You are currently viewing دكتور جراحة تجميل وشفط الدهون بالليزر
دكتور جراحة تجميل وشفط الدهون بالليزر

دكتور جراحة تجميل وشفط الدهون بالليزر

 لعل أسوأ ما يمكن أن يواجهه شخص بعد المرور بمرحلة فقدان الوزن الطويلة هي وجود مناطق مظهرها مزعج لا تتناسق مع باقي أجزاء الجسم بعد الوصول للوزن الذي يريد، وفي هذه المرحلة يأتي دور التقنية الأفضل للتخلص من هذه المشكلة وهي شفط الدهون بالليزر.

في السنوات الأخيرة لمع بشدة اسم دكتور علي جابر دكتور جراحة تجميل ونحت القوام بعد العديد من الجراحات الناجحة وأيضا بسبب استخدامه أفضل التقنيات الحديثة المستخدمة حول العالم في عالم التجميل، ومنها شفط الدهون بالليزر الوسيلة الأفضل للتخلص من الدهون الزائدة في أجزاء محددة بالجسم.

ما هو شفط الدهون بالليزر؟ وكيف يتم؟

هو إجراء تجميلي غير جراحي يستهدف التخلص من الدهون الزائدة من مناطق معينة في الجسم مثل: البطن، الفخذين، الذراعين، الرقبة، الذقن المزدوج، الأرداف، والثدي.

تحت تأثير التخدير الموضعي يقوم دكتور جراحة تجميل باستخدام طاقة الليزر الساخنة لإذابة الدهون المتراكمة الصلبة وشفطها خارج الجسم واستعادة الشكل الجمالي لمناطق الجسم المختلفة وبسبب هذه الحرارة يتحفز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد وتحسين مظهر الترهلات. 

تستغرق الجلسة من 25 دقيقة إلى ساعة، يقوم خلالها دكتور جراحة تجميل بعمل شقوق صغيرة جدا ثم تسليط أشعة الليزر على المنطقة المرادة وعن طريق أنبوب طبي صغير يتم سحب الدهون المذابة.

وأثناء الجلسة من الطبيعي جدا أن يشعر المريض بالسخونة في المناطق التي يتم إجراء الشفط بها وذلك ناتج عن حرارة الليزر. يمكن إجراء الشفط في أكثر من منطقة في نفس الجلسة.

ما الفرق بين شفط الدهون بالليزر وشفط الدهون بالفيزر؟

يستخدم دكتور علي جابر افضل جراح تجميل فى الاسكندرية تقنية الفيزر و الليزر لشفط الدهون ولكن تختلف التقنية المعتمدة في الشفط من حالة إلى أخرى، فالفيزر يعتمد بشكل أساسي على تفتيت الدهون ونحت الجسم بشكل أكبر عن طريق استخدام الموجات فوق الصوتية التي تتميز بدقتها الشديدة وبالتالي فإن كان الهدف هو الوصول للجسم المنحوت فالفيزر يعتبر حل أفضل حيث يساعد على إظهار عضلات الساكس باك لدي الرجال وتحديد مناطق الأنوثة لدى النساء، 

أما إن كان الهدف هو التخلص من شكل الدهون المتراكمة فقط والقضاء على شكلها المزعج يصبح الشفط بالليزر حل أفضل، ولكن يبقى تحديد التقنية الأفضل للمريض بقرار من دكتور جراحة تجميل.

ماهي مميزات شفط الدهون بالليزر؟

يتميز شفط الدهون بالليزر أنه يتم تحت تخدير موضعي على عكس الشفط العادي الذي يحتاج إلى تخدير المريض تخدير كلي ولذلك يتطلب وجود دكتور جراحة تجميل فقط ولا حاجة لوجود دكتور تخدير.

 أيضا لا يترك أثارا واضحة وندبات ظاهرة في الجسم، ونتائجه سريعة وأحيانا فورية ومدة التعافي بعده سريعة إلى حد ما فيمكن العودة للحياة الطبيعية خلال أيام قليلة.

لا يكلفك هذا الإجراء التجميلي الكثير من الوقت فكما ذكرنا في أول المقال تتطلب الجلسة عادة حوالي ساعة، ولا يحتاج لشقوق كبيرة أو واضحة وهو ما يجعلك تتعافين سريعا ويترك أقل أثر من الندبات.

لن تحتاج للابتعاد عن أسرتك والمنزل لفترة ففي حالة الشفط بالليزر حيث يسمح لك دكتور جراحة تجميل بالرجوع للمنزل في نفس اليوم.

و يتميز الشفط بالليزر بانخفاض معدلات المضاعفات التي يمكن أن تحدث بسببه على عكس الشفط بالتدخل الجراحي الذي يمكن أن يحدث بعده بعض المضاعفات مثل الكدمات أو احتباس السوائل أو الألم. والنقطة الأهم هي أن نتائجه تعد دائمة ولكن إذا حدث تغيير كبير في الوزن فنتائجه تزول.

دكتور جراحة تجميل وشفط الدهون بالليزر
دكتور جراحة تجميل وشفط الدهون بالليزر

أشخاص غير مؤهلين لشفط الدهون 

لا شك أن القرار النهائي لإجراء أي إجراء تجميلي هو دكتور جراحة تجميل الجسم، وذلك خوفا منه على صحة المريض و تجنبا لأي مضاعفات يمكن أن تحدث.

وهناك بعض الفئات التي لا يمكنها الخضوع لشفط الدهون بالليزر، مثل:

  • السيدة الحامل أو المرضعة أو من تخطط للحمل في وقت قريب.
  • اي شخص مصاب بمرض مناعي أو مرض مزمن مثل: أمراض القلب والكبد والسكري.
  • الأشخاص الذين تعرضوا لنزيف مؤخرا أو عملية جراحية.
  • مرضى السمنة الشديدة.
  • المصابون بترهل شديد في الجلد.
  • أي شخص يتناول دواء قد يتعارض أو يجعل الجسم حساس تجاه الليزر.

ما هي المضاعفات من الشفط ؟

نادرا ما يحدث مضاعفات نتيجة شفط الدهون بالليزر ولذلك يجب أن تختاري دكتور جراحة تجميل ممتاز لضمان نجاح الشفط بالحد الأدنى الممكن من المضاعفات لكن تظل المضاعفات عارض يمكن أن يحدث بسبب وجود فروق بين جسم كل مريض عن الآخر.

ومن هذه المضاعفات الكدمات أو الحروق نتيجة حرارة الليزر أو تجمع الدم تحت الجلد أو ظهور السيلوليت والتصبغات أو ترهل الجلد.

ولكن يجب التأكيد على أن احتمالية ظهور أي من هذه المضاعفات ضئيلة جدا ويمكنك تجنب معظمها باتباع النصائح قبل وبعد الشفط و باختيار دكتور جراحة تجميل ذو خبرة كبيرة وسجل ناجح مثل دكتور على جابر.

كيف تحصل على نتائج ناجحة بعد شفط الدهون؟

للحصول على النتائج المرغوبة بعد هذا الإجراء التجميلي ولكي تدوم النتائج لمدة طويلة عليك أن تتبع عدة نصائح، منها: 

  • المحافظة على نظام غذائي صحي و متوازن: ركز في نظامك الغذائي الجديد على الخضراوات والفواكه وعلي الدهون الصحية كما ينصح بالابتعاد عن الأطعمة المشبعة بالدهون الصناعية والسكر الصناعي حتى لا تزيد من كمية الدهون في الجسم مرة أخرى بعد الشفط، احرص أيضا على تقسيم وجباتك خلال اليوم على عدة وجبات صغيرة صحية.
  • اشرب كميات كبيرة من الماء: ابقي جسمك رطبا دائما ليزيد من إحساسك بالشبع وترطيب البشرة بشكل كافي وجعلها مرنة ونضرة وبغرض تسريع الشفاء بعد الشفط. 
  • ممارسة التمارين الرياضية والمشي: مهما كان حالتك الصحية أو معدل أنشطتك اليومية احرص دائما على ممارسة التمارين الرياضية وإن كانت بسيطة مثل المشي فهي تساعدك على رفع معدلات الحرق والتخلص من الدهون أول بأول تجنبا لتجمعها مرة أخرى والمحافظة على رفع كتلة العضلات التي تساعد في اعطاء الجسم مظهر مشدود وتساعد في حرق الدهون.
  • الابتعاد عن التوتر والقلق : قد تثير هذه النصيحة استغرابك ولكن يتسبب القلق والتوتر برفع معدلات هرمون الكورتيزول الذي يتسبب بشكل أساسي في زيادة الوزن وهو ما نريد الابتعاد عنه بكل الطرق الممكنة، قد تساعدك ممارسة اليوغا و التأمل على الهدوء.
  • حافظ على ساعات نوم منتظمة : يلعب النوم عامل أساسي في تنظيم الهرمونات والتحكم بالشهية والحصول على عدد ساعات غير كافية قد يؤدي لانخفاض معدل حرق الدهون بالجسم بنسبة 40%، لذلك حافظ على ساعات نوم لا تقل عن 8 ساعات يوميا.

بالطبع هذه النصائح ليست إجبارية ولكن إذا أردتي الحصول على نتائج تدوم دائما فعليك الحرص على اتباعها وللمزيد من التفاصيل عن شفط الدهون بالليزر تواصلي معنا الآن في عيادة دكتور علي جابر دكتور جراحة تجميل الوجه والجسم

 

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: