You are currently viewing ما هي عملية مامي ميك اوفر؟
ما هي عملية مامي ميك اوفر؟

ما هي عملية مامي ميك اوفر؟

 تعتبر الأمومة هي غريزة طبيعية عند كل أنثى، فمن منا لا تحلم بإنجاب الأطفال ورعايتهم والاهتمام بهم، ولكن لتحقيق هذا الحلم، تدفع المرأة ثمناً كبيراً من جمالها ورشاقتها، حيث إن تكرار عمليات الحمل والولادة وكذلك مرحلة الرضاعة تؤدي إلى ترهلات الجسم، وتعتقد الأم أنها قد فقدت جسدها الرشيق والجميل إلى الأبد، ولكن ذلك غير صحيح على الإطلاق، فمن خلال عملية مامي ميك اوفر يمكنك الاستمتاع بالأمومة واستعادة رشاقتك وشبابك من جديد، فما هي عملية مامي ميك اوفر؟ هذا ما سوف نعرفكم عليه بالتفصيل في السطور التالية.

ماهي عملية مامي ميك اوفر mommy makeover ؟

عملية مامي ميك اوفر أو ما يعرف باسم “عمليات تجميل ما بعد الأمومة” هي عدة إجراءات تجميلية تجرى في جلسة واحدة، ويتم فيها إصلاح وترميم العيوب والمشكلات الناتجة عن تكرار الحمل والولادة، حتى تتمكن الأم من استعادة جسدها قبل الحمل والولادة، وكذلك للتحسين من حالتها النفسية ورضاها عن مظهرها، وبالنسبة للمشكلات التي يتم حلها من خلال هذه العملية طبقاً لرغبة السيدة.:

الهدف من عملية مامي ميك اوفر

هناك العديد من الأهداف وراء إجراء العملية، ومن أبرزها:

  • إستعادة شكل الجسم الأنثوي للسيدة.
  • إصلاح المشكلات والعيوب التي تحدث في الجسم خلال فترة الحمل والولادة والرضاعة.
  • تعزيز الصحة النفسية للأم، ومساعدتها على استعادة الثقة في نفسها، وهو الأمر الذي سينعكس بالطبع على حياتها واهتمامها بأبنائها.
  • تساعد العملية الكثير من السيدات على الإقبال على الحمل والإنجاب دون الشعور بالخوف من فقدان رشاقتهن للأبد..وذلك لأن إي مشكلة سوف يتم حلها بالتأكيد.

التقنيات المستخدمة في عملية مامي ميك اوفر

يتم إستخدام العديد من التقنيات الطبية خلال هذه العملية، وكل تقنية تقوم بإصلاح مشكلة معينة على سبيل المثال:

  • منطقة البطن: يتم شد البطن وإزالة الدهون الزائدة عن طريق الجراحة.
  • منطقة الثدي: يتم شد الثدي وتعديل الحلمة وتكبير الصدر عن طريق الجراحة وزرع حشوات السيلكون.
  • المؤخرة والفخذين: يتم شفط الدهون من خلال تقنية الفيزر الذي له قدرة كبيرة على إذابة الدهون دون إحداث شقوق جراحية، كما يتم حقن الدهون الذاتية في المؤخرة للتحسين من شكلها وللحصول على المؤخرة البرازيلية.
  • منطقة المهبل: يتم حقن المهبل بالفيلر أو الدهون لتقوية عضلاته، والقضاء على سلس البول الذي يحدث للكثير من السيدات بعد الولادة.
  • ذبول الوجه: من خلال حقن الدهون الذاتية يتم إسترجاع نضارة البشرة وامتلاء الوجه.

ما هو نوع التخدير المستخدم في عملية مامي ميك اوفر؟

نظراً لأن عملية مامي ميك اوفر تتضمن العديد من الإجراءات الجراحية في عدة مناطق من الجسم، فإن افضل جراح تجميل يقوم باستخدام التخدير الكلي أثناء إجراء العملية.

ماذا تتوقعين من عملية مامي ميك اوفر؟

بعد إجراء العملية سوف تحصلين على ثديين مشدودين وأكثر امتلاء وجاذبية، بطن مشدودة ومسطحة، إزالة الدهون الزائدة في منطقة الخصر والجوانب والمؤخرة والفخذين، معالجة المهبل وتضيقه، حيث أن عضلات المهبل تتعرض للضرر والضعف بسبب الولادة المتكررة.

ما هي عملية مامي ميك اوفر؟
ما هي عملية مامي ميك اوفر؟

متى تظهر نتيجة العملية؟

يمكن ملاحظة النتيجة المبدئية لعملية مامي ميك اوفر فور الإنتهاء منها، أما النتيجة النهائية فإنها تظهر بعد إنتهاء مدة التعافي واستشفاء الجسم، والتي قد تصل مدتها لأكثر من شهر، وتطول مدة فترة النقاهة أو تقصر طبقا للطريقة والتقنية التي تم إجراء العملية بها وعدد مناطق الجسم التي تم إصلاحها.

ما هي تكلفة عملية مامي ميك اوفر؟

لا يمكن تحديد عملية مامي ميك اوفر بشكل دقيق، سوى بعد إستشارة افضل دكتور تجميل والإطلاع بدقة على الحالة، لتقييم مدى الأضرار الناتجة عن الحمل والولادة، وعدد المناطق التي سيتم معالجتها وإصلاحها، على سبيل المثال: هل سيتم إصلاح منطقة البطن فقط؟ أم منطقة البطن والصدر؟ أم البطن والصدر والمؤخرة؟ وهكذا..وإذا كنت عزيزتي الأم ترغبين في إجراء العملية، دون دفع الكثير من الأموال، فهناك بعض الدول التي تشتهر بانخفاض تكلفة العملية فيها مثل مصر، التي تعتبر الأقل في التكلفة بين الدول العربية الأخرى، بالإضافة إلى وجود كوادر طبية متفوقة ورائدة في هذا المجال.

هل هناك اعراض جانبية لعملية مامي ميك اوفر؟

هناك بعض الأعراض التي تحدث بشكل طبيعي بعد العملية، مثلا:

  • حدوث تورم واحمرار في المناطق التي تمت معالجتها.
  • الشعور بآلام طفيفة.
  • الشعور بالحكة وتقشر الجلد.
  • يشعر بعض الأشخاص بتنميل وخدر في منطقة العملية.

كما أن هناك مضاعفات وأعراض غير طبيعية، تدل على حدوث عدوى أو إلتهاب مثل: إرتفاع درجة حرارة الجسم، تورم المنطقة بشكل مبالغ فيه، الشعور بآلام حادة لا تحتمل، ,في هذا الحالة يجب الرجوع إلى الطبيب على الفور، أو التوجه لأقرب قسم طواريء في أي مستشفى.

نصائح قبل إجراء عملية مامي ميك اوفر

هناك بعض الأمور التي يجب التفكير فيها بشكل جيد قبل الخضوع للعملية، ومن أهمها:

  • إذا كنتي تخططين للحمل مرة أخرى، فيفضل تأجيل العملية حتى الإنتهاء من الحمل والولادة، وذلك لتستمتعي بنتيجة العملية مدى الحياة.
  • إن عملية مامي ميك اوفر تنطوي على عدة إجراءات طبية في وقت واحد، منها تقنيات جراحية وأخرى تجميلية، ولذك يجب الحرص على اختيار طبيب جيد، وذو خبرة وكفاءة عالية، لتجنب حدوث أي مشاكل أو أخطاء أثناء العملية، وكذلك للوصول إلى النتيجة التي تتوقعينها.
  • يتطلب التعافي من العملية مدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة، ولذلك يجب أن تخططي جيداً للراحة خلال هذه الأيام، والإبتعاد عن الأعمال المرهقة والأنشطة العنيفة.
  • إذا كنت مدخنة، فإنه يجب عليكي الإقلاع عن التدخين قبل العملية بشهر تقريباً.

تجربتي مع عملية مامي ميك اوفر

تحكي سارة البالغة من العمر 35 عام: تزوجت في سن العشرين، وعلى مدار الخمسة عشر سنة من زواجي أنجبت خمسة أطفال، هم أجمل ما في حياتي، ولكن مع الكثير من التعليقات السلبية التي أسمعها من المحيطين أصبت بالإحباط والإكتئاب، وشعرت أنني أعيش في جسد سيدة مسنة وليس شابة في الثلاثينات من عمرها، وبدأت أتجنب المناسبات، والخروج إلى الأماكن العامة، وهو الأمر الذي يشعرني بمزيد من الإكتئاب والحزن، وفي يوم من الايام كنت اتصفح أحد مواقع الإنترنت وقرأت للمرة الأولى عن عملية مامي ميك اوفر، فعاد إلي الأمل من جديد، وقررت إجرائها لأتمكن من مواصلة حياتي بسعادة، وبالفعل سافرت إلى مصر وأجريت العملية، والآن استمتع بالتعليقات الإيجابية و بمظهري الشاب والجذاب.

كيف أحافظ على نتيجة العملية؟

وضحنا سابقاً أنه من يجب أن تكوني قد انتهيتي من عملية الإنجاب بشكل نهائي، حتى لا تفسد نتيجة العملية، وبالإضافة إلى ذلك يجب عليك المحافظة على تناول الأطعمة الصحية والسيطرة على وزنك بشكل دائم والإكثار من شرب الماء، كما أن ممارسة الرياضة بشكل يومي وخفيف يساعدك على المحافظة على نتيجة العملية.

 

عزيزتي الأم، إن عملية مامي ميك اوفر هي أقل ما يمكن تقديمه للأمهات مكافأة لهن على التضحيات العظيمة التي يقدمونها بكل حب ودون انتظار أي مقابل، لذلك لا تترددي عزيزتي في استعادة شبابك وأنوثتك، وندعوكِ للتواصل فورا مع فريقنا الطبي للتعرف على كافة تفاصيل العملية.

 

تابعنا علي 

 

اقرأ ايضا