You are currently viewing تقنية الفيزر | الشروط والمميزات والتجارب الناجحة
جهاز الفيزر

تقنية الفيزر | الشروط والمميزات والتجارب الناجحة

يعمل جهاز الفيزر علي شفط الدهون ونحت الجسم معاً و يستخدم حالياً بصورة شائعة كبديل للطرق الجراحية للتخلص من ترهلات الدهون في مناطق الجسم المختلفة مثل الجوانب أو الارداف أو الثديين أو اللغلوغ .

وتناسب تقنية الفيزر هاي ديف كلاً من الرجال والنساء وهي من أكثر التقنيات إستخدماً في عمليات التجميل بدون تدخل جراحي ونتائجها فعالة وسريعة الظهور . 

ما هو جهاز الفيزر– Vaser

يستخدم جهاز Vaser منذ أكثر من 15 عامًا ومهمته هي تفتيت غلاف الدهون وإذابتها ثم شفطها خارج الجسم بسهولة.   

يعمل هذا الجهاز عن طريق اهتزازات الموجات فوق الصوتية  بترددات عالية حيث يتم تسليطها على موضع الدهون وتعمل على كسر الروابط الموجودة بين الخلايا الدهنية وبعضها.

كما تعمل تقنية الفيزر هاي ديف على فصل طبقة الدهون السطحية عن طبقة العضلات الموجودة أسفلها مما يؤدي إلى إبراز هذه العضلات ونحت الجسم.

شروط إستخدام الفيزر لشفط الدهون

عملية شفط الدهون بالفيزر تعطي أفضل النتائج إذا توافرت هذه الشروط : –

  •  كان الوزن الزائد عن المثالي  في حدود 15 رطلًا
  •   إذا كان مؤشر كتلة الجسم 30
  •  أن يكون الشخص بصحة جيدة
  • ذا كنت تعانى من دهون موضعية تخطت قدرتها على نظامك الغذائي والرياضة فلا تتردد في عملية  شفط الدهون Vaser.

فيما تستخدم تقنية الفيزر بالجسم ؟

تقنية الفيزر إحدى التقنيات الشائعة في الولايات المتحدة حيث تم إجراؤها بما يقارب 250000 مرة في عام 2018 ، وتستخدم التقنية في شفط الدهون بالإضافة إلى نحت الجسم وإظهار العضلات و التخلص من تراكمات الدهون الموضعية .

تستهدف تقنية الفيزر لشفط دهون عدة مناطق مثل شفط اللغلوغ (الذقن المزدوج) وهذه الأماكن أيضاً بالجسم :

  • الذقن .
  • الذراع.
  • البطن.
  • الأرداف.
  • الظهر العلوي والسفلي.
  • البطن السفلية.

كما تستخدم عملية Vaser في الوقت الحالي كوسيلة للوصول جسم منحوت ومتناسق وعضلات بارزة للرجال والوصول إلى موضة الجسم الكيرفى النساء.

مميزات عملية الفيزر

  • تساعد عملية الفيزر على شفط الدهون الموضعية  وإبراز العضلات في فترة قصيرة مقارنًة بالطرق الجراحية.
  • تعمل تقنية الفيزر على نحت الجسم حيث يمكن إعادة استخدام الدهون المذابة في مناطق  أخرى مثل منطقة  الصدر ومنطقة الأرداف.
  • تعتبر أفضل من الطرق الجراحية حيث أنها أكثر أماناً وأقل الماً وكذلك فترة نقاهة أقصر كل ذلك يعود بالنفع على صحة الفرد وحياته.
  • كما تعتبر تقنية الهاي دف فيزر (VASER Hi Def) وسيلة لنحت الجسم وشفط الدهون بطريقة أقل الماً حيث تبرز العضلات في أقل من أسبوعين

تجارب عملية الفيزر

تحكي السيدة أ.م يقول كنت أعاني من سمنة موضعية في منطقة البطن السفلية و نصحني أصدقائي بإتباع الحمية الغذائية والرياضة وقد واظبت على النظام الغذائي بالفعل ولكن النتائج بطيئة جدًا حتى تعرفت على عملية شفط الدهون بالفيزر ووجدت أن النتائج رائعة فقد حصلت على عضلات البطن الست في أقل من أسبوعين وبدون أي كدمات

تقول سيدة أخرى (ع .د) تعاني من مشكلة الذقن المزدوج : طالما حلمت أن يتحسن شكل ذقني خاصًة وأني لم أعانى قط من السمنة ولكن اللغد كان يفقدني ثقتي بنفسي ويحول بيني وبين التصوير وفى أحد الأيام قررت إجراء عملية شفط اللغلوغ بالفيزر وقد كانت النتيجة حقا رائعة فلم أشعر بأي ألم وتخلصت من اللغد نهائيًا .

تجربة سلبية تحكيها السيدة (م.م) بأنها بعد إجراء عملية شفط دهون البطن تجمعت السوائل في بطنها وجعلتها مضطرة للذهاب للطبيب أكثر من مرة لسحب هذه السوائل من جسمها وتنصح السيدات الأخرى بضرورة وحسن اختيار الطبيب الذي ستتعاملين معه وكذلك حسن اختيار المكان  

قبل عملية الفيزر

قبل إجراء عملية الفيزر يقوم الطبيب بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والحصول على معلومات كافية عن الحالة المقبلة على العملية :

  • هل يعاني الشخص من الضغط أو السكر ؟
  •   هل أجرى المريض عمليات جراحية من قبل ؟
  • هل يتناول أدوية لأمراض معينة مثل أدوية السيولة وأدوية مضادات الالتهاب ؟
  • هل سبق للمريض شفط الدهون من قبل ؟
  • هل هو مدخن او يتعاطي اى نوع من المخدرات ؟

سيطلب منك طبيب التجميل ونحت القوام إجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من صحتك مثل صورة الدم الكاملة وغيرها من التحالي ، يجب أن تكون واضحًا مع طبيبك ليتمكن من الوصول إلى أفضل النتائج .

كما يجب أن يكون الشخص يتمتع بصحة جيدة ولا يعانى من أمراض مزمنة أو سيولة في الدم ولا يتناول العقاقير التي تزيد سيولة الدم حتى لا يتسبب بالنزيف أثناء العملية

بعد عملية الفيزر

بعد العملية ينصح الطبيب الشخص بالراحة التامة لعدة أيام حتى تتحسن حالته الصحية ثم بعد ذلك  يمكن للشخص القيام بالأعمال اليومية بسهولة.

قد تحدث بعض التورمات في موضع العملية وتأخذ بعض الوقت حتى تختفي ولكن المدة لا تتجاوز الأسبوعين مثلها مثل العمليات الأخرى.

 من الطبيعي الشعور بالألم البسيط بعد العملية وقد يصف لك الطبيب بعض المسكنات  لتساعدك على التغلب عليه خاصًة بعد أسبوعين من العملية.

بعد انتهاء فترة النقاهة والتعافي تماماً يبدأ الشخص بملاحظ النتائج فالنسبة للرجال سيلاحظون التخلص نهائيا من الترهلات وبروز العضلات لديهم وبالنسبة إلى النساء فستلاحظ النتائج مكان إجراء العملية بالتخلص من السمنة الموضعية نهائيا في مكان إجراء العملية .

عملية الفيزر للأرداف والفخذين

الأرداف من أكثر الأماكن التي تتجمع بها الدهون الموضعية خاصة عند السيدات لأن دهون الأرداف دهون عنيدة  وتحتاج لكثير من الوقت والجهد للتخلص منها ولذلك الحل هو الفيزر. .

يتم  حقن الأرداف بتخدير موضعي وتوجيه جهاز الفيزر لإذابة الدهون الموجودة ثم شفط هذه الدهون بشفاط طبي ،وتتميز عملية شفط دهون الارداف وتنحيف الفخذين بالسهولة وفترة النقاهة القصيرة حيث يكن مغادرة المستشفى بعد العملية مباشرة كما أن فترة الشفاء لا تتعدى الأسبوع.

نصائح بعد عملية الفيزر

للحصول على أفضل نتائج لعملية الفيزر عليك إتباع هذه النصائح:

  • عدم القيام بأنشطة تتطلب قدر عالي من الجهد سواء أعمال المنزل أو رفع الأثقال على الأقل لمدة شهر.
  • إتباع إرشادات الطبيب خاصة في الأدوية ومواعيدها مثل أدوية المضادات الحيوية وأدوية مضادات الالتهاب وغيرها.
  • إذا قمتي بعمل شفط الدهون البطن أو الأرداف فعليك ارتداء المشد لفترة من الزمن حتى تتجنبي الترهلات.
  • الاعتناء بالجرح وتنظيفه والبقاء عليه نظيفا وجافا ويمكنك أيضا عمل كمادات على مكان الجرح لتقليل التورم.
  • القيام بأنشطة رياضية بسيطة كالمشي.
  • استشارة الطبيب والتوجه إليه عند حدوث مضاعفات.

تكلفة

تختلف تكلفة عملية الفيزار Vaser حسب خبرة الطبيب والأجهزة المستخدمة وحالة المريض وكذلك موضع الدهون :

سعر عملية الفيزر في مصر

مؤخرّا انتشرت عمليات شفط الدهون في مصر وقد تفاوت سعرها من طبيب لآخر حسب خبرته والأجهزة وشهرة الطبيب وتعتبر التكلفة مناسبة بالمقارنة مع البلدان الأخرى.

الأردن

تختلف تكلفة إجراء تقنية الفيزر حسب موضع الجسم وتتغير باختلاف المركز الذي يقدم الخدمة لأهل الأردن وتبدأ العملية من 1500 دينار أردني حتى 2700 دينار حسب الطبيب وخبرته.

الرياض السعودية

 تكلفة عملية الفيزر بالسعودية تتراوح بين 5500 ـ 11000  ريال سعودي .

كما نرى فإن أسعار عملية الفيزار متقاربة جدا في البلدان العربية لذلك عليك اختيار الطبيب الذي يمنحك أفضل النتائج مع تقليل الآثار الجانبية وفشل عملية الفيزر.

أهم الأسئلة FAQ

تعرف على إجابات أكثر الأسئلة شيوعاً حول تقنية الفيزار ، هل تعتبر تقنية خطيرة وهل تعود الدهون بعد شفطها من الجسم وهل تؤثر هذه العملية على الحمل وكم من الوقت يجب إرتداء المشد والخ ….

هل تقنية الفيزر خطيرة ؟

لا ليست خطيرة بالعكس فإنها تعتبر من أكثر الطرق الآمنة لشفط الدهون حيث أن الشق الجراحي صغير وفترة نقاهة أقل وأحيانا تتم باستخدام المخدر الموضعي. .

هل تعود الدهون بعد إستخدام تقنية الفيزر ؟

لا تعود الدهون مرة أخرى بعد عملية الفيزر (Vaser) لابد من إتباع تعليمات الطبيب بعد العملية ولكن في حالة الشراهة للطعام وعدم ممارسة الرياضة  قد تعود الدهون مرة أخرى.

هل يمكن الحمل بعد عملية الفيزر؟

نعم ، حيث يعمل الفيزر على إذابة الدهون وفصلها عن طبقة العضلات السفلية بدون أي ضرر أو أذى للأنسجة والأعضاء المحيطة للمنطقة.

ما هي مدة لبس المشد بعد الفيزار؟

يتم ارتداء المشد الطبي لمدة 4 ـ 5 أسابيع بعد العملية ويجب ارتدائه طوال اليوم مع ضرورة عمل مساج للمنطقة أولًا.

انظر أيضأ : عمليات شفط الدهون