You are currently viewing عملية شفط الدهون للجسم بالكامل
عملية شفط الدهون للجسم بالكامل

عملية شفط الدهون للجسم بالكامل

من منا لم ينبهر برشاقة نجوم السينما وعارضات الأزياء؟ ونتسائل عن سر بقاء أجسادهن بهذه الرشاقة والمثالية حتى مع تقدمهن في العمر، فهم يتمتعون بأجساد رشيقة ومنحوته دون أي ترهلات، والسر وراء ذلك أصبح في متناول الجميع، فيمكن من خلال عملية شفط الدهون للجسم بالكامل الوصول لشكل الجسم الذي تحلم به، وتتخلص من عدم الرضا عن مظهرك بسبب تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، فما هي عملية شفط الدهون للجسم بالكامل؟ في السطور التالية، نقدم لكم كافة التفاصيل.

ماهي عملية شفط الدهون من الجسم بالكامل؟

تهدف عملية شفط الدهون من الجسم بالكامل إلى إزالة الدهون المتكدسة في العديد من مناطق الجسم، وذلك للتحسين من قوام وشكل الجسم بشكل عام، ويتم التخلص من هذه الدهون خلال جلسة واحدة، وتتم من خلال عدة تقنيات، أشهرها شفط الدهون من خلال تقنية الفيزر، أو شفط الدهون من خلال الجراحة، ولكل تقنية دواعي معينة لإستخدامها.

شفط الدهون بالفيزر

الفيزر هو تقنية حديثة بدأ استخدامها في مجال نحت الجسم وتنسيق القوام منذ مدة قريبة، وتقوم فكرة الجهاز على إذابة الدهون وتحويلها إلى مادة سائلة، من خلال تعريض الخلايا الدهنية التي تتراكم في بعض مناطق الجسم متسببة في حدوث سمنة موضعية، إلى حزمة من الموجات الرادوية أو ما يعرف بالـ “موجات فوق صوتية عالية التردد”، وعندما تتعرض الخلايا الدهنية لهذه الموجات فإنها تضطرب وتتفكك الروابط الموجودة بينها مما يؤدي إلى انهيار الخلايا وتحولها إلى الشكل السائل، وبعد هذه التحول فإنه يصبح من السهل جدا سحب هذه الدهون إلى خارج الجسم من خلال أجهزة شفط مخصصة.

من المرشح لعملية شفط الدهون بالفيزر؟

في معظم الأحيان تتناسب تقنية الفيزر مع الجميع، ولكن بالطبع هناك بعض الاستثناءات التي لا يمكن معها إجراء العملية:

  • إذا كنت أقل من 18 عام.
  • أذا كان وزنك أكبر من الوزن المثالي بـ 15 كيلو.
  • إذا كنت تعاني من الأمراض المزمنة وبالأخص أمراض القلب والضغط والسكري.
  • إذا كان جلدك مترهلاً بشكل كبير.

 خطوات عملية شفط الدهون عن طريق الفيزر

تمر عملية شفط الدهون بالفيزر منذ بدايتها وحتى الانتهاء منها بعدة خطوات، وهي كالآتي:

  • يتم تحضير المريض والتأكد من جاهزيته للخضوع للعملية.
  • يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديراً كاملاً.
  • في بعض الأحيان يتم حقن المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها بمحلول ملحي، وله دور كبير في فصل الدهون عن الأنسجة المحيطة بها، مما يسهل عملية تفتيت الدهون.
  • يقوم الطبيب بإحداث ثقوب في الجلد تعرف بأنها ثقوب مجهرية، نظراً لدقتها وصغر حجمها.
  • يبدأ الطبيب بإدخال إبرة أو مسبار جهاز الفيزر إلى الجسم من خلال الثقوب الصغيرة، وهذه الإبرة هي المسؤولة عن إطلاق الموجات الفوق صوتية المذيبة للدهون.
  • بعد الإنتهاء من إذابة الكمية المطلوبة، يتم سحب الدهون إلى الخارج.
  • أخيراً، يقوم الطبيب بتضميد الثقوب الجراحية.

عملية شفط الدهون من الجسم بالكامل عن طريق الجراحة

هناك بعض الحالات التي تعاني من مشكلات تمنعها من شفط الدهون عن طريق الفيزر، كأن يكون الشخص يعاني من ترهلات كبيرة في الجلد تحتاج إلى إزالتها عن طريق القص، أو هناك كميات كبيرة من الدهون التي ينبغي شفطها، ولذلك فإن الحل المثالي لمثل هذه الحالات هو شفط الدهون الجراحي، حيث يخضع المريض للتخدير الكامل، ثم يبدأ الطبيب بعمل شقوق جراحية في المناطق المُراد إزالة الدهون منها، ويقوم بإزالة التكتلات الدهنية، وإعادة شد الجلد ليتناسب مع الجسم من جديد، ثم خياطة الشقوق الجراحية، وبالطبع تعتبر هذه العملية هي الأصعب، كما أنها تحتاج للمزيد من الوقت لإتمام عملية الإستشفاء.

نوع التخدير المستخدم في عملية شفط الدهون من الجسم بالكامل

من المعروف أن عملية شفط الدهون الجراحية تتم بإستخدام التخدير الكامل للمريض، أما عمليات شفط الدهون التجميلية غير الجراحية، مثل شفط الدهون بالفيزر فإنها تتم بإستخدام التخدير الموضعي للمنطقة التي سوف يتم شفط الدهون منها، أما في حال شفط الدهون من أكثر من منطقة، أو من الجسم بالكامل فيلجأ الطبيب حينها إلى التخدير الموضعي.

مدة عملية شفط الدهون من الجسم بالكامل

مع التطور الطبي والتقني أصبحت عمليات شفط الدهون تتم في مدة قصيرة للغاية، فبالنسبة لشفط الدهون من منطقة واحدة فإنه لا يتطلب سوى مدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة، أما بالنسبة لشفط الدهون من الجسم بالكامل فإن العملية تتراوح مدتها بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، طبقاً لعدد المناطق وكميات الدهون المُراد سحبها.

عملية شفط الدهون للجسم بالكامل
عملية شفط الدهون للجسم بالكامل

فترة النقاهة والاستشفاء بعد العملية

يعتقد البعض أن  فترة النقاهة والاستشفاء بعد عملية شفط الدهون من الجسم هي فترة صعبة للغاية، ولكن ذلك غير صحيح، فعند إتباع النصائح والإرشادات التي يوصي بها الطبيب خلال هذه الفترة، فمن المؤكد أنها ستمر بسلام دون أي آلام أو متاعب:

  • الإلتزام بتناول المسكنات والمضادات الحيوية في وقتها المحدد.
  • إرتداء الملابس و المشدات الضاغطة طوال المدة التي ينصح بها الطبيب للمحافظة على نتيجة العملية.
  • الإهتمام بالراحة وعدم إجهاد الجسم أو بذل مجهود شاق.
  • تناول الأطعمة الصحية والحرص على شرب كميات كبيرة من السوائل.
  • الإلتزام بزيارة الطبيب بشكل دوري للتغير على الجروح والاطمئنان على سلامتها وخلوها من أي تلوث أو عدوى.

تكلفة عملية شفط الدهون للجسم بالكامل

يرى البعض أن عملية شفط الدهون للجسم بالكامل هي عملية باهظة الثمن ومكلفة للغاية، ولكن عند التفكير في الأمر بتمعن، سوف تجد أن هذه العملية تستحق هذه التكلفة وذلك لأنها ستمنحك الجسد المثالي الذي طالما حلمت به، في خلال ساعات قليلة، ودون التعرض لمعاناة إتباع الأنظمة الغذائية القاسية أو ممارسة الرياضة العنيفة لفقدان الوزن وشد الجسم، كما أن هذه العملية غير خطيرة ولا تنطوي على أي مضافات أو آلام، ولذلك فهي تستحق هذه التكلفة.

أين تكون عملية شفط الدهون منخفضة التكلفة؟

من المعروف أن التكلفة هي أحد أهم الأمور التي تشغل بال الشخص الذي يفكر في إجراء عملية شفط الدهون، وأحياناً تعيقه عن إجرائها إذا كانت التكلفة فوق استطاعته، ولذلك يلجأ الراغبين في إجراء عمليات التجميل بشكل عام للإنتقال إلى الدول التي تنخفض فيها تكلفة هذه العمليات، على سبيل المثال مصر ولبنان، وتعتبر مصر هي الأشهر لعدة أسباب:

  • الأطباء المصريون هم الأكثر خبرة ومهارة في مجال عمليات التجميل دوناً عن أطباء الوطن العربي.
  • كثرة أطباء ومستشفيات وعيادات التجميل في مصر يؤدي إلى خفض التكلفة.
  • يعتبر سعر صرف الجنية المصري منخفض مقارنة بالعديد من عملات الدول الأخرى المجاورة، مما يجعل من تكلفة الرحلة العلاجية بالكامل منخفضة القيمة.

هل هناك تقنيات أخرى لشفط الدهون؟

نعم هناك العديد من التقنيات الأخرى، ولكن هنا ذكرنا لكم أشهر التقنيات المستخدمة وأكثرها شيوعاً، وأكثرها فاعلية، أما بالنسبة للتقنيات الأخرى، فهناك تقنية الليزر والتي تتشابه كثيراً مع الفيزر، بالإضافة إلى تقنية تبريد الدهون، وتقنية حقن الميزوثيرابي المذيبة للدهون، ولكن هذه التقنيات تتطلب وقتاً أطول للوصول إلى النتيجة النهائية.

في النهاية، أنت عزيزي القاريء على بعد خطوات من تحقيق حلمك، وذلك لأن عملية شفط الدهون هي واحدة من أكثر العمليات أماناً وإنتشاراً، لذلك هي تجربة تستحق أن تخوضها لتصل إلى الجسم المثالي والثقة المتناهية عن النفس، يمكنك التواصل فوراً وتلقي الإستشارة من الفريق الطبي.

 

اقرأ ايضا:

تابعنا علي: