You are currently viewing شد ترهلات الرقبة بدون جراحة
شد ترهلات الرقبة بدون جراحة

شد ترهلات الرقبة بدون جراحة

شد ترهلات الرقبة بدون جراحة

هناك بعض العلامات التي تبدأ بالظهور مع التقدم في العمر مثل الترهلات التي تحدث في منطقة الرقبة والذقن، فهي بالطبع تؤثر بشكل كبير على المظهر الجمالي لشكل الوجه والرقبة أيضًا مما يؤثر بشكل كبير على الثقة بالنفس، لذلك هناك العديد من الطرق والتقنيات المختلفة التي يوضحها دكتور علي جابر من أجل شد ترهلات الرقبة بطرق غير جراحية والحصل على مظهر أكثر نضارة وشبابًا، لذلك من خلال السطور القادمة سوف نتعرف على كل ما يتعلق بهذه الطرق ومميزاتها وأسباب حدوث هذه الترهلات والعديد من المعلومات الأخرى المتعلقة بهذا الموضوع. 

ما هي عملية شد ترهلات الرقبة؟

تعتبر عملية شد ترهلات الرقبة واحدة من العمليات التجميلية التي تهدف إلى الحصول على مظهر جميل للرقبة وذلك من خلال التخلص من جميع الدهون الزائدة الموجودة في هذه المنطقة وأيضًا الترهلات والتجاعيد الناتجة عن تقدم العمر. 

الجدير بالذكر أن عملية شد ترهلات الرقبة تعطي مظهر أكثر شباباً وحيويًا، وذلك لأن تراكم الدهون في منطقة أسفل الوجه والتي تسمى بـ الذقن المزدوج يعطي انطباع دائم بتقدم العمر حتى وإن كنت في مرحلة الشباب. 

أسباب ظهور تجاعيد الرقبة في مرحلة مبكرة

يوضح دكتور علي جابر أن ظهور تجاعيد الرقبة لا تقتصر على كبار السن فقط، بل من الممكن ظهور تلك التجاعيد في عمر الثلاثين أو الأربعين، مما يلجأ هؤلاء الأشخاص لإجراء عملية شد ترهلات الرقبة، حيث تظهر تلك التجاعيد بسبب عدة عوامل وهي:

  • عدم تناول الأطعمة الصحية واستخدام أنماط التغذية السيئة.
  • النوم بوضعية غير صحيحة.
  • الجلوس أمام التلفاز أو الحاسوب لعدة فترات طويلة.
  • استخدام الهاتف الذكي بكثرة.
  • السهر لأوقات متأخرة من الليل. 
  • عدم شرب الماء بكميات كافية.
  • حمل أشياء ثقيلة ولفترات طويلة. 
  • نقص بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية. 
  • التدخين وتناول المشروبات الكحولية. 
  • التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر.
  • زيادة الوزن بسرعة وتراكم الدهون ببعض المناطق.
  • استخدام بعض الكريمات وبمستحضرات التي بها مواد كيميائية تضر بالبشرة.
  • القراءة بوضعية خاطئة أثناء الاستلقاء.
  •  بعض العوامل الوراثية التي قد تتحكم في ظهور هذه المشكلة. 

مميزات عملية شد ترهلات الرقبة 

يعتبر أهم ما يميز عملية شد ترهلات الرقبة هو القضاء على التغيرات الناتجة عن تقدم العمر في منطقة الرقبة، حيث يؤدي ارتخاء عضلة الرقبة من الجانبين وتكثيفها في منطقة الوسط إلى تراكم الدهون أسفل جلد الخدين وأيضًا منطقة الذقن، لذلك تعمل عملية شد ترهلات الرقبة على التخلص من جميع هذه العيوب إلى جانب المميزات الكثيرة للعملية التي يوضحها دكتور علي جابر فيما يلي:

  • إعادة بناء وتشكيل ملامح الرقبة من جديد.
  • تصحيحات الذقن في حالة الذقن المزدوج.
  • إزالة التجاعيد العميقة الموجودة في المنطقة المحيطة بالأنف والشفتين.
  • تقليل المناطق التي يوجد بها دهون زائدة.
  • إزالة كل الجلد المترهل أسفل الذقن والرقبة.
  • القضاء على الخطوط المزعجة وأيضًا التعبير الحزين الذي ينتج عن ترهل الوجه والرقبة.
شد ترهلات الرقبة بدون جراحة
شد ترهلات الرقبة بدون جراحة

الطرق المختلفة لشد ترهلات الرقبة بدون جراحة

هناك عدة طرق وتقنيات مختلفة تستخدم في علاج شد ترهلات الرقبة، حيث إن هذه الطرق تعتبر حلاً مثاليًا لهؤلاء الأشخاص الذين لا يريدون التعرض لأي ندوب جراحية أو شقوق أو الخضوع للتخدير، لذلك يقوم الدكتور علي جابر بشرح هذه الطرق فيما أدناه:

البوتوكس

يساعد البوتوكس في تقليل ظهور التجاعيد في كل من منطقة الرقبة والذقن، حيث إنه من العلاجات القابلة للحقن التي تعمل على تهدئة حركة عضلات الرقبة وبالتالي يؤدي إلى إرخاء حركة السحب لأسفل العضلة الموجودة بالرقبة.

الجدير بالذكر أن البوتوكس من علاجات شد الترهلات لمنطقة الرقبة بطريقة غير مؤلمة، إلى جانب أنه يتطلب فترة نقاهة قليلة أو تكاد تكون معدومة، بالنسبة لنتائج هذه العملية فإنها تبدأ بالظهور خلال أسابيع من العملية، إلى جانب أن المريض يحتاج إلى عدة جلسات لمدة 4 شهور وذلك للحصول على أفضل النتائج. 

الليزر

تعتبر تقنية الليزر أحد العلاجات المستخدمة في علاج شد ترهلات الرقبة حيث إنه يقوم بشد نسبة من الجلد المترهل، بالإضافة إلى ذلك فهو يسبب تدمير انتقائي للطبقتين الأوليين من الجلد إلى جانب حدوث تلف حراري بتلك المناطق، يؤدي ذلك إلى تحسينات في نسيج الرقبة وتقلص الجلد، وأيضًا نمو الكولاجين الجديد من أجل الحصول على رقبة جميلة ومشدودة ونضرة.

كيبيلا

تعتمد تقنية الكايبيلا على حمض deoxycholic، حيث ان ذلك الحمض قابل للحقن، فهو يعمل على تكسير الخلايا الدهنية المكونة للتجاعيد والترهلات، فتراكم الدهون الزائدة عند بعض الأشخاص في منطقة تحت الذقن وأيضًا يستغرق حوالي 30 دقيقة وذلك عند استخدام هذه التقنية لذلك يكون الشفاء سريعاً. 

الجدير بالذكر أنه قد يتم ملاحظة بعض التورمات أو الاحمرار الذي ينتج في منطقة الحقن وذلك لعدة أيام، كما ان النتائج الفعلية لعملية شد ترهلات الرقبة تبدأ في الظهور خلال 4 إلى 6 أسابيع. 

الثيرماج Thermage

الثيرماج هو أحد الأجهزة المشهورة التي تتميز بفاعليتها في استخدم موجات الترددات الراديوية من أجل شد ترهلات الرقبة حيث إن هذه الترددات هي نوع جديد من Thermage يطلق عليها CPT، فما يميز هذه التقنية عن التقنيات الأخرى هو مساهمتها بشكل كبير في التقليل من الشعور بالألم، كما أنها توفر الحصول على شد وتمدد وتجديد طبيعي لترهلات الرقبة على المدى الطويل، فهي تحفز بشكل ملحوظ من إنتاج الكولاجين تحت الجلد.

“الألثيرا” الموجات فوق الصوتية 

تعتبر تقنية الألثيرا أو ما تسمى بالموجات فوق الصوتية أحد الطرق غير الجراحية في شد ترهلات الرقبة والوجه ورفع الحاجب، حيث تقوم تلك الموجات بالوصول إلى الأنسجة العميقة ومن ثم تقوم بتدعيم إنتاج الكولاجين بطريقة مكثفة فيظهر حينها تأثير الشد والرفع على الجلد في منطقة الذقن والرقبة. 

الإبرة الذهبية “Scarlet S”

تقوم الإبرة الذهبية بتجديد سطح الجلد، حيث انها تقوم بإرسال الطاقة إلى الأنسجة التالفة تحت الجلد، وذلك عن طريق استخدام تقنية الترددات الراديوية، ما يميز هذه الطريقة أنها أحد الطرق العلاجية التي تقوم بـ شد ترهلات الرقبة بدون تدخل جراحي وذلك باستخدام إبرة دقيقة وجزئية معقمة ومخصصة لهذه المهمة.

شد ترهلات الرقبة جراحياً

على الرغم من كثرة الطرق والتقنيات المستخدمة في شد ترهلات الرقبة بدون جراحة، إلا أن دكتور علي جابر يفضل التدخل الجراحي في بعض الحالات التي تحتاج إلى ذلك، حيث يقوم الدكتور حينها بتخدير المريض ومن ثم إزالة الجلد الزائد وشد عضلات الرقبة المترهلة وذلك للقضاء على ترهلات الجلد. 

الجدير بالذكر أن جراحة شد ترهلات الرقبة تتم تحت تأثير التخدير العام، كما أنه من الممكن ان يتم التخدير في الوريد، بعد ذلك يقوم الدكتور بعمل شق صغير وراء كل من الأذن اليمنى واليسرى، هناك بعض الحالات التي قد تحتاج إلى إجراء شق ثالث صغير في منطقة أسفل الذقن، يبدأ الدكتور بشد كل من عضلات الرقبة والأنسجة الكامنة وكذلك يتم إزالة الجلد الزائد، طن أجل القضاء على الترهلات في منطقة الذقن والرقبة والحصول على مظهر أكثر نضارة وأكثر شباب.

 

اقرأ ايضا:

تابعنا علي: