You are currently viewing عمليات تجميل الوجه : المميزات والعيوب والتكلفة بمصر
تجميل الوجه وشده

عمليات تجميل الوجه : المميزات والعيوب والتكلفة بمصر

تهدف عمليات تجميل الوجه إلى التخلص من مشكلات ترهل الجلد والتجاعيد وإستعادة تناسق وجمال الوجه، فمع التقدم في العمر تظهر الكثير من التغيرات على البشرة أشهرها التجاعيد وترهل الجلد .

كما تساعد عمليات تجميل الوجه على التخلص من آثار الندبات الناتجة عن الجروح أو الحروق من خلال التقنيات التجميلية المختلفة مثل جلسات الليزر .

نبذة عن عمليات تجميل الوجه

يعود ظهور الجراحات التجميلية بشكل فعلى إلي الهند ، ويعتبر دكتور بيتر ميتاير أول من اجرى عملية تجميل حقيقة بالفعل سنة 1827 من خلال أدوات طبية صممها بنفسه ، ولكن أول من استخدم التقنيات الحديثة في تجميل الوجه الدكتور النيوزيلندي هارولد جيليز حيث كان يجري جراحات تجميلية الأشخاص الذين تعرضوا لتشوهات خلال الحرب العلمية الأولى .

يتم إجراء تجميل الوجه بشكل جراحي أو بدون جراحة وعلي سبيل المثال لعملية تجميل الوجه وإزالة التجاعيد: يتم خلالها إعادة تشكيل الجزء السفلي من الوجه والتخلص من الجلد المترهل، وإزالة التجاعيد التي تظهر حول الفم والأنف، كما يتم فيها أيضاً التخلص من الجلد والدهون الزائدة تحت الرقبة والذقن، ويمكن دمج هذا الإجراء مع إجراء تجميلي آخر لتعزيز منطقة الخدين والجبهة للحصول على مظهر أكثر جمالاً وجاذبيةً.

انواع عمليات تجميل الوجه

تضم عمليات تجميل الوجه الكثير من التقنيات التجميلية مثل تقنية تكساس والجي بلازما ، او الليزر أو الهايفو أو الخيوط الذهبية ، يتم تحديد نوع التقنية المناسبة للعملية وفقاً لرأي طبيب التجميل .

لكن بشكل عام نجد أحدث تقنيات شد الوجه تتلخص في:

جلسات الليزر لتجميل الوجه

ويتم فيها استخدام أشعة الليزر التي تعمل على إزالة تجاعيد البشرة، والتخلص من الخطوط التعبيرية، وعلاج تصبغات البشرة ( الكلف، النمش)، كما أن هذه التقنية تعزز من إنتاج الكولاجين الذي بدوره يجدد الخلايا ويحسن من صحة الجلد.

يتم إجراء تجميل الوجه بالليزر تحت تأثير التخدير الموضعي، وبعدها يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير جداً تحت الذقن، ثم يقوم بتسليط أشعة الليزر لاستهداف الدهون المتراكمة تحت الذقن لشد الجلد المترهل ، ويمكن استخدام تقنية الليزر على أكثر من منطقة في الوجه منها:

  • الوجه بالكامل.
  • منطقة الرقبة.
  • منطقة الذقن.
  • منطقة الحاجب.

تجميل الوجه بدون جراحة 

يتم تجميل الوجه بدون جراحة من خلال الدمج بين أكثر من إجراء تجميلي بهدف إعادة الحيوية للبشرة وعلاج الترهلات وإظهار البشرة في شكل أكثر نضارةً وأقل عمراً من خلال علاج آثار التقدم في العمر مثل التجاعيد وتركمش البشرة وترهل أسفل العينين.

شد الوجه بالخيوط الفرنسية 

هي أحد التقنيات الغير جراحية المستخدمة في عمليات تجميل الوجه ، والتي ظهرت للمرة الأولى في فرنسا لذا يُطلق عليها (الخيوط الفرنسية)، تستخدم هذه الخيوط في عمليات شد الوجه والرقبة ، يتم إجراء عمليات شد الوجه تحت تأثير التخدير الموضعي ثم يقوم الطبيب باستخدام الخيوط لشد منطقة الخدين والحاجبين والذقن وحول الفم.

وتعتبر من العمليات المميزة جدا والتي تظهر نتائجها بشكل فوري، والتي تمنح السيدات شكلاً أكثر شباباً وجمالاً من ذي قبل.

شد الوجه بالجي بلازما

تعد تقنية الجي بلازما من أحدث التقنيات العلاجية التي ظهرت كبديل لعمليات شد الوجه الجراحية، حيث يتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ثم يقوم الطبيب بعمل فتحات دقيقة جدا في الوجه تسمح باستخدام جهاز الجي بلازما الذي يقوم بشد ترهلات الجلد والتخلص من الدهون الزائدة في خطوة واحدة فقط.

من أهم مميزات هذه الطريقة أن التعافي منها سريع، وتعمل على شد الوجه بطريقة مثالية جدا بدون مضاعفات أو مخاطر .

المرشحون لعمليات تجميل الوجه

مع التقدم في العمر تظهر العديد من التغيرات على الجلد والبشرة أبرزها فقدان المرونة وظهور بعض التجاعيد حول الفم والجزء السفلي من الوجه، ترهل جلد الرقبة، وظهور علامات الشيخوخة، ولذا تكون عمليات تجميل الوجه الحل الأمثل

ومن الأشخاص الذين يناسبهم تجميل الوجه :

  • الأشخاص الذين لديهم رغبة في التخلص من تجاعيد الرقبة .
  • الأشخاص الذين يعانوا من مشكلة الذقن المزدوج.
  • الأشخاص الذين لديهم تجاعيد أو ترهلات تحت العين ويرغبون في شد الجفون.
  • من لديهم آثار الندبات والحروق السابقة.
  • الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من مظاهر التقدم في العمر والتي تسبب الكثير من المشكلات النفسية.
  • الأشخاص الذين يشعرون بالحرج من ترهلات البشرة وشكل الوجه المجعد والرغبة في الحصول على وجه أكثر حيوية وصحة واستعادة الثقة بالنفس.

الفحوصات الطبية قبل العملية

قبل إجراء عمليات تجميل الوجه يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي والمرضى للحالة والعمليات السابقة ، وطلب بعض الفحوصات الطبية مثل:

  • فحص دم شامل.
  • فحص سيولة الدم.
  • اختبار حساسية التخدير.

السن المناسب لعمليات شد الوجه وتجميله

يتساءل الكثير من الأشخاص عن العمر المناسب لإجراء عمليات شد وتجميل الوجه ، والحقيقة أن الخضوع للعملية يعتمد على الكثير من العوامل أهمها:

  • الحالة الصحية للمريض، وحالة بشرته.
  • درجة الترهات، التجاعيد، والانتفاخات الموجودة في البشرة.
  • سن المريض وفي الغالب يكون فوق 40 عام .

وفي جميع الأحوال تعد الأعراض وحالة المريض إحدئ العوامل الرئيسية فى تحديد مدي تناسب الإجراء الجراحي التجميلي مع الحالة ، بعد خضوع المريض لمجموعة من الفحوصات الطبية وإنطباق شروط العملية عليه .

شروط إجراء العملية

لا تتطلب عمليات تجميل الوجه شروط معقدة، بل هي إجراء بسيط مناسب لفئة كبيرة من الأشخاص بشرط:

  • التمتع بصحة جيدة، وعدم معاناة المريض من أمراض القلب، والأمراض الخطيرة.
  • يشترط الطبيب التوقف عن تناول الكحول.
  • التوقف عن التدخين.
  • التوقف عن تناول أدوية السيولة وبعض المضادات الحيوية.

مميزات عمليات تجميل الوجه 

  1. تساعد على التخلص من تجاعيد الوجه المزعجة وتمنحك مظهراً أكثر حيوية وشباباً.
  2. تقضي على مشكلة ترهلات الجلد في مناطق مختلفة مثل (الرقبة، الذقن، الوجه).
  3. تقضي على الندوب وآثار الحروق القديمة وتعالج العيوب الخلقية.
  4. يمكن دمج أكثر من إجراء تجميلي مثل شد الوجه والجفون ، نفخ الخدود للحصول على مظهر أكثر جاذبية.
  5. تعزز من الثقة بالنفس .
  6. علاج علامات التقدم في العمر والشيخوخة المبكرة.
  7. نتائجها طويلة الأمد و أفضل بكثير من استخدام الكريمات والعلاجات الأخرى.
  8. تظهر نتائج العملية بشكل فوري ولا يحتاج المريض إلى وقت كبير للتعافى.
  9. تحقق لك المظهر الذي تحلم به بطريقة بسيطة دون عناء.

ما المضاعفات الجانبية المحتملة للعملية ؟

لكل إجراء تجميلي بعض الأعراض والمضاعفات التي يمكن أن تظهر على الحالة بعد إجراء العملية رغم ارتفاع نسب الأمان في التقنيات العلاجية الحديثة ، من أمثلة هذه المضاعفات:

  • تغير لون البشرة.
  • حدوث ندوب أو كدمات في الوجه.
  • التعرض لمشكلات النزيف.
  • حروق سطحية بالجلد.
  • فقدان الإحساس ببعض مناطق الوجه
  • الإصابة بالعدوى.

أحدث أجهزة شد الوجه وتجميله

في الفترة الأخيرة ظهرت الكثير من الأجهزة التجميلية التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وإعادة النضارة إليها ومزودة بدرجة آمان عالية والجدير بالذكر لا يمكن إستخدام أجهزة تجميل أو شد الوجه إلا من خلال طبيب متخصص ومن بين هذه الأجهزة :

جهاز الهايفو

يعتمد هذا الجهاز على تسخين خلايا البشرة لتحفيزها على انتاج الكولاجين معتمداً في ذلك على الأشعة فوق الصوتية، ونتائجه العلاجية مميزة جدا.

جهاز الثيرماج

يعتمد هذا الجهاز على أشعة الراديو فريكوانسي أحادية القطب في التجميل وعلاج التجاعيد، أما عن آلية عمله فهو مثل جهاز الهايفو.

جهاز سكارليت

يستخدم هذا الجهاز إبر دقيقة جدا لنغز الوجه تساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين والتي تعمل بتقنية الراديو فريكوانسي، وهي من التقنيات الآمنة جدا والفعالة في إزالة ترهلات وتجاعيد البشرة.

جهاز الألثيرا

يتم تجميل الوجه بفعل الحرارة التي يصدرها الجهاز والتي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين، ولمنع الشعور بالألم يقوم الطبيب بإعطاء المريض بعض المسكنات، ثم يقوم بوضع جل على منطقة العلاج قبل تشغيل الموجات فوق الصوتية، تظهر النتائج من شهرين إلى 4 أشهر تقريبا.

اسعار عمليات تجميل الوجه فى مصر 2022

تختلف تكلفة عمليات تجميل الوجه فى مصر حسب التقنية المستخدمة في العلاج ونوع الإجراء التجميلي ” حيث يمكن الدمج بين أكثر من إجراء في عملية واحدة حسب احتياج الحالة “، ولكن بشكل عام تتراوح التكلفة من 12 الف جنيه مصري حتى 45 الف جنيه مصري .

وتتضمن هذه التكلفة:

  • تكاليف طبيب التجميل المعالج.
  • تكلفة التخدير.
  • تكلفة المستشفى.
  • تكلفة الفحوصات الطبية.
  • تكلفة الاستشارات.

الأسئلة الشائعة

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة حول عمليات تجميل الوجه ، سنتعرف على الإجابة على معظمها.

هل عمليات تجميل الوجه مؤلمة؟

يتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ولا تشعر المريضة بأي ألم خلال العملية، أما بعد العملية في حال الشعور بالألم فيتم تناول المسكنات التي وصفها الطبيب.

متى تظهر نتائج العملية؟

تختلف مدة ظهور النتائج حسب تقنيات تجميل وتنسيق الوجه ، ولكن بشكل عام سوف تظهر النتائج المبدئية خلال أيام من العملية وتسمر النتائج في التحسن والاستقرار خلال أسابيع قليلة.

هل هناك مخاطر أو مضاعفات للعملية؟؟

تنخفض نسب المخاطر والمضاعفات في عمليات تجميل الوجه التي تعتمد على التقنيات الحديثة ومع ذلك توجود أحياناً مضاعفات مثل حدوث تورمات في الوجه أو تغير لون البشرة ولكن بعد فترة وجيزة يعود الي ما كان عليه .

متى يمكنني مغادرة المستشفى بعد عملية تجميل الوجه ؟

يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد ساعتين من العملية تقريبًا، ولا حاجة للمبيت لأنها من العمليات البسيطة، فقط يمكنك متابعة الطبيب تليفونياً حتى ميعاد أول استشارة.

انظر أيضاً :

البلازما جت لشد جفون العين السفلية والعلوية

حقن البوتكس