيه.
  • بعد إزالة الجلد الزائد والأنسجة الدهنية ونسيج الثدي الفائض، يتم إجراء عملية رفع الثدي، حيث يتم رفع وتشديد الثدي للحصول على مظهر أكثر شبابًا وانتعاشًا.
شد وتصغير الثدي للنساء: أفضل الطرق بالخطوات
شد وتصغير الثدي للنساء: أفضل الطرق بالخطوات

طرق تصغير الثدي في اسبوع

هناك عدة طرق مختلفة لعملية تصغير الثدي للنساء ولكل طريقة مميزاتها وعيوبها ودواعي استخدامها، وفيما يلي يقوم دكتور علي جابر بتبسيط لهذه الطرق:

  • تصغير الثدي مع جرح حول الحلمة وجرح عمودي:
    • تستخدم هذه الطريقة بشكل شائع وتسمح بتصغير ورفع الثدي.
    • يترتب على هذه الطريقة وجود ندوب حول الحلمة وعلى طول الجرح العمودي.
  • تصغير الثدي مع جرح حول الحلمة وجرح عمودي وجرح أفقي تحت الثدي “جرح على شكل مرساة”:
    • تساهم هذه الطريقة في التخلص من الجلد الزائد بشكل كبير وتساعد على تصغير ورفع الثدي لمظهر طبيعي ومتناسق.
    • يترتب على هذه الطريقة وجود ندوب حول الحلمة وعلى طول الجروح العمودية والأفقية.
  • تصغير الثدي مع تحريك الحلمة:
    • تتيح هذه الطريقة فصل الحلمة بالكامل وإعادة زراعتها في مكان آخر متصل بالجلد، وتكون الحل الوحيد في بعض الحالات التي يكون فيها الثدي متدليًا جدًا والحلمة بعيدة عن مكانها الطبيعي.
    • تحمل هذه الطريقة مخاطر عالية وقد تترك ندوب بارزة.
  • تصغير الثدي بشفط الدهون:
    • تساعد هذه الطريقة في تصغير الثدي فقط من خلال شفط الدهون، وقد تكون مناسبة لبعض المرضى.
    • لا تساعد هذه الطريقة على رفع الثدي.

شد وتصغير الثدي للنساء بالليزر

يمكن شد وتصغير الثدي للنساء تقنية شد الثدي بالليزر بدون جراحة هي إجراء طبي يستخدم تقنيات الليزر للتخلص من ترهلات الثدي وتحسين شكله، حيث تتميز هذه العملية بالدقة والفعالية كما يقوم دكتور علي جابر بتوجيه الليزر نحو الأنسجة الضعيفة والمترهلة في الثدي وذلك لأن الليزر يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى شد الجلد وتحسين ملمس ومظهر الثدي بشكل ملحوظ.

تعتبر هذه العملية عادةً خفيفة وغير مؤلمة، وتتطلب فترة نقاهة قصيرة بالمقارنة مع العمليات التقليدية. يمكن للمرضى العودة إلى أنشطتهم اليومية بسرعة بعد العملية. إلا أنه يجب ملاحظة أن شد الثدي بالليزر مناسب للحالات البسيطة وغير المتقدمة، وقد يكون هناك حاجة للجراحة التقليدية في بعض الحالات الأكثر ترهلاً. لذا، ينبغي للمرأة الاستشارة مع جراح تجميل مختص لتقييم حالتها وتوجيهها إلى الخيار المناسب والأنسب لها.

تجاربكم في تصغير الثدي

يوضح دكتور علي جابر أن معرفة تجارب تصغير الثدي للنساء مهمة لأنها تقدم معلومات شخصية وتثقيفية وتقدم الدعم النفسي والتشجيع وتعزز التواصل والتواصل الاجتماعي بين النساء، لذلك فيما يلي بعض التجارب الناجحة لنساء أجرت عملية تصغير الثدي من قبل:

التجربة الأولى

بعد معاناة استمرت لسنوات قررت أخيرًا أن أجري عملية تصغير الثدي للنساء والحمد لله شعرت بالتحسن الكبير والراحة، أشعر الآن بالتخفيف من الثقل والألم الذي كنت أعاني منه وأود أن أشكر الدكتور علي جابر على مهارته وتفانيه في القيام بالعملية وتحقيق نتائج رائعة فلقد شعرت بفرق كبير في حجم وشدة الثدي بعد أسبوع واحد فقط من العملية، لذلك إذا كنت تفكرين في تصغير الثدي لتحقيق الراحة والاسترخاء فلا تترددي في اتخاذ القرار.

التجربة الثانية

تعرفوا على تجربة نوران سيدة سعودية قررت إجراء عملية تصغير الثدي للنساء بعد معاناة طويلة، حيث تأثرت نوران بزيادة حجم الثدي بعد الولادة وهذا التغيير أثر على صحتها الظهرية وشكلها العام لذلك قررت أن تجري عملية تصغير الثدي ولكن واجهت تحديًا في ارتفاع تكلفة العملية في الرياض، قامت نوران بالبحث عن طبيب مصري موثوق به حيث سمعت عن مهارته ودقته في إجراء مثل هذه العمليات بعد ذلك قررت السفر إلى مصر وإجراء العملية هناك كانت جميع الإجراءات سهلة وسريعة ابتداءً من لحظة السفر وحتى إجراء العملية نفسها، وبعد التأكد من حالتها الصحية عادت نوران إلى الفندق في اليوم التالي للعملية، لقد شعرت ببعض الألم والأعراض المزعجة خلال الأسبوع الأول ولكن تلاشت تدريجيًا بعد أسبوعين تحسنت حالتها بشكل كبير واستعادت قدرتها على العودة إلى بلدها.

اسعار عملية تصغير الثدي للنساء في مصر

تعتمد تكلفة عملية تصغير الثدي للنساء في مصر على عدة عوامل بما في ذلك مستوى خبرة الجراح وموقع العيادة أو المستشفى والمعدات المستخدمة ولكن بشكل عام يتراوح سعر عملية تصغير الثدي في مصر بين 50,000 إلى 100,000 جنيه مصري، ومع ذلك يجب عليك أن تتواصلي مع عيادات دكتور علي جابر للحصول على تقدير دقيق للتكلفة بناءً على حالتك الشخصية واحتياجاتك.

ذات صلة :

نحت الجسم رباعي الأبعاد الديناميكي

افضل دكتور نحت الجسم في مصر

تابعنا علي: