You are currently viewing شد ترهلات الجسم
شد ترهلات الجسم

شد ترهلات الجسم

تعتبر مشكلة ترهلات الجسم واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا في مجتمعاتنا في الفترة الحالية، وذلك الأمر لا يرتبط فقط بزيادة الوزن، ولكنه نتيجة للكثير من العوامل الأخرى، وبالطبع يسبب مظهر غير مرغوب به، ولذلك يسعى الكثير للتخلص منه، والآن مع التقدم الكبير الذي نشهده في المجال الطبي، فلم يعد الأمر مستحيلًا ولا دربًا من دروب الخيال فيمكن حل الأمر والقضاء على تلك المشكلة المزعجة من خلال عدة جلسات فقط،  ونتعرف معًا على أحدث التقنيات الطبية التي تساعد على شد ترهلات الجسم.

مشكلة ترهلات الجسم

لا تقتصر مشكلة ترهلات الجسم على النساء فقط كما يظن البعض، فبالطبع هي مشكلة شائعة لدى الجنسين وتلاحظ بسهولة ولكنها تكون أكثر انتشارًا لدى السيدات نتيجة تعرض أجسامهن لتغير مستمر بسبب الحمل والرضاعة وتغير الهرمونات الأنثوية التي تؤثر على طبيعة الجسم بشكل مباشر، ولكن يعود الجسم إلى طبيعته بعد فترة قصيرة من الولادة أو الرضاعة الطبيعية خاصة عند ممارسة التمارين الرياضية المناسبة، ولكن في حالة إهمال الأمر فقد يزداد سوء ويصبح ملحوظًا، كما أنه يؤثر على جميع أنحاء الجسم وليس فقط في منطقة البطن، وهو ما يسبب مظهر غير مرغوب به ويعطي انطباع بكبر السن.

أسباب ترهل الجسم

في البداية لا بُد أن نتعرف على أسباب مشكلة ترهل الجلد، فهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إليها، من ضمنها:

  • بالطبع، في المقام الأول مشكلة السمنة المفرطة وفقدان الوزن بشكل سريع ومفاجئ وعدم ممارسة التمارين الرياضية.
  •  التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة، وهو ما يضعف قدرة الأنسجة على شد الجلد بمرور الوقت، ويظهر هذا الأمر في صورة الترهل.
  •  التدخين أيضًا له دور كبير في تلك المشكلة لأنه يؤثر بشكل مباشر على أنسجة الجلد.
  •  عدم اتباع أنظمة الحياة الصحية وترك ممارسة التمارين الرياضية مع تناول الكثير من الأطعمة المشبعة بالدهون دون أي قيمة غذائية.

جهاز الهايفو لعلاج الترهلات

يعتبر جهاز الهايفو واحد من الأجهزة الحديثة المستخدمة في عالم الطب التجميلي مؤخرًا من أجل شد ترهلات الجسم لدى النساء والرجال، وذلك بعدما أثبت نجاح كبير، وأعطى النتائج المرجوة في وقت قصير.

ويعتمد جهاز الهايفو على تقنية الموجات الفوق صوتية حيث يتم استخدام الجهاز ليعطي موجات فوق صوتية بترددات محددة وذات قوة كبيرة على المنطقة المراد شد الترهلات بها،  وتعمل تلك الموجات على اختراق طبقات الجلد بفاعلية وتحفز إنتاج الكولاجين مما يقوي أنسجة الجلد ويعمل على شدها مرة أخرى ويقلل الترهل الموجود بها، وتعتبر تلك التقنية من أفضل التقنيات الحديثة المستخدمة نظرًا لإنها لا تعتمد على أي تدخل جراحي، فهي علاج يتم على طبقات الجلد الخارجية فقط  ويعطي النتائج المرجوة من خلال عدة جلسات.

مميزات جهاز الهايفو

ويتمتع جهاز الهايفو المخصص لشد ترهلات الجسم بعدة مميزات منها:

  •  تقنية حديثة وبسيطة ليست بتعقيد العمليات الجراحية، فهي طريقة علاجية تتم على سطح الجلد دون الحاجة إلى أي جراحة وهو ما يحمي المريض من مخاطر الجراحة الكثيرة التي كانت موجودة سابقًا.
  •  لا يحتاج المريض إلى فترة استشفاء كبيرة بعد إتمام الجلسة، فيمكنه أن يعود ويمارس حياته الطبيعية بعد فترة قصيرة.
  •  يمكن استخدام تقنية الهايفو بشد ترهلات الجسم من أماكن متفرقة، كما إنها تقنية حديثة يمكن استخدامها لعلاج ترهلات الوجه الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس أو بسبب التقدم بالعمر.
  • تساعد تلك التقنية على اختراق طبقات الجلد بكل سهولة والتخلص من الترهل الموجود بها بفاعلية في فترة زمنية قصيرة دون آلام كبيرة.

جهاز Velashape  لشد ترهلات الجسم

لم يتوقف العلم كثيرً9-ا بعد التوصل إلى استخدام الهايفو في شد ترهلات الجسم ليأتي جهاز Velashape والذي يعتمد على تقنية موجات الراديو عالية التردد، بالإضافة إلى ضوء الأشعة تحت الحمراء، مما يسمح له باختراق أنسجة الجلد العميقة ويعمل على تحفيز الأنسجة وشد الجلد ويزيد من نعومته ومرونته.

وتتميز هذه التقنية أيضًا بأنها لا تعتمد على التدخل الجراحي المباشر، فيتم فقط استخدام جهاز Velashape و تدليك المنطقة المراد نحتها والتخلص من الترهلات الموجودة بها بالطرق الطبية المخصصة لذلك، فيتم شد الجلد بطريقة آمنة وبسيطة، ويحدد الطبيب المختص عدد الجلسات التي يحتاج إليها كل مريض وفقًا لحالته.

تقنية الجي بلازما لعلاج الترهلات

وتعتبر تلك التقنية حلقة الوصل الطبية بين العمليات الجراحية المعقدة لشد ترهلات الجسم وبين التقنيات الحديثة التي لا تعتمد على الجراحة حيث أنها تجمع بين آلية عمل أكثر من تقنية طبية فتقنية الجي بلازما تعتمد في الأساس على غاز الهيليوم والذي يتم تنشيطه من خلال التردد اللاسلكي. حتى يتم التحكم في طاقة الهيليوم الكبيرة ويمكن استخدامها لشد الجلد والتخلص من أي ترهلات أو تجاعيد موجودة به ويتم ذلك من خلال ثقب صغير يتم عمله في المنطقة المراد نحتها. فهي لا تعتمد على جراحة كبيرة وعميقة وأيضًا لا تعتمد على الأجهزة الخارجية مثل تقنية الهايفو ولذلك فهي تعطي نتائج فعالة وملحوظة من الجلسة الأولى.

شد ترهلات الجسم
شد ترهلات الجسم

مميزات تقنية الجي بلازما للقضاء على الترهلات

وأما مميزات تلك التقنية في شد ترهلات الجسم فهي كثيرة جدًا منها:

  •  تقنية بسيطة وغير معقدة وتعطي نتائج فعالة من أول استخدام.
  •  مناسبة لأماكن مختلفة من الجسم مثل منطقة الأرداف والبطن والذراعين، وأماكن متفرقة أخرى.
  • لا تعتمد تلك التقنية على الجراحة العميقة مثل العمليات الجراحية التي لها الكثير من  الآثار السلبية، فهي تعتمد فقط على ثقب صغير لا يتجاوز عدة سنتيمترات.
  • مثلها مثل التقنيات الحديثة المستخدمة في شد الجلد لا يحتاج المريض، إلى فترة كبيرة للتعافي من أثارها فبعد أيام معدودة يمكن للشخص أن يعود ويمارس حياته الطبيعية بكل أريحية.

كيفية اختيار الحل الأمثل للقضاء على ترهلات الجسم

وبالطبع لم يتوقف المجال الطبي على طرق شد ترهلات الجسم التي قمنا بذكرها فقط، وهناك العديد من الطرق الأخرى التي يتم اتباعها. ولكن يأتي السؤال الأهم وهو كيفية اختيار الطريقة المناسبة للحالة الخاصة بك. ووفقًا لنصائح د. علي جابر ففي الغالب لا يتمكن المريض من تحديد الطريقة المناسبة له، ولذلك لا بُد من استشارة الطبيب المختص مع مراعاة أن يكون لديه خبرة كافية في المجال لأنه سوف يحدد الطريقة المناسبة لك، وقد يقترح عليك الطبيب أكثر من طريقة وفقًا لقدرتك المادية، ولكن بما يتناسب مع حالتك لأنه على الرغم من فعاليات أغلب الطرق المخصصة لشد الترهلات إلا أنها قد لا تناسب بعض الأشخاص ويكمن هنا دور الفحص الطبي الشامل والدقيق.

نصائح عند شد ترهلات الجسم

وبعد ما تعرفنا على أغلب المعلومات المتعلقة بشد الجلد، نتوجه للتعرف على أهم النصائح المقدمة من د. علي جابر والواجب اتباعها عند شد الترهلات:

  •  الخطوة الأولى والأساسية هي استشارة طبيب مختص لديه خبرة كبيرة في مجال  التخسيس ونحت الجسم، ليتمكن من تحديد طريقة العلاج المناسبة.
  •  عندما يحدد الطبيب الجلسات المناسبة للحالة فيجب الالتزام بها وبعددها لأنه لن يحصل المريض على النتيجة المرجوة إذا فعل خلاف ذلك.
  •  لا بُد من اتباع كافة النصائح التي يخبرك بها الطبيب قبل وبعد إجراء جلسات شد الترهلات لتجنب حدوث أي نتائج عكسية.

وفي الختام بذلك نكون قد أوضحنا الإمكانيات الطبية الحديثة المستخدمة مؤخرًا والتي تساعد على شد ترهلات الجسم بفاعلية كبيرة، فلم يعد حلم الحصول على قوام ممشوق وجلد مشدود وناعم بمظهر شبابي جذاب وخالي من التجاعيد والترهلات حلمًا لا يمكن تحقيقه بسهولة، فمن خلال الطرق الطبية الحديثة التي تم التوصل لها يمكن حل مشكلة الترهلات مهما كان سببها ببساطة دون الحاجة إلى عمليات جراحية معقدة.

 

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: