You are currently viewing تكبير الصدر بدون جراحة.. هل هو ممكن؟
تكبير الثدي بدون جراحة

تكبير الصدر بدون جراحة.. هل هو ممكن؟

ترغب بعض السيدات في تكبير أثدائهن سواء كان السبب هو الحصول على حجم ثدي مثالي أو كان السبب علاجي بسبب مشكلة مرضية مثل الضمور، ولكن أغلب السيدات تتغاضى عن الخضوع إلى عمليات تكبير الثدي خوفًا من العمليات الجراحية، ولذلك يتساءل الكثير منهن هل يمكن إجراء تكبير الصدر بدون جراحة؟

في هذه المقالة سنوضح بالتفضيل ما مدى إمكانية الخضوع لعملية تكبير الثدي بدون جراحة، وعند إجراء هذه العملية بشكل جراحي ما هو الحد الأدني من التدخل الجراحي الذي يتضمن أقل ظهور للندبات وآثار الجروح بعد العملية.

أهم الأسئلة التي يجب طرحها على دكتور تكبير الصدر؟

تهدف جراحة تكبير الثدي  إلى استعادة شكل الثدي بعد استئصال الثدي أو في حالة الرغبة في الحصول على حجم وشكل ثدي مثالي، ولكن يجب قبل اتخاذ قرار الخضوع لجراحة تكبير الصدر، يجب طرح مجموعة من الأسئلة المهمة على افضل دكتور تجميل المختص وهي:

  • ما الخبرة والتدريب لدى الطبيب؟ فيجب التحقق من أوراق اعتماد جراح التجميل قبل الجراحة.
  • هل يمكن مشاهدة الصور قبل وبعد؟ سيساعد مشاهدة صور الجراحات السابقة في توقع ما يمكن أن يكون عليه شكل الثدي بعد الجراحة.
  • ما نوع التخدير المستخدم؟
  • هل من الممكن أن يتم إجراء تكبير الثدي بدون جراحة؟ 
  • ما هو الشكل والحجم المناسبين للثدي؟ يعتمد شكل وحجم الثدي على نسيج الثدي الموجود والشكل العام للجسم.
  • كم من الوقت تستغرق الجراحة؟
  • هل هناك مخاطر أو مضاعفات بعد الجراحة؟
  • ما هي النتائج المتوقعة بعد العملية؟ بمجرد انتهاء الإجراء ، يمكن توقع حدوث بعض الندبات ، وشعور بالألم ولكن هذا سيتحسن بعد مرور بعض الوقت.
  • إلى متى سيستمر الألم؟ سيستمر الألم لبضعة أسابيع ، لكن سيتم وصف بعض المسكنات.
  • كم سيستغرق الوصول للتعافي ؟ يمكن توقع استئناف الأنشطة اليومية العادية بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، ويستغرق التئام الجروح بالكامل من 6 إلى 8 أسابيع.
  • كم من الوقت ستستمر نتائج عمليات تكبير الصدر؟ 

متى يمكن تكبير الصدر؟

تزداد الحاجة إلى إجراء عمليات تكبير الصدر لدى السيدات في حالات معينة بعضها قد يكون تجميلي وبعضها قد يكون علاجي وضروري، فيمكن تكبير الثدي مع السيدات الراغبات في الحصول على شكل وحجم ثدي مثالي يتناسب مع مناطق الجسم الأخرى مما يعطي الجسم مظهر متناسق.

على الجانب الآخر فيمكن إجراء جراحة التكبير لمنطقة الثدي نتيجة لتعرض بعض السيدات لمشكلات صحية في منطقة الصدر مثل الإصابة بضمور منطقة الثدي أو خضوع السيدة لإجراء استئصال الثدي بسبب الإصابة بالسرطان، في هذه الحالات يكون الحصول على تكبير منطقة الصدر أمر ضروري.

هل يمكن تكبير الصدر بدون جراحة؟

تلجأ العديد من السيدات إلى محاولة تكبير الثدي بدون جراحة، ويتم ذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي تزيد من حجم الثدي ورفعه وشده أو من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تحتوي على مكونات طبيعية يمكن أن تساعد في التكبير لمنطقة الثدي.

تمرينات رياضية لتكبير الثدي

تعد التمرينات الرياضية من أفضل وسائل تكبير الثدي بدون جراحة حيث لا تقتصر فوائد تمارين القوة على بناء العضلات فقط، يمكن تحقيق عدة أهداف بإضافة هذا النوع من التمارين إلى الروتين اليومي، فيمكن أن تساعد في بناء العضلات وتقوية العظام وحرق السعرات الحرارية والأهم أنها تساعد على زيادة حجم الثدي.

التمرين الأول

  • الخطوة الأولى : يتم الاستلقاء على منطقة البطن ، مع وضع المعصم تحت الكتف وأصابع القدم .
  • الخطوة الثانية: التأكد من أن الجسم في خط مستقيم من الرأس إلى أصابع القدم وأن عضلات البطن مشدودة.
  • الخطوة الثالثة : يتم تبديل اليدين ، مع الامتداد لأسفل بخط مستقيم.

التمرين الثاني

  • الخطوة الأولى : الوقوف والظهر مواجهًا للكرسي.
  • الخطوة الثانية : يتم وضع اليد بعيدًا عن الكتف على حافة سطح الكرسي. 
  • الخطوة الثالثة: يجب أن يكون الكتفين متعامدين مع المعصم وأن تلامس الأصابع الجسم.
  • الخطوة الرابعة : يتم تمديد الساقين مع ملامسة الكعبين للأرض.
  • الخطوة الخامسة : يتم ثني الكوع وخفض الوركين بطريقة محكومة حتى يصنع الكوع زاوية 90 درجة.
  • الخطوة السادسة : يتم التحرك لأعلى ثم لأسفل مع التكرار.

التمرين الثالث

  • الخطوة الأولى : يتم الاستلقاء على مقعد مع وضع القدم على الأرض.
  • الخطوة الثانية : يتم المسك بالدمبلز في كلتا اليدين مع جعل اليدين فوق الصدر ويتم  مد الذراعين مع راحتي اليد وجعلهم في مواجهة بعضهما البعض.
  • الخطوة الثالثة: يتم رفع الذراعين مع الدامبلز لأعلى ثم لأسفل مع التكرار .

التمرين الرابع

  • الخطوة الأولى: الوقوف على بعد حوالي قدم إلى قدمين من الحائط مع توجيه الوجه نحو الحائط والكفين موضوعتان على الحائط
  • الخطوة الثانية : القيام بالزفير ، وثني المرفقين لتقريب الصدر والذقن من الحائط مع الحفاظ على الساقين والكتفين ثابتة.
  • الخطوة الثالثة : القيام بالاستنشاق ودفع الحائط بعيدًا حتى تستقيم اليد ويبتعد الصدر والذقن عن الحائط ويمكن التكرار.

وصفات طبيعية لتكبير الثدي

يمكن تجربة الطرق الطبيعية لتكبير الثدي بدون جراحة، فيما يلي أهم الوصفات الطبيعية التى اعتادت على استخدامها النساء:-

تدليك الصدر بالزيوت الطبيعية

يمكن الاعتماد على الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون وتطبيقها على منطقة الصدر، يساعد التدليك المتكرر بأي من هذه الزيوت الأنسجة القريبة من منطقة الثدي على التمدد، مما يعزز الدورة الدموية وزيادة الحجم.

يتم أخذ قليل من الزيت في راحة اليد ، والاستمرار في فركه لمدة 2-3 دقائق على الأقل لتوليد الحرارة، بعد ذلك يتم وضع اليد على الثدي والبدء في التدليك في اتجاه دائري 100 تدليك في اتجاه عقارب الساعة و 100 تدليك عكس اتجاه عقارب الساعة كافية، يمكن تكرار ذلك مرتين في اليوم للحصول على نتائج واضحة خلال شهرين.

معجون الحلبة

أن الحلبة عشب متعدد الأغراض يقدم الكثير من الفوائد، لن يؤدي استخدامه لتدليك الثدي إلى توفير نتائج فعالة فحسب، بل سيجعل هذه المنطقة أيضًا، ويمكن تحميص بعض بذور الحلبة وطحنها لعمل مسحوق ناعم، الآن، يتم إضافة الماء لعمل عجينة ويجب التأكد من أن الكمية كافية للثديين، ثم يتم تدليك الثدي بهذا المعجون وتركه لمدة 8-10 دقائق ثم اغسليه.

كما يمكن استخدام زيت الحلبة أو مستخلص الحلبة للتدليك، إلى جانب ذلك ، يمكن أيضًا  تجربة إضافة  براعم الحلبة في الوجبات للحصول على النتائج المرجوة بشكل أسرع.

وبالتالي فإنه من الممكن تكبير الثدي بدون جراحة من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية وكذلك من خلال تطبيق الوصفات الطبيعية على منطقة الصدر ولكن كلتا الطريقتين تحتاج إلى وقت طويل للغاية لبدء رؤية نتائج فعلية وقد لا تكون النتائج كما هو متوقع وغير مرضية، لذلك تلجأ معظم السيدات إلى زيادة حجم الثدي بالإعتماد على العمليات الجراحية لأنها أسرع وأضمن في النتائج.

تكبير الثدي بدون جراحة

الكثير من السيدات ترغب في الحصول على ثدي أكثر امتلاءً، لكنها لا تريد المخاطرة وخوض تجربة جراحية قد تكون مؤلمة، ولا ترغب في ظهور بأي ندوب على الثديين، في هذه الحالات يتم استخدام إجراء تكبير الثدي بأقل تدخل جراحي باستخدام تقنية تكبير الثدي عبر الإبط.

وهي تقنية لتكبير الثدي طفيفة التوغل وبأقل تدخل جراحي، ويتم إجراء هذا النوع من الجراحة تحت التخدير الموضعي عن طريق عمل شقوق في منطقة الإبط للمريض ، مما يسمح لافضل جراح تجميل  بوضع الزرعة أو الحشوات دون إحداث شق واحد في الثدي.

تترك هذه الطريقة ندوبًا قليلة في الثدي، والتي غالبًا ما تكون مرئية فقط إذا قام المريض برفع ذراعه، ويمكن استخدام المنظار للتأكد من وضع غرسات الثدي في العمق والوضع المثاليين، للحصول على رؤية مثالية للزرع.

المضاعفات المحتملة

يعاني معظم المرضى من تورم وكدمات في منطقة الجراحة وحولها بعد عملية تكبير الثدي عبر الإبط، وستتحسن هذه الحالات بشكل كبير بعد أيام قليلة من العملية، كما  يحتاج المرضى عادة إلى أخذ ما بين أسبوع إلى أسبوعين راحة لتسريع عملية الشفاء، في الغالب سوف يتعافى الجسم بالكامل في غضون ستة أسابيع بعد عملية تكبير الصدر.

بشكل عام المضاعفات المحتملة من إجراء تكبير الثدي بدون جراحة عميقة هي أقل بكثير من المضاعفات المحتملة من إجراء تكبير الثدي بتدخل جراحي أكثر توغلًا.

النتائج المتوقعة

تعد عملية تكبير الصدر عبر الإبط طريقة ممتازة لزيادة حجم الثدي وتحسين شكله، دون ترك أي علامات على الثديين، فبعد هذه الجراحة سيكون الثدي أكثر امتلاءً وثباتًا وتماثلًا، فبفضل عملية تكبير الثدي عبر الإبط ، يمكن للمرضى الحصول على شكل الثدي المثالي والجذاب دون أي ندوب على الثدي والحصول على حجم ثدي يتناسب مع حجم وشكل الجسم أيضًا.

في المتوسط ​​، تستمر حشوات المحلول الملحي والسيليكون لمدة تصل إلى عشر سنوات، سيرغب المرضى الذين يضعون حشوات السيليكون بشكل خاص  في تحديد مواعيد الفحوصات الدورية لضمان صحة غرساتهم ، حيث لا يمكن إعادة اكتشاف تسريبات السيليكون.

لذلك فيمكن إجراء تكبير الصدر بدون جراحة عميقة دون القلق من النتائج، فسيتم الحصول على نتائج مرضية بشكل كبير. 

تجارب تكبير الصدر قبل وبعد

كانت لـ تجارب عملية تكبير الثدي بدون جراحة عميقة العديد من النتائج الإيجابية، فأغلب النساء اللآتي أجرت هذه العملية كن تعاني من صغر في حجم الثدي وعند ذهابها إلى دكتور تكبير الثدي المتخصص عرض عليها العديد من التقنيات مثل غراسات الثدي والمحلول الملحي وحقن الدهون الذاتية وحقن الكولاجين ورشح لكل سيدة التقنية الطبية التي تتناسب معها. 

وقبل إجراء العملية يقوم افضل دكتور تجميل بإجراء العديد من الفحوصات الطبية الهامة التي على أساسها يتم تحديد موعد العملية، تجارب أغلب النساء بعد العملية قد وافقت توقعاتهم فعند النظر إلى حجم الثدي قبل وبعد العملية ستجده مختلف تماماً حيث يتم الوصول بعد الجراحة وانتهاء فترة التعافي إلى ثدي مثالي وممتلئ وجميل كما تصبح السيدة أكثر ثقة في نفسها.

تكلفة تكبير الصدر

لا توجد تكلفة ثابتة لجراحة تكبير الصدر ، فتختلف التكلفة من بلد لأخرى ومن مركز تجميلي لآخر ومن جراح لآخر، وتعتمد أسعار تكبير الثدي على حسب:

  •  نوع الإجراء الجراحي المستخدم ، فالإجراء الأقل توغًا أكثر تكلفة من الإجراء الجراحي المعتاد لتكبير الثدي.
  •  كما يمكن أن تختلف التكلفة بناءً على الخطة العلاجية الموضوعة للمريض.
  • يمكن أن تختلف تكلفة تكبير الصدر على حسب خبرة الطبيب نفسه.

تكلفة تكبير الصدر في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أفضل الدول العربية في المجال الطبي الجراحي والتجميلي، خاصة بعد التطورات الواضحة التي طرأت على المجال التجميلي في المملكة وتتراوح تكلفة تكبير الصدر بحشوات السيلكون  في المملكة السعودية من 30000 إلى 39000 ريال سعودي،  ولكن هذه الاسعار يمكن أن تزيد أو تقل على حسب الإجراء الجراحي وعلى حسب مستوى المركز التجميلي وخبرة الطبيب الجراح أيضًا 

تعتبر التكلفة العالية لإجراء تكبير الثدي في المملكة السعودية سبب يمنع الكثير من السيدات من الخضوع للإجراء الجراحي الخاص بتكبير الثدي داخل المملكة العربية والسعودي وسرعان ما يبدأ البحث عن تكلفة أقل.

تكلفة تكبير الصدر في الكويت

لا يختلف الوضع كثيرًا في دولة الكويت فتتراوح أسعار تكبير الصدر بدون جراحة في مراكز دولة الكويت من 2000 دينار كويتي إلى 3000 دينار كويتي ، وهو أمر يجعل أغلب السيدات الكويتيات يلجأون إلى تكبير الثدي في مراكز التجميل المصرية.

تكلفة تكبير الصدر في مصر 

يعتبر المتوسط الإجمالي لإجراء تكبير الثدي في مصر من 35.000 إلى 45.000 ويمكن أن تختلف التكلفة عندما يكون تكبير الصدر عن طريق حقن الدهون الذاتية وتتراوح التكلفة هنا من 20.000 إلى 30.000، تعتبر جمهورية مصر العربية هي مقصد كل من يرغب في إجراء جراحة تجميلية للجسم والثدي، وذلك لعدة أسباب أهمها:

  • أطباء التجميل المصريين هم الأفضل على مستوى المنطقة العربية.
  • تكلفة العمليات التجميلية وخاص تكبير منطقة الثدي مناسبة وفي المتوسط مقارنة بتكلفة تكبير الثدي في الدول العربية الأخرى.
  • ضمان الحصول على نتائج مرضية.

اهم النصائح للتعافي سريعا بعد العملية

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يمكن أن تساعد على التعافي السريع بعد عمليات تكبير الثدي بدون جراحة عميقة ومن أبرز هذه النصائح:

  • من الضروري النهوض والتحرك. بعد عملية تكبير الثدي، حيث  تقلل الحركة من التورم، وقد يعاني الأشخاص الذين يرقدون في السرير بعد العملية أكثر من الألم والتورم.
  • البقاء رطبًا هو خطوة أساسية في التعافي من أي عملية جراحية، تحافظ المياه على تشغيل جميع أنظمة الجسم بكفاءة ، بما في ذلك الجهاز اللمفاوي ، مما يساعد في الشفاء والتعافي، لذلك يجب شرب الكثير من الماء كل يوم بعد الجراحة.
  • يجب ارتداء جميع الملابس الضاغطة  بعد العملية التي أوصى بها الجراح، وخاصة حمالات الصدر الضاغطة.