You are currently viewing نحت الارداف بالليزر للرجال
نحت الارداف بالليزر للرجال

نحت الارداف بالليزر للرجال

إن تراكم الدهون في الجزء السفلي من جسم الرجل هو أحد الأمور المزعجة والتي تسبب له الكثير من الإزعاج والإحراج، بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى اهتزاز الثقة بالنفس والشعور بالقلق المستمر، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بشريكة الحياة، حيث يرغب كل رجل بالظهور بمظهر جذاب وحيوي وأكثر رجولة من خلال الجسم المنحوت وبروز العضلات وظهورها بدلاً من تكدس الدهون في الأرداف والفخذين، ولحل هذه المشكلة بكل سهولة سوف نعرفكم على عملية نحت الارداف بالليزر للرجال، وهي عملية في غاية السهولة بالإضافة إلى أنها تعطي نتائج فورية ودائمة.

أسباب تراكم الدهون في المؤخرة عند الرجال

قبل الحديث عن عملية نحت الارداف بالليزر للرجال، سوف نتعرف أولاً على الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف، حتى تتمكن من معالجتها والوقاية منها، حتى لا يتطور الأمر ويصعب معالجته فيما بعد:

  • عامل الوراثة فالأشخاص الذين يعاني والديهم من سمنة في الأرداف والجزء السفلي، سوف يكونون معرضون بشكل أكبر للإصابة بهذا النوع من السمنة.
  • زيادة هرمون الإستروجين في الجسم وهذا الهرمون يعرف أيضاً باسم هرمون الأنوثة، ويوجد في جسم الرجل بشكل طبيعي، ولكن عند زيادته تبدأ الدهون بالتراكم في الأرداف والفخذين.
  • الحالة النفسية السيئة، حيث يؤدي القلق والضغط النفسي المستمر إلى زيادة هرمون الكورتيزول في الجسم، والذي يساعد على تراكم الدهون في الجزء السفلي.
  • التغذية السيئة وعدم ممارسة الرياضة.

ماهي عملية نحت الارداف بالليزر للرجال؟

تصنف عملية نحت الارداف بالليزر للرجال كأحد العمليات التجميلية الغير جراحية، وذلك لأنها تتم تحت تأثير البنج النصفي أو الموضعي فقط، كما أنها لا تستلزم عمل شق جراحي في الجد، أو استئصال للدهون، بل تتم من خلال إذابة الدهون وتحويلها إلى مادة سائلة عن طريق تعريضها لأشعة الليزر التي تصدر حرارة عالية قادرة على إذابة الدهون.

خطوات عملية نحت الارداف بالليزر للرجال

العملية سهلة للغاية، وتمر بخطوات بسيطة للغاية نشرحها لكم بالتفصيل:

  • يتم تخدير منطقة الأرداف باستخدام المخدر الموضعي.
  • يبدأ الطبيب بعمل فتحات صغيرة للغاية في الجلد، توصف بأنها فتحات ميكروسكوبية، ويحرص الطبيب على عمل هذه الفتحات في أسفل الأرداف بحيث تكون غير ظاهرة فيما بعد.
  • من خلال هذه الفتحات يقوم الطبيب بإدخال المسبار الخاص بجهاز الليزر، والذي يقوم بإطلاق ومضات الليزر المذيبة للدهون.
  • بعد إذابة الكمية المطلوبة، والتي تتراوح بين 4-5 ليترات في أغلب الأحيان، يقوم بشفط الدهون للخارج من خلال نفس الفتحات، و باستخدام أجهزة شفط مخصصة.
  • بعد سحب كافة الدهون إلى الخارج يتم خياطة الفتحات وتضميدها منعاً لحصول التهاب أو عدوى.

مميزات نحت الارداف بالليزر للرجال

هناك العديد من الميزات التي سوف تحفزك بكل تأكيد على اتخاذ قرار الخضوع لعملية نحت الارداف بالليزر، على سبيل المثال:

  • استعادة الثقة بالنفس، والتخلص من القلق والإحباط المستمرين بشأن المظهر، وبالتالي تتحسن حالتك النفسية وتصبح أكثر استقرارا.
  • استعادة المظهر الرجولي والشاب للمنطقة، حيث يجب أن تكون هذه المنطقة عند الرجال خالية من الدهون، كما يجب أن تكون مشدودة وغير مترهلة.
  • العملية لا تحتاج إلى ترك العمل أو التقديم على إجازة، حيث ستتمكن من مغادرة المستشفى في نفس اليوم، والعودة إلى عملك خلال ثلاث أيام.
  • لا يوجد أي مخاطر للنزيف أو التخدير الكامل، كما أنك لن تشعر بأي أي ألأم سواء أثناء أو بعد العملية.
نحت الارداف بالليزر للرجال
نحت الارداف بالليزر للرجال

كيف تكون مستعداً لعملية نحت الارداف بالليزر؟

الخضوع لأي عملية مهما كانت بسيطة تتطلب استعدادا مسبقاً، يتمثل في التزام المريض بتنفيذ بعض الأمور، ومنها:

  • إجراء فحوصات طبية للتأكد من خلو المريض من أي أمراض أو عوائق صحية تمنعه من إجرائها.
  • إخبار الطبيب بأي أدوية يتناولها المريض.
  • كما سوف يتوجب على الشخص التوقف عن التدخين وتعاطي الكحوليات قبل العملية بفترة مناسبة يحددها الطبيب.
  • يجب على الطبيب التحدث مع المريض بشأن العملية، وماهي النتائج المتوقعة، وكيف يمكن المحافظة على النتيجة، بالإضافة إلى عرض بعض الصور لعمليات سابقة لمشاهدة العملية قبل وبعد، ومدى توافقها مع ما يتخيله المريض عن النتيجة.

متى تظهر النتيجة؟ وكم تدوم؟

موعد ظهور النتيجة، وإلى متى تدوم؟ هي أحد أهم الأسئلة التي تشغل بال أي رجل مقبل على إجراء عملية نحت الارداف، والإجابة هي أن النتيجة تظهر فور الانتهاء من العملية مباشرة، حيث سوف يشعر الشخص بالفرق بشكل مباشر، ويزداد تحسن النتيجة وظهورها بمرور الوقت، حيث يزول التورم والاحمرار من المنطقة، وبالتالي تظهر النتيجة بشكل أكثر وضوحاً، بعد ما يقرب من إسبوعين إلى ثلاثة من موعد إجراء العملية.

أما بالنسبة لدوام النتيجة، فيمكن أن تدوم مدى الحياة إذا تمكن الشخص من المحافظة عليها، من خلال السيطرة على وزنه واتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى الحرص على ممارسة الرياضة يوميا، والابتعاد عن الكسل والجلوس لساعات طويلة دون حركة.

هل هناك مخاطر أو مضاعفات لعملية نحت الارداف بالليزر؟

في حال اللجوء إلى طبيب ذا خبرة ضعيفة، وغير متمرس على هذه النوع من العمليات فربما تعرض لنفسك لبعض المخاطر مثل: خطر التلوث والعدوى، وكذلك عدم الحصول على النتيجة المرغوبة، أو عدم التطابق في شكل المؤخرة، كما يمكن أن يحدث بعض الحروق بالليزر في الجلد والأنسجة الداخلية، ولذلك يجب اللجوء إلى طبيب ذو خبرة واحترافية كبيرة، ويجب أن ننوه أن هناك مضاعفات طبيعية تنتج عن إذابة الدهون بالليزر في أي منطقة بالجسم مثل: تورم المنطقة، تغيير لونها للون الأزرق أو الأحمر، تقشر الجلد وكذلك الشعور بالتنميل في المنطقة.

تقنيات أخرى مستخدمة في نحت الارداف

بالإضافة إلى نحت الارداف بالليزر، هناك مجموعة أخرى من التقنيات التي يمكن من خلالها التخلص من دهون الأرداف، ومن أشهر هذه التقنيات هي تقنية الفيزر، وتقنية الجي بلازما، وكذلك نحت الأرداف عن طريق التبريد، بالإضافة إلى حقن المؤخرة بحقن الميزوثيرابي المذيبة للدهون، وكل هذه التقنيات تتناسب مع الحالات التي تتمتع بجسم ووزن مثالي، ولكنها تعاني من سمنة موضعية في هذه المنطقة، أما الحالات التي تعاني من تراكم كميات كبيرة من الدهون، يصاحبها ترهل وتدلي كبير في الجلد، ففي هذه الحالة يضطر الطبيب إلى اللجوء إلى عملية شفط الدهون الجراحية، حيث يتم استئصال الدهون عن طريق الجراحة، ثم يقوم بقص الجلد الزائد، وإعادة تشكيل المنطقة من جديد، لتبدو أصغر حجما وأكثر تماسكاً.

هل يمكن نحت الارداف بطريقة طبيعية؟

إن التخلص من الدهون الموضعية في الجسم هو أمر في غاية الصعوبة ويتطلب الكثير من الوقت حتى تبدأ بملاحظة النتيجة، ولكن إذا كانت كمية الدهون ليست كبيرة، ولا يصاحبها أي ترهل في المنطقة، فمن الممكن من خلال ممارسة الرياضة بشكل يومي، وكذلك اتباع نمط غذائي صحي غني بالبروتين، ومنخفض السعرات الحرارية من خلال الإقلال من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، فسوف تبدأ بملاحظة إن حجم المنطقة يقل تدريجياً، أما عن شكل المؤخرة المنحوت وذو العضلات البارزة فإنه من الصعب الحصول عليه بطريقة طبيعية، ويجب اللجوء إلى عملية نحت الارداف.

أخيراً..يجب أن ننوه أن المبادرة بالاستشارة وحجز موعد للخضوع لعملية نحت الارداف هو أمر ضروري وليس رفاهية كما يعتقد البعض، وذلك لأن المشكلة تزاد سوءاً عند إهمالها وعدم معالجتها، وفي هذه الحالة سوف يكون الحل الوحيد هو الجراحة، ولن تكون قادراً على الاستفادة من التقنيات الأخرى الغير جراحية، يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات من خلال التواصل الفوري معنا.

 

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: