You are currently viewing افضل جراح تجميل لعملية رفع الثدي
افضل جراح تجميل لعملية رفع الثدي

افضل جراح تجميل لعملية رفع الثدي

عملية رفع الثدي، والمعروفة أيضًا باسم تثبيت الثدي أو شد الثدي، هي إجراء جراحي يتم من خلاله تثبيت الثديين وإعادة تشكيلهما. يحظى هذا النوع من جراحة الثدي بشعبية كبيرة بين أولئك الذين يشعرون بأن لديهم ترهل في الثديين، إما نتيجة العمر أو الوزن أو الحمل أو لأسباب وراثية. لا تتطلب عملية شد الثدي إجراء عمليات زرع أو تصغير الثدي.

اكتشف كل ما تحتاج لمعرفته حول عملية رفع الثدي مع افضل جراح تجميل في الاسكندرية الدكتور علي جابر،احجز استشارة لمعرفة كيفية تصحيح ترهل الثديين وتكلفة الجراحة والنتائج المتوقعة.

ما هي عملية رفع الثدي؟

تهدف جراحة رفع الثدي مع افضل جراح تجميل إلى إزالة الجلد الزائد وشد أنسجة الثدي وإعادة وضعها لرفع وتحسين الترهل، مما يوفر شكل ثدي أكثر استدارة. 

يعاني العديد من الأشخاص من ترهل الثديين وفقدان شكلهما بسبب التقدم في السن، وتقلب الوزن، والحمل، والرضاعة الطبيعية؛ على الرغم من أنها طبيعية تمامًا، إلا أنه من خلال جراحة شد الثدي، يمكنك استعادة شكل الثدي المرتفع والمستدير، مما يحسن بشكل كبير الثقة بالجسم بشكل عام.

أسباب اختيار جراحة رفع الثدي

أهم السباب التي تدفع النساء للذهاب إلي افضل جراح تجميل لإجراء العملية:

  • استعادة شكل الثدي الأفضل بعد الحمل والرضاعة: يمكن أن يحدث الحمل بعض التغييرات غير المرغوب فيها على الثديين، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى تمددهما وترهلهما.
  • لتحسين محيط الثدي بعد فقدان الوزن بشكل ملحوظ: غالبًا ما يعني فقدان الوزن فقدان حجم الثدي. يمكن أن تساعد عملية شد الثدي مع افضل جراح تجميل في استعادة شكل الثدي الأكثر شبابًا وتناسبًا عن طريق إزالة الجلد الزائد.
  • للاستمتاع بشكل صدر جميل: يعاني عدد صغير ولكن متزايد من مرضى شد الثدي من تدلي الثديين منذ سن المراهقة. يمكن لجراحة رفع الثدي مع احسن دكتور تجميل في الاسكندرية د. علي جابر أن يساعد المرأة في الحصول على شكل الثدي الذي طالما أرادته.
افضل جراح تجميل لعملية رفع الثدي
افضل جراح تجميل لعملية رفع الثدي

كيف يتم إجراء جراحة رفع الثدي؟

قبل الجراحة، ستخضعين لاستشارة ما قبل الجراحة مع افضل جراح تجميل حيث سيقوم بفحص ثدييك وشرح العملية بالتفصيل.
هناك عدة طرق مختلفة لإجراء عملية شد الثدي، وسوف يختلف الإجراء الخاص بك اعتمادًا على خصائصك البدنية والنتائج التي ترغب في تحقيقها.

  • يتم هذا الإجراء عادة تحت التخدير العام. 
  • سيحدد  افضل جراح تجميل التقنية الجراحية المناسبة لك اعتمادًا على حجم وشكل ثدييك ودرجة الترهل ونوعية جلد ثديك. 
  • سيتم أيضًا مناقشة موقع وطول الشقوق الجراحية المطلوبة. يمكن إخفاء بعض أجزاء الشقوق تحت الثدي، ولكن بعض الأجزاء ستكون أكثر وضوحًا على الثدي وحول الهالة. وعلى الرغم من أن هذه الندبات دائمة، إلا أن مظهرها يتحسن بشكل عام بمرور الوقت. 
  • يتم رفع الثدي عن طريق إزالة الجلد الزائد وإعادة ترتيب أنسجة الثدي لدعم الهالة في وضع أعلى.
  •  يتم إبقاء الهالة متصلة بأنسجة الثدي الأساسية لتحقيق أقصى قدر من الحفاظ على الإحساس والقدرة على الرضاعة الطبيعية.
  •  إذا فقدت الكثير من حجم ثدييك بمرور الوقت، فقد يكون من الممكن إجراء زراعة الثدي أو تطعيم الدهون لاستعادة حجم ثدييك. 

يتم إجراء كل عملية تثبيت للثدي من قبل افضل جراح تجميل الدكتور علي جابر بأقصى قدر من العناية والاحترافية.

تقنيات الجراحية لعملية رفع الثدي

هناك عدد من الطرق التي يمكن للدكتورعلي من خلالها إجراء جراحة رفع الثدي. ستعتمد الشقوق والتقنيات المحددة التي يستخدمها على تشريحك وأهدافك الفريدة، والتي سيتم مناقشتها بالتفصيل خلال استشارتك الخاصة.

بشكل عام، سيتطلب الثدي الذي يتأثر بشكل طفيف فقط من الترهل شقوقًا أقل لعملية شد الثدي، في حين قد تكون هناك حاجة إلى شقوق إضافية في الحالات الأكثر ترهلا. أنواع الشقوق المستخدمة أثناء العملية هي:

  • شق حول الهالة: يتم إجراء الشق حول الهالة. وبمجرد شفاءها، تختفي الندبات بشكل جيد. تميل هذه الندبة إلى أن تكون الأقل وضوحًا بالمقارنة مع الندبات الأخرى المستخدمة في الطرق المختلفة لرفع الثدي.
  • الشق التقليدي: يتم إجراء الشقوق حول الهالة وعموديًا حتى ثنية الثدي (يشار إليها أحيانًا باسم “شق المصاصة”)، بالإضافة إلى إجراء شق أفقي إضافي في طية الثدي. تحدد درجة ترهل الثدي ما إذا كان شق ثنية الثدي مطلوبًا أم لا. على غرار عملية شد الثدي بالندبة القصيرة، من المرجح أن تكون الندبات الناتجة عن عملية شد الثدي التقليدية مرئية، على الرغم من أن ندبة الثدي عادة ما تكون مخفية بواسطة الثدي نفسه. 

أي إجراء جراحي سوف يترك نوعا من الندبة. ومع ذلك، فإن افضل جراح تجميل مثل الدكتور علي جابر يتمتع بالخبرة والتقنية المتقدمة اللازمة لتقليل ظهور الندبات بمجرد اكتمال الشفاء.

ما هو التعافي بعد جراحة رفع الثدي؟

بعد إجراء عملية شد الثدي، يقوم الدكتور علي بوضع الضمادات الجراحية وحمالة الصدر الجراحية للمساعدة في تقليل التورم وتوفير دعم إضافي. لا تعد جراحة تثبيت الثدي عملية مؤلمة عادة، ويتعامل المرضى مع أي إزعاج من خلال المسكنات المتوفرة.

قبل الخروج من المستشفى، يتم إعطاؤك تعليمات محددة حول كيفية العناية بثدييك حتى موعد المتابعة التالية. يمكن أن تبدأ الأنشطة الخفيفة بعد العملية، في حين يجب تأخير الأنشطة المجهدة أو القوية لمدة أسبوعين على الأقل. يوصى بارتداء حمالة الصدر الجراحية لمدة ستة أسابيع.

نتائج شد الثدي تكون دائمة، وعلى الرغم من أنه سيتم ملاحظة بعض التحسن بعد الجراحة مباشرة، إلا أن الثديين سيستمران في التحسن على مدار عدة أشهر أثناء تعافيهما.

ما هي المخاطر المرتبطة بجراحة رفع الثدي؟

ترتبط جراحة شد الثدي بالمخاطر التالية:

  • العدوى: قد تتطلب إصابة الثدي باستخدام المضادات الحيوية.
  • الكدمات والنزيف: الكدمات شائعة بعد الجراحة ولا تحتاج إلى علاج، في حين أن النزيف المفرط قد يتطلب العودة إلى غرفة العمليات لإزالة أي تجمعات من الدم.
  • التندب: عادة ما يصبح التندب أكثر شحوبًا وأدق مع مرور الوقت، ولكن نادرًا ما يكون متكتلا أو سميكًا (ندب الجدرة أو ندبة تضخمية).
  • تأخر التئام الجروح: قد تستغرق الشقوق وقتًا أطول للشفاء في بعض المناطق.
  • فقدان الحلمة جزئيًا أو كليًا: ولحسن الحظ، يعد هذا أمرًا نادرًا جدًا، ولكنه لا يزال من المضاعفات المهمة جدًا التي يجب مناقشتها.
  • تغير في حساسية الحلمة أو الثدي: وهذا أمر غير شائع، وفي حالة حدوثه يكون مؤقتًا وليس دائمًا.
  • عدم تناسق الثديين: بينما يسعى الدكتورعلى افضل جراح تجميل على جعل ثدييك متماثلين قدر الإمكان، ولكن لا يوجد ثديين متطابقين تمامًا في الشكل أو الحجم.
  • تجلط الأوردة العميقة (DVT) والانسداد الرئوي (PE): يشير تجلط الأوردة العميقة إلى جلطات الدم في ساقيك والتي يمكن أن تنتقل إلى رئتك (PE).
  • مزيد من الجراحة: في بعض الأحيان قد تكون الجراحة الإضافية مفيدة لتحسين الشكل النهائي أو التماثل بين الثديين.

 

 

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: