You are currently viewing ما بعد عملية نحت الجسم
ما بعد عملية نحت الجسم

ما بعد عملية نحت الجسم

لطالما ارتبطت عمليات التجميل بِالمشاهير والفنانين ووجوه المجتمع، ولكن في الآونة الأخيرة أصبحت فكرة جراحات التجميل و نحت الجسم إجراء شائع بين الجمهور، وأصبح من الشايع جداً الوصول إلى الشكل والوزن المرغوب عن طريق التدخلات الجراحية للحصول على المظهر المثالي.

أصبحت عملية نحت الجسم من أشهر عمليات التجميل التي يتم إجراؤها في السنوات الأخيرة حيث يقبل عليها كل من يرغب في حل فعال وسريع للوصول إلى المظهر المشدود المتناسق والتخلص من دهون الجسم العنيدة المتراكمة في منطقة محددة من الجسم و لا تستجيب لطرق إنقاص الوزن التقليدية. 

ما هو نحت الجسم؟

يشرح لنا الدكتور علي جابر، احسن جراح تجميل فى الاسكندرية، بشكل مبسط طبيعة هذا الإجراء. نحت الجسم هو إجراء تجميلي طفيف التوغل يتم إجراؤه للتخلص بشكل موضعي من الدهون العنيدة للحصول على مظهر مشدود وأكثر تناسقًا على عكس الطرق التقليدية لإنقاص الوزن، يتمكن هذا الإجراء من التخلص من الدهون في منطقة محددة وبشكل سريع وفوري ودائم.

عادة ما يتم هذا الإجراء  تحت التخدير الموضعي، و تتم العملية  في عيادة الطبيب  ولا يتطلب الأمر دخول المستشفى، و يستطيع المريض العودة إلى المنزل في نفس اليوم، ولا يستغرق الأمر إلا بضعة أسابيع  للتعافي التام والتمتع بالنتائج المذهلة و الشكل المنحوت.

أسباب انتشار نحت الجسم بشكل كبير؟

أقبل الكثير على هذا الإجراء بالرغم من عدم كونه وسيلة لإنقاص الوزن والوصول للوزن المثالي، ولكنه أداة فعّالة للغاية لِفقدان الدهون المتمركزة في منطقة محددة بشكل دائم، وتنسيق مناطق محددة من الجسم بشكل مثالي، والوصول للمظهر النحيف والمتناسق بشكل سريع كل هذه الفوائد الواضحة تلاحظها فورًا بعد التعافي التام من العملية  بالإضافة الى فوائد صحية أخرى التي قد تجنيها من التخلص من الدهون المتراكمة على المدى الطويل

يضيف الدكتور علي جابر، احسن جراح تجميل، أن الذين خاضوا هذا الإجراء لاحظ تحسن  كبير في القدرة على الحركة والقدرة على ممارسة حياة صحية وعلى تحمل التمارين الرياضية، إذ كان للتخلص من الدهون والمظهر الجميل دافع قوي لنمط حياة صحي. 

متى تفكر في نحت الجسم؟

عليك أولاً أن تتأكد من أنك مرشحاً جيداً لهذا الإجراء قبل التفكير في خوض التجربة، حيث يؤكد دكتور علي جابر، دكتور جراحة تجميل، أن المرشح المثالي يجب أن يتمتع بوزن جسم مثالي أو قريب من المثالي، وأن يكون بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة قد تؤثر على عملية التعافي والالتئام وألا يكون مدخناً.

 إذا توفرت لديك تلك الشروط وكنت غير راضٍ عن الدهون المتراكمة في منطقة محددة في جسمك، وسئمت من ممارسة الرياضة والأنظمة الغذائية لمدة طويلة بينما لا تتزحزح تلك الدهون، فمن الممكن أن تبدأ في التفكير لخوض تلك التجربة.  

ما بعد عملية نحت الجسم
ما بعد عملية نحت الجسمية نحت

ما بعد عملية نحت الجسم؟

بغض النظر عن التقنية التي سوف تستخدمها لنحت الجسم، فبمجرد ما ينتهي التورم والاحمرار ويتم التعافي التام سوف تتمتع بتحقيق نتائج مذهلة لا تستطيع وسائل إنقاص الوزن التقليدية تحقيقها، فمن أهم النتائج التي تلاحظها بعد التعافي التام ما يلي;

شعور أكثر سلاسة

 يستهدف نحت الجسم رواسب الدهون المتمركزة في منطقة محددة من الجسم يؤدي إلى تحسين كبير بشكل الجسم  بالكامل وتحسين بشكل البشرة حيث يؤدي إلى بشرة أكثر شبابًا و مظهر متناسق ومنحوت. وكل هذا يساعد على الشعور بمزيد من الثقة.

تقليل السيلوليت

السيلوليت هو اضطراب جلدي شائع يؤدي إلى ظهور تكتلات أو ما يشبه بالنقرات في الجلد، فعلى الرغم من أن نحت الجسم لا يعتبر  أداة لتقليل السيلوليت، كما يوضح الدكتور علي جابر، احسن دكتور تجميل في الاسكندرية، إلا أن تراكم الدهون و الجيوب الدهنية تزيد من التشوه على الجلد وتزيد من مشكلة السيلوليت، لذا يساعد شفط الدهون إلى تحسين الوضع.

تحسين الدورة الدموية

يودي إزالة الخلايا الدهنية المتراكمة في منطقة محددة من الجسم إلى  تحسين الدورة الدموية في المنطقة وتوزيع أفضل للمغذيات والأكسجين على الخلايا، وزيادة تدفق الدم مما يساعد في إزالة السموم والعناصر الخطرة، وتقوية الجهاز المناعي.

ويودي التخلص من رواسب الدهون إلى تقليل ظهور الدوالي بسبب تحسين تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية، حيث تضغط هذه الرواسب الدهنية على الأوردة والأوعية الدموية مما يؤدي إلى تكون الدوالي.

تحسين الصحة العامة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض

غالباً ما يرتبط عدم توازن الهرمونات والمواد الكيميائية الضارة بزيادة رواسب الدهون في الجسم، وغالباً ما يرتبط أيضًا بزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والحالات الصحية مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.

إن تقليل الدهون الموجودة في الجسم والقضاء على الأنسجة الدهنية غير المرغوب فيها عن طريق نحت الجسم أو أي من طرق إنقاص الوزن التقليدية يساعد على التقليل من فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة.

تعزيز الثقة بالنفس 

بناءً على آراء من خاضوا تجربة نحت الجسم، فإن تعزيز الثقة بالنفس من أكثر النتائج وضوحا لشفط الدهون. فإذا كنت لا تشعر بالرضا تجاه مظهر جسمك وغير واثق بمظهرك بسبب وجود مناطق معينة في جسمك تعتقد أنها غير متناسقة مع شكل جسمك، فستشعر براحة أكبر وتزداد ثقتك بنفسك بعد هذا الإجراء.

كل من خاض هذا الإجراء شعر بمزيد من الراحة، والاستمتاع بملاءمة ملابسهم نتيجة الوصول إلى الوزن المثالي، بالإضافة إلى أنهم أصبحوا أكثر نشاطًا وتحفيزًا  لاتباع أنماط حياة صحية.

تعافي سريع

سابقا كان شفط الدهون يتم من خلال إجراء جراحي معقد، ولكن الآن، ظهرت العديد من التقنيات الحديثة التي جعلت شفط الدهون إجراء آمن للغاية و طفيف التوغل ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعافي. كل تلك الأسباب جعلت نحت الجسم من العمليات التجميلية الشائع جداً بين الناس، حيث يتم التخلص من الدهون من خلال إجراء بسيط و يعود المريض إلى المنزل في نفس اليوم ويستأنف روتينه اليومي خلال أيام دون أي عائق.

على الرغم من أن فترات التعافي تختلف كما يؤكد دكتور علي جابر، افضل جراح تجميل، وفقًا للتقنية المستخدمة والمنطقة المعالجة والصحة العامة للمريض و قدرة جسم المريض على التعافي، إلا أن فترة التعافي بعد إجراء نحت الجسم سريع  مما يجعله خيارًا رائعًا لأولئك الذين لا يتمكنون من أخذ إجازة طويلة من عملهم.

إجراء آمن

كل ما سبق ذكره من فوائد وأكثر يمكنك الحصول عليها من إجراء منخفض المخاطر مقارنة بالإجراءات الجراحية الأخرى. حيث أن نحت الجسم إجراء بسيط  ولا يحتوي إلا على آثار جانبية قليلة أو معدومة، و المضاعفات المرتبطة بهذا الإجراء غير شائعة وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تفاديها، ولكن هذا يعتمد على مهارة وخبرة جراح التجميل.

 تكلفة قليلة 

تختلف تكاليف إجراء نحت الجسم اعتمادًا على العديد من العوامل، كما أوضح الدكتور علي جابر، افضل جراح تجميل فى الاسكندرية، من أهمها التقنية المستخدمة للتخلص من رواسب الدهون، وكمية الدهون التي يجب إزالتها، ومنطقة الجسم التي تحتاج إلى علاج، والبلد الذي يتم فيه إجراء العملية، والعديد من العوامل الأخرى.

تعتبر تكلفة عملية نحت الجسم في مصر منخفضة نسبيًا إذا ما تم مقارنتها بدول أخرى مما جعل مصر وجهة للراغبين في تكلفة منخفضة ومهارات عالية في الحصول على جسم منحوت وقوام رشيق.

دكتور علي جابر أفضل جراح تجميل في نحت الجسم

يمكنك هذا الإجراء من التمتع بكل ما تم ذكره من مزايا فقط إذا ما تم خوض التجربة مع جراح تجميل ماهر وذو خبرة عالية وحس فني عالي للوصول إلى الشكل المناسب مع أبعاد الجسم.

خاض الدكتور علي جابر مئات العمليات الناجحة بالاضافة إلى رضاء عملائه السابقين عن النتائج والمتابعة تجعله من أمهر الجراحين والخبراء الذي سوف تفكر فيهم إذا ما قررت أن تنتقل من كونك مشاهدا إلى الخوض في التجربة والتمتع بنتائجها. 

 

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: