You are currently viewing ما الفرق بين الفيزر والجي بلازما
ما الفرق بين جي بلازما والفيزر

ما الفرق بين الفيزر والجي بلازما

يتقدم الطب في الفترة الحالية بشكل ملحوظ وخاصة الطب التجميلي، فأصبح هناك الكثير من الطرق المستخدمة حديثًا في مجال التجميل، وخاصة في مجال التخسيس ونحت القوام من أجل المساعدة للحصول على جسم مثالي خالي من الترهلات، ولعل من أهم تلك الطرق هما الفيزر والجي بلازما حيث حققا نجاح كبير في مجال نحت الجسم، ولذلك ففي مقالنا اليوم سوف نتعرف على ما الفرق بين جي بلازما والفيزر.

 ما هي الجي بلازما

جهاز الجي بلازما من الأجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في مجال الطب التجميلي، والتي أثبتت نجاحًا كبيرًا منذ أول استخدام لها، وجهاز الجي بلازما هو جهاز يختص بشد الجلد، فهو يعمل على شد الجلد بسهولة ونعومة للحصول في النهاية على جلد مشدود بطريقة مناسبة تخفي كل التجاعيد والترهلات الموجودة في الجلد، للحصول على مظهر شبابي وجلد صحي دون اللجوء إلى العمليات الجراحية المعقدة التي كان يتم إجرائها في السابق، تقنية الجي بلازما يتم استخدامها في أماكن متفرقة من الجسم وفقًا لما يحدده الطبيب على حسب حالة المريض ومقدار الشد المناسب له للحصول على نتائج مرضية في نهاية الأمر.

ومميزات الجي بلازما في شد ترهلات الجسم

وأما فيما يتعلق بمميزات تقنية الجي بلازما لشد ترهلات الجلد فهي:

  •  جهاز الجي بلازما يساعد على شد الجلد والتخلص من الترهلات الموجودة به في وقت قصير دون اللجوء إلى العمليات الجراحية الخطيرة.
  •  تقنية جديدة وبسيطة لا يتعرض فيها المريض إلى خطر العمليات الجراحية كما كان يحدث في السابق.
  •  يتم استخدام جهاز الجي بلازما بشكل منفرد في حالات شد الجلد للتخلص من التجاعيد والحصول على مظهر شبابي جذاب.
  •  ويمكن أيضًا أن يتم استخدام الجي بلازما مع الإجراءات التجميلية الأخرى مثل عمليات نحت الجسم بالطرق الطبية المختلفة من أجل التخلص من ترهلات الجلد بشكل سريع.

 ما هو الفيزر

تقنية الفيزر تعتبر من التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال نحت الجسم، وهذه التقنية قد بدأت في الظهور منذ عام 2002 وحققت نجاح كبير، وتعتمد تلك التقنية على الموجات الفوق صوتية، حيث يتم استخدامها في تفتيت الدهون الموجودة والمتراكمة تحت طبقات الجلد، ومن ثم يتم العمل على شفطها والتخلص منها بالطرق الطبية المناسبة، ولعل من أهم مميزات تقنية الفيزر في نحت الجسم والتخلص من الدهون هو إنها تقنية يتم استخدامها في مناطق مختلفة ومتفرقة  في الجسم منها البطن، الظهر، الرقبة، الذراعين، الفخذين، والأرداف، كما تساعد تلك التقنية في إبراز المناطق الذكورية والأنثوية في الجسم بشكل جذاب.

 مميزات تقنية الفيزر في نحت الجسم

وتقنية الفيزر لها الكثير من المميزات التي كانت لا تتوفر في الطرق التقليدية الأخرى، ومنها:

  •  تقنية حديثة يتم الاعتماد عليها في التخلص من الدهون بشكل سريع وبجهد قليل دون عناء التمارين الرياضية.
  •  تقنية الفيزر تعتمد على الموجات الفوق صوتية في تفتيت الدهون.
  • تحد عمليات شفط الدهون بالفيزر من الضرر الذي قد يحدث إلى الأنسجة المجاورة، على عكس الطرق التقليدية الأخرى المستخدمة في علاج وشفط الدهون.
  •  تساعد تلك التقنية على التخلص من الدهون المتراكمة في أماكن محددة.
  •  تظهر نتائج تنحيف الجسم بالفيزر في مدة قصيرة، فالنتائج تبدأ في الظهور بعد الانتهاء من الجلسة ويستمر الجسم في التحول حتى عشرة أيام.
ما الفرق بين جي بلازما والفيزر
ما الفرق بين جي بلازما والفيزر

 ما هو الفرق بين جي بلازما والفيزر

مؤخرًا أصبح يتم استخدام تقنية الفيزر في نحت الجسم مع تقنية الجي بلازما بشكل متلازم والكثير ممن يعانون من فرط في الوزن يلجؤون إلى هذا الحل ومن هنا ظهر تساؤل ما هو الفرق بين جي بلازما والفيزر؟

بالطبع هناك فرق كبير بينهما فكلًا منهما تقنية جمالية مختلفة عن الأخرى، فتقنية الجي بلازما تهدف إلى شد الجلد بنعومة وبطريقة طبية حديثة، من أجل القضاء على التجاعيد الناتجة عن التقدم في السن، والتخلص من ترهلات الجسم الناتجة عن فقدان الوزن.

ولكن تقنية الفيزر فهي تهدف إلى التخلص من دهون الموجودة في الجسم ونحت الجسم للحصول على جسم مثالي وممشوق.

 ما هي تكلفة الجي بلازما والفيزر

كما أوضحنا فتقنية الجي بلازما وتقنية الفجر تقنيتان مختلفتان، ولذلك فكلًا منهما يكون لها تكلفتها الخاصة، وبالطبع هذه التكلفة تكون متغيرة من دولة إلى أخرى ومن شخص إلى آخر لذلك الأمر يتوقف على عدة عوامل أساسية منها حالة المريض، وتكاليف الطبيب الخاصة وعدة أمور أخرى.

تكلفة تقنية الفيزر تتراوح بين 2000 دولار أمريكي وقد تصل إلى 3400دولار أمريكي وذلك بشكل تقريبي.

وأما عن تكلفة الجي بلازما فهي تختلف وفقا لهدف إجرائها سواء كانت للتخلص من التجاعيد أو للتخلص من ترهلات الجسم وتتراوح تكلفتها من 3400 دولار أمريكي، وقد تصل إلى 6000 دولار أمريكي.

مميزات دمج الفيزر بتقنية الجي بلازما

تقنية الفيزر وتقنية الجي بلازما حقق نجاح كبير في مجال الطب التجميلي وفي مجال للتخسيس ونحت الجسم فكل تقنية اللي هو كان يتم استخدامها بشكل منفصل في الحصول على نتائج مرضية إلى حدًا ما، ولكن مؤخرًا تم التوصل إلى حل لدمج التقنيتين معًا تقنية الفيزر وتقنية الجي بلازما، وذلك يساعد على الوصول إلى نتائج مثالية في أقل وقت ممكن، فتقنية الفيزر تعمل على تفتيت الدهون بفاعلية  فيصعب تكونها مرة، وتقنية الجي بلازما تعمل على شد الترهلات و تحديد تفاصيل الجسم، وبذلك يتم القضاء على الدهون المتراكمة في الجسم ونحته في جلسة واحدة فقط، وهو ما يوفر نتائج سحرية للمرضى.

هل يمكن الاستغناء عن تقنية الجي بلازما بعد الفيزر؟

ليست كل الحالات تحتاج إلى إجراء تقنية الجي بلازما بعد نحت الجسم بالفيزر، ولكن ينصح د. علي جابر بدمج التقنيتين معًا، فذلك يمنح المريض نتيجة أفضل بكثير، فهو في هذه الحالة لا يتخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في جسمه فقط، ولكنه أيضًا يحصل على جسم مثالي كما يرغب به تمامًا، فمن خلال تقنية الجي بلازما مع الفيزر يتم التحكم في إبراز العضلات عند الرجال، ومناطق الأنوثة عند النساء.

 أهم النصائح عند إجراء الجي بلازما والفيزر لنحت الجسم

وقد نصح الدكتور علي جابر طبيب التجميل ذو الخبرة الكبيرة، بعدة نصائح هامة يجب الانتباه إليها وهي:

  •  في البداية لا بـُد من الحرص على اختيار طبيب ذو خبرة كبيرة في المجال التجميلي، لأن نجاح العمليات التجميلية يتوقف على الطبيب بنسبة كبيرة، لأنه الذي يحدد تقنية العلاج المناسب لحالة كل مريض.
  •  يجب اتباع تعليمات الطبيب قبل وبعد إجراء العمليات التجميلية المختلفة، خاصةً الفيزر والجي بلازما، للحصول على أفضل النتائج وعدم حدوث أي أثار جانبية بعد ذلك.
  •  يجب اتباع إرشادات الطبيب فيما يتعلق بتحديد تقنية العلاج المناسبة لأن ذلك الأمر يختلف من حالة إلى أخرى.

وفي نهاية مقالنا اليوم فعلى الرغم من التقدم الكبير الذي نشهد في مجال الطب التجميلي إلا أنه أي تدخل في جسم الإنسان يحتاج إلى حرص شديد، ولذلك فدائمًا لا بُد من اختيار طبيب ذو ثقة ولديه خبرة كبيرة في مجال الطب التجميلي، واتباع النصائح الأساسية قبل وبعد اتخاذ أي إجراء التجميلي في الجسم، حتى يحصل المريض على النتائج المرجوة دون حدوث أي أثار جانبية.

 

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: