You are currently viewing ما هو نحت الجسم؟
ما هو نحت الجسم؟

ما هو نحت الجسم؟

نحت الجسم من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا بين النساء والرجال في كلا من مصر العالم العربي، وهو مجموعة واسعة من التقنيات المتطورة دوماً والتي بالرغم من الاختلافات الكبيرة بينها إلا أنها تهدف جميعها إلى نفس الغرض، ألا وهو التخلص بشكل دائم من الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة محددة في الجسم المقاومة لكل طرق انقاص الوزن من الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة.

مع مرور الوقت وتزايد الطلب على نحت الجسم ظهرت تقنيات جديدة متقدمة لشفط الدهون أقل توغلا وأكثر دقة ولطفًا. ولكن ما هي التقنية الأفضل من حيث السلامة والآثار الجانبية والمخاطر وقوة النتائج؟

سوف يجيب الدكتور علي جابر، احسن دكتور تجميل في الاسكندرية، عن هذا السؤال، وسوف يوضح لنا بين سطور هذا المقال أهم مناطق الجسم شيوعاً بين الناس لإجراء نحت الجسم.

ما هو نحت الجسم؟

نحت الجسم، المعروف أيضا بشفط الدهون الجراحي، هو إجراء تجميلي جراحي يهدف لإزالة الدهون بشكل موضعي، أي أنه باستطاعته إستهداف منطقة بعينها بغرض التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة فيها والتي لا تستجيب للاستراتيجيات التقليدية لفقدان الوزن. لا يستطيع شفط الدهون إزالة الدهون غير المرغوب فيها فحسب، بل يمكنه أيضًا تحسين ملامح الجسم والحصول على  مظهر أكثر شبابًا نحافة و تناسقا.

مناطق الجسم الأكثر شعبية حيث يمكن إجراء نحت الجسم

يؤكد دكتور علي جابر، احسن جراح تجميل في الاسكندرية، أن شفط الدهون إجراء آمن للغاية، وطفيف التوغل ، ومن الممكن إجراءه على معظم مناطق الجسم، حتى الأكثر حساسية منها مثل الوجه والرقبة مثلا، ولكن هناك مناطق شائع بين الناس إجراء شفط الدهون بها، منها:

الأرداف:

الجميع يعلم أن تكبير الأرداف، أو المعروف باسم رفع المؤخرة البرازيلية،  إجراء شائع لتحسين حجم الأرداف وشكلها ومحيطها واستدارتها، إلا أن وجود دهون زائدة في الأرداف وبشكل غير متناسق ليس أمرًا مرغوبًا فيه. يتخلص نحت الأرداف من رواسب الدهون غير المرغوب فيها ويساعد في الحصول على مظهر أكثر تناسبًا.

أسفل الظهر والاجناب:

تُعرف أيضا بإسم مقابض الحُب، والمقصود بها منطقة الخصر، أسفل الظهر، والجانبين، ودهون تلك المنطقة عنيدة للغاية وشديدة المقاومة لِممارسة الرياضة والنظام الغذائي، لهذا فهي من المناطق الشائعة جدًا لِشفط الدهون، والنتائج التي يتم الحصول عليها من إجراء عملية شفط الدهون في مثل هذه المناطق، كما يشرح لنا الدكتور علي جابر، دكتور جراحة تجميل، تكون مُذهلة للغاية، خصوصا عندما يكون لديكِ مرونة جيدة في الجلد.

أعلى الذراعين:

في الكثير من الحالات، لا ترتبط الأذرع المترهلة والمتدلية، والتي تُعرف باسم “جناح الخفاش”، بزيادة الوزن، ولكنها ترتبط بتراجع قوة العضلات وتماسكها. لذلك لا يؤثر فيها الأنظمة الغذائية، بينما قد تُحسن ممارسة الرياضة بشكل منتظم من مظهرها ولكن بعد وقت طويل، بينما يُساعد نحت الجسم من تنعيم وشد منطقة الجزء العلوي من الذراعين بشكل فوري وسريع مما يؤدي إلى مظهر مشدود  أكثر شبابًا وتناسقا للذراعين.

ما هو نحت الجسم؟
ما هو نحت الجسم؟

البطن:

غالبًا ما يتم تقسيم البطن بواسطة جراحي التجميل إلى منطقتين يتم علاجهما بشكل منفصل، وتأثير نحت الجسم على كل منطقة منهما يُعطي نتيجة مختلفة تماماً، كما يوضح لنا افضل جراح تجميل، الدكتور علي جابر، وهما:

 المنطقة السفلية:

 وهي منطقة مقابض الحب، هذا اللحم الدهني المُترهل الذي يتدلى عندما تبالغ في تضييق سروالك.

وإن لم تتوفر المرونة الكافية للجلد في هذه المنطقة، لن تحصل على أفضل النتائج بعد نحت الجسم إلا إذا وضع جراح التجميل الخاص بك شد الجلد عين الاعتبار.

المنطقة العلوية:

هي تلك الواقعة بين السرة و الاضلاع ، وعلى الرغم من احتوائها على طبقات من الدهون العنيدة، إلا أن شفط دهون المنطقة العلوية أقل شعبية وشيوعا من المنطقة السفلية.

بالرغم من أن شفط الدهون لا يُعد أداة لإنقاص الوزن، إلا أن يمكن  شفط الدهون لكلا منطقتي البطن الحصول على مظهر أنحف.

الخَصر:

نحت الجسم في تلك المنطقة  شائعاً جداً بين النساء، خاصة اللواتي يبحثن عن مظهر أنثوي جذاب عن طريق  إزالة رواسب الدهون المتراكمة بشكل مُزعج في منطقة الوركين للكشف عن أوراك محددة وناعمة ورشيقة ويمكن أن تحسن النتائج مظهر الأرداف أيضًا.

الفخذين:

مثل منطقة البطن، تُقسم منطقة الفخذين إلى ثلاثة أقسام، ولكن على عكس البطن، غالبًا ما يتم علاجها جميعًا معًا وليس بشكل منفصل.

أما عن نحت الجسم للفخذ الخارجي فهو يهدف إلى تحسين الشكل العام للفخذ، ويهدف شفط دهون الفخذ الداخلي إلى تحديد “فجوة” الفخذ عند الوقوف، بينما نحت الفخذ الخلفي، يعمل على إعطاء الأرداف مظهرًا مشدودا أكثر تحديدًا وجاذبية.

الأقدام السفلية:

على الرغم من أن عملية شفط الدهون في الجزء السفلي من الساق تعيد تشكيل مظهر الساق إلى شكل أكثر تناسقًا ونحافة، إلا أنها عملية شفط الدهون الأقل شيوعًا.

منطقة الصدر:

 إجراء نحت الجسم لمنطقة الثدي هو الأكثر شيوعًا بين كلا من الرجال والنساء. يخضع الرجال الذين يعانون من التثدي إلى تصغير الثدي إما عن طريق إزالة الدهون الزائدة، أو عن طريق إزالة أنسجة الثدي الزائدة.

بينما يخضعن النساء لنحت الصدر لتصغير حجم الثدي مع شد الثدي ورفعه، لتحسين محيط الثدي.

شفط الدهون منطقة الوجه

تعتبر إزالة دهون الوجه بشكل عام إجراءً آمنًا وواحدة من أسهل مناطق الجسم لإجراء عملية شفط الدهون. كما شرح لنا الدكتور علي جابر، دكتور جراحة تجميل الوجه، ومن إجراءات النحت لمنطقة الوجه والرقبة هي شفط الخد، و التخلص من الذقن المزدوجة، وشد الرقبة، ويُعتبر الأخير من الإجراءات الشائعة جدًا لدى كل من النساء والرجال للتخلص من أعراض التقدم في السن.

أنواع تقنيات نحت الجسم

بعد أن عرض لنا الدكتور علي جابر، احسن جراح تجميل،  

مناطق الجسم المختلفة التي يمكن لِنحت الجسم إضفاء تغيرا جذريا عليها، سيناقش الدكتور علي جابر أحدث تقنيات شفط الدهون والتي يفضلها الكثير لكونها أقل توغلا، أكثر أماناً، وبفاعلية عالية.

نحت الجسم بالفيزر

تعتمد هذه التقنية، كما يشرح لنا الدكتور علي جابر، افضل جراح تجميل فى الاسكندرية، على طاقة الاهتزازات فوق الصوتية  لتحويل الخلايا الدهنية إلى صورة سائلة يسهل شفطها خارج الجسم 

 من خلال أنبوبة رفيع.

تتميز تقنية الفيزر بدقتها العالية، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى الدهون في الطبقات العميقة، دون إلحاق أي ضرر للأنسجة المحيطة.

نحت الجسم بالليزر

تستخدم هذه التقنية طاقة الليزر لتسييل الخلايا الدهنية قبل شفطها بالانبوبة الرفيعة.

الميزة الأبرز لهذه التقنية بالمقارنة بغيرها هي أن الأنبوب  المستخدم خلال هذه التقنية أصغر من تلك المستخدمة في التقنيات الأخرى، ولهذا السبب يفضل الجراحون استخدامه في المناطق الدقيقة مثل الذقن و الرقبة  والوجه.

والميزة الاخرى، هي أن الطاقة المنبعثة من شعاع الليزر يُحفز إنتاج الكولاجين وهو البروتين المسؤول عن الحفاظ على مرونة الجلد.

ما هو أفضل نوع من عمليات نحت الجسم؟

كل ما تعرفه الآن هو أنك غير راضٍ عن مظهرك، وتشعر أن جسمك غير متناسق، ولكن ما هي منطقة الجسم التي إذا قمت بنحتها ستصل إلى المظهر المثالي؟ و ما هي التقنية التي المناسبة للوصول لهذا المظهر؟

الجواب الحقيقي على كل هذه الأسئلة هو جراح التجميل الماهر. جراح التجميل الخاص بك هو الشخص الأكثر دقة الذي يمكنه مساعدتك للوصول إلى القرار الصحيح فيما يتعلق بمنطقة الجسم التي يجب تحديدها والتقنية التي تناسب هدفك.

دكتور علي جابر أفضل جراح التجميل لإجراء نحت الجسم

دكتور علي جابر من أفضل خبراء وجراحي التجميل في مصر والوطن العربي، في إجراء شفط الدهون، بالإضافة إلى العديد من الإجراءات التجميلية مثل تكبير الثدي، تكبير المؤخرة، وشد الجلد وغيرها. لا وتتميز عيادة الدكتور علي جابر بكونها عيادة تجميلية متكاملة، تُقدم كافة الإجراءات التجميلية تحت سقف واحد.

 إذا كنت تتمتع بوزن ثابت مثالي، أو قريب من الوزن المثالي، وتحلم بالوصول إلى جسم رشيق منحوت و متناسق، فلا تتردد بالتواصل مع عيادة الدكتور علي جابر لتحديد موعد، حيث يوضح لك كل ما تريد معرفته عن افضل تقنية تناسبك للوصول إلى الهدف الذي تحلم به.

 

 

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: