You are currently viewing نتائج شفط الدهون قبل وبعد  بتقنيات 2023
نتائج شفط الدهون قبل وبعد بتقنيات 2023

نتائج شفط الدهون قبل وبعد بتقنيات 2023

وفقًا للجمعية الدولية للجراحة التجميلية، تم إجراء 1.5 مليون عملية شفط الدهون في عام 2020 فقط، ويستمر هذا العدد في الارتفاع في السنوات اللاحقة، فهنا يتساءل البعض، ما الذي جعل هذا الإجراء من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا في العالم؟ لماذا تحظى هذه الطريقة في إعادة تشكيل الجسم بشعبية كبيرة؟ وما هي أحدث طرق شفط الدهون التي يُفضلها افضل جراح تجميل؟ في السطور القادمة سوف تجد إجابات لهذه الأسئلة وغيرها، وسوف يشرح لنا الدكتور علي جابر، دكتور جراحة تجميل الوجه وغيرها من جراحات التجميل، أحدث تقنيات نحت الجسم في 2023. 

ما هي عملية شفط الدهون؟

شفط الدهون هو إجراء تجميلي طفيف التوغل يهدف للتخلص من الدهون المتراكمة في أجزاء معينة من الجسم لا تستجيب لطرق إنقاص الوزن.

لا يُعد هذا الإجراء كما يؤكد دكتور علي جابر، احسن جراح تجميل في الاسكندرية، طريقة لإنقاص الوزن أو بديلاً عن الأنظمة الغذائية الصحية أو ممارسة الرياضة بشكل منتظم. فالأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو وزن الجسم البعيد كل البعد عن الوزن المثالي، يمكنهم فقط إنقاص وزن أكبر من خلال اتباع أنظمة غذائية صحية أو ممارسة الرياضية أو إجراء النوع المناسب من أنواع جراحات السمنة، ولن يجدي معهم  شفط الدهون نفعاً.

هل عملية شفط الدهون تستحق العناء؟

 نحت الجسم هو إجراء جراحي طفيف التوغل، ولكنه يظل إجراء جراحي لذا فإن الكثير من الناس لديهم شكوك حول ما إذا كان عليهم اللجوء إلى مثل هذه الطريقة الجذرية لنحت مناطق معينة، هل هناك حلول بديلة تُعطي نفس المفعول وبنفس السرعة، وأخيراً، هل يستحق هذا الإجراء العناء. 

يجيب الدكتور علي جابر، دكتور جراحة تجميل، على هذا التساؤل حيث يوضح أن هناك سببان رئيسيان وراء كون هذا الإجراء منفرداً من نوعه. 

تعمل عملية شفط الدهون عندما لا يُساعد النظام الغذائي ومُمارسة الرياضة

أمهر الجراحين والخبراء في مجال جراحة التجميل لا ينصحون أبدا بالتخلي عن النظام الغذائي المتوازن وممارسة الرياضة. إنها أدوات مهمة للحفاظ على نمط حياة صحي. ولكن في بعض الأحيان  يصل فيه تأثير النظام الغذائي وممارسة الرياضة إلى الحد الأقصى ولا يُي أي نفع مع الدهون المتراكمة في منطقة محددة من الجسم.

والحقيقة هي أن عملية توزيع الدهون هي السبب في ذلك والتي تلعب الوراثة دورا مهما للغاية فيها. لذلك، لا يستطيع بعض الأشخاص التخلص من الدهون الموجودة في منطقة محددة في الجسم، بغض النظر عن مدى إرهاق أنفسهم باتباع نظام غذائي صارم وممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية. هنا يأتي دور نحت الجسم، حيث يساعد هذا الإجراء الجراحي الطفيف على تحقيق النتيجة المرجوة، مما يؤدي إلى الوصول إلى الجسم الممشوق الذي يحلم به الكثير والحفاظ على الدافع لمتابعة نمط حياة صحي والحفاظ على الجسم في حالة مثالية.

نتائج شفط الدهون قبل وبعد بتقنيات 2023
نتائج شفط الدهون قبل وبعد بتقنيات 2023

يعد شفط الدهون خيارًا رائعًا للمرضى الذين يشعرون بالارتياح تجاه وزنهم ولكن ليس شكلهم

كثير من الناس، وخاصة النساء، لا يمانعون يزيد وزنهم طالما أنه في المكان المناسب. فهن يرون أن زيادة الدهون في منطقة البطن أو الفخذين أمرا غير مقبول، وعلى العكس، زيادة حجم الثدي والارداف وتحسين الاستدارة بهم أمرا مقبول ومرغوب ويعزز من مظهرهنْ الأنثوي. وهنا يتصدر هذا الإجراء لا كوسيلة لإنقاص الوزن أو التخلص من الدهون الزائدة، بل كوسيلة لتشكيل الشكل.

ما هي أحدث تقنيات شفط الدهون؟

في السابق، لم يكن يتم التخلص من رواسب الدهون إلا عن طريق إجراء جراحي مؤلم تحت التخدير الكلي ويتطلب فترة تعافي طويلة. ولكن في الوقت الحالي تطور مجال جراحة التجميل بشكل كبير، ولا يزال هذا التطور مستمر، حتى أصبح نحت الجسم يتم بإجراء أقل توغلا، أكثر فعالية وأمانًا، أقل مضاعفات، و فترة تعافي قليلة 

أحدث تقنيات 2023 في شفط الدهون

نالت عملية نحت الجسم الحظ الأوفر من التقدم التكنولوجي، فنشأت تقنيات بعد ثورة التقدم التقني الحديثة  بدلا من الطرق الجراحية التقليدية المؤلمة. وأبرزها ما يلي:

أهم ما يميز تقنيات شفط الدهون الحديثة

 يقول بعض المرضى الذين خضعوا للتخلص من الدهون بالتقنيات الحديثة أنهم لو عرفوا مدى سرعة وسهولة إجراء تلك التقنيات لكانوا قد قرروا إجراؤها مبكرًا ولما تترددوا للحظة واحدة.

بناءً على تجارب من خاضوا هذه التقنيات عكست أن عملية نحت الجسم بالطرق الحديثة “تستحق العناء”. حيث أنهم بعد العملية أصبحوا أكثر ثقة، ويشعرون بأنهم أصغر سنا، ويمكنهم ارتداء الأشياء التي يحبونها بحرية. وأشار بعضهم إلى أن هذه الخطوة ساعدتهم على اتباع أسلوب حياة أكثر صحة ويصبحوا في حالة بدنية أفضل.

لذلك يعدد لنا احسن دكتور تجميل في الاسكندرية، دكتور علي جابر، بعض ما يميز تلك التقنيات عن الطريقة التقليدية للتخلص من الدهون. 

تتميز التقنيات الحديثة بالتالي:

  • التقنيات الحديثة طفيفة التوغل بالمقارنة بالطرق التقليدية، ويتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي، وبأقل قدر من المتضرر للأنسجة المحيطة للأنسجة الدهنية.
  • لا تحتاج سوى يوم أو يومين فقط للتعافي، وسوف تمارس حياتك وتعود إلى عملك بشكل طبيعي، ولا يتطلب منك بعد إجراؤها سوى التخلي عن المجهود البدني الثقيل والتدريب الرياضي المكثف لمدة أسبوع إلى أسبوعين فقط.
  • تتمتع  بنتائج ملحوظة بشكل سريع، حتى أنك سوف تغادر عيادة الطبيب وأنت تشعر أنك أصبحت أكثر خفة ورشاقة بشكل ملحوظ، ويمكن تقييم النتيجة النهائية بعد 6 أسابيع فقط.

شفط الدهون بالليزر

تعد من أكثر التقنيات الحديثة شيوعاً في 2023، وفيها يُعتمد على طاقة الليزر لإذابة الدهون ومن ثم يتم التخلص منها عن طريق !شفطها  باستخدام أنبوبة رفيعة متصلة بجهاز شفط وإخراجها خارج الجسم.

كيف تتم جلسة شفط الدهون بالليزر؟

يجيب الدكتور علي جابر، افضل جراح تجميل فى الاسكندرية، على هذا السؤال، ويوضع لنا أن جلسة الليزر للتخلص من الدهون تمر بالخطوات التالية:

  • تخدير المريض باستخدام التخدير الموضعي.
  • شق فتحة صغيرة في الجلد في المنطقة المراد التخلص من الدهون فيها ونحتها.
  • إدخال مسبار جهاز الليزر لِتكسير الدهون إلى صورة أبسط يسهل شفطها.
  • يتم شفط الدهون باستخدام أنبوبة رفيعة للغاية والتخلص منها خارج الجسم.
  • يتم غلق الشقوق باستخدام خياطة تجميلية لا تترك ندبات واضحة.
  • نقل المريض إلى غرفة الملاحظة لساعات قليلة قبل العودة للمنزل.

شفط الدهون بالفيزر

 تعتمد هذه الطريقة في التخلص من الدهون عن طريق اذابتها من خلال تعرضها للموجات فوق الصوتية و من ثم التخلص منها خارج الجسم.

ما أهم ما يميز تقنية الفيزر؟

ما يميز تلك التقنية كما يشرح لنا الدكتور علي جابر، احسن جراح تجميل، هي أن طاقة الموجات فوق الصوتية تُساعد على فصل الخلايا الدهنية عن العضلات والأنسجة الضامة بدون إلحاق أي ضرر لتلك الأنسجة مما  يُمكن للطبيب إزالة حتى رواسب الدهون الصغيرة الموجودة بجوار العضلات مباشرا، وهذا على عكس الطريقة التقليدية تماما. 

لذا يمكن استخدام تلك التقنية للتخلص من الدهون في أكثر المناطق دقة وحساسية، تعطي هذه التقنية أفضل نتائج في نحت الرقبة، الوجه، والذقن بالإضافة إلى جميع أجزاء الجسم الاخرى.

بالإضافة إلى أن شفط الدهون بالفيزر لديه القدرة شفط الخلايا الدهنية دون إلحاق الضرر بها، وهذا يمكن الطبيب من اعادة زرع تلك الأنسجة إلى جزء آخر من الجسم لتعزيز حجمه مثل الصدر أو الأرداف.

كيف تتم جلسة شفط الدهون بالفيزر؟

  • تحت التخدير الموضعي يتم عمل شق صغير في المنطقة المراد علاجها.
  • من خلال هذا الشق يتم إدخال مسبار تقنية الفيزر وتسليط الموجات فوق الصوتية لِتفتيت الخلايا الدهنية بشكل انتقائي كبير دون إلحاق أي ضرر للأنسجة المحيطة.
  • يتم التخلص من الدهون المذابة خارج الجسم عن طريق أنبوبة رفيعة متصلة بجهاز شفط.
  • يتم غلق الشق باستخدام خيوط جراحية تجميلية.

 دكتور علي جابر أفضل جراح تجميل لنحت الجسم

إذا ما أردنا وضع قائمة من أفضل خبراء وجراحي التجميل في مصر، فليس من الغريب وضع الدكتور على جابر على رأس تلك القائمة. وذلك يرجع إلى العديد من إجراءات شفط الدهون الجراحية وغير الجراحية الناجحة، بالإضافة إلى العديد من جراحات التجميل، هذا بجانب مجهوداته وأبحاثه الطبية فى مجال علاج التثدي عند الرجال، وأخيرا، وتعد عيادات دكتور على جابر عيادات تجميلية متكاملة  تقدم تحت سقف واحد كافة الخدمات  التجميلية. 

 

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: