You are currently viewing متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون
متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون تندرج ضمن عمليات التجميل التي تهدف الي تحسين مظهر القوام  الأكثر رواجاً في مصر وعلى مستوى العالم و تهدف إلى جعل القوام أكثر تناسقاً عن طريق التخلص من طبقات الدهون العنيدة المتراكمة في أحد مناطق الجسم والتي لا تستجيب لأساليب إنقاص الوزن التقليدية.

مرت عملية شفط الدهون بتطورات عديدة مما أدى إلى تنوع التقنيات التي تستخدم في إجرائها و الارتقاء بمستوى نتائجها، هناك العديد من التساؤلات التي يثيرها البعض حول هذا الإجراء التجميلي، فنظرا لاعتباره الحل الأسرع للوصول إلى جسم رشيق، وقوام منحوت، جعل من أبرز تلك التساؤلات متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون وما هي مدة التعافي بعد الإجراء 

في السطور القادمة سوف يشرح لنا الدكتور علي جابر، دكتور جراحة تجميل كل ما تريد معرفته عن عملية شفط الدهون، أبرز أنواعها، ونتائجها.

ماذا تعرف عن عملية شفط الدهون؟

طبقاً لطبيعة كل جسم، تميل الدهون للتراكم في أجزاء من الجسم أكثر من غيرها على سبيل المثال منطقة البطن، الأرداف، الرقبة والمنطقة أسفل الذقن، أو ما يعرف بِالذقن المزدوجة، أعلى الذراع، والظهر. 

يوضح دكتور علي جابر، افضل جراح تجميل فى الاسكندرية، أن عملية شفط الدهون كما هو موضح من اسمها، هي إجراء تجميلي يهدف إلى التخلص من طبقات الدهون العنيدة المتراكمة في بعض أجزاء الجسم بشكل دائم وسريع.

يعتبر هذا الإجراء الأكثر فاعلية في التخلص من الدهون الموضعية التي لا تستجيب للأنظمة الغذائية أو ممارسة الرياضة بشكل منتظم، كما أنه يمكن تطبيقه على كل مناطق الجسم بامان. 

هل تعتبر عملية شفط الدهون علاج لِلسمنة؟

يعتبر هذا من المعتقدات الخاطئة الأكثر شيوعاً حول عملية شفط الدهون، إذ يعتقد البعض أن هذا الإجراء هو العصا السحرية التي تساعد في التخلص السريع من الوزن الزائد وعلاج السمنة. ولكن في الحقيقة، شفط الدهون ليس علاج للسمنة و زيادة الوزن إنما الغرض الرئيسي منه هو إزالة الدهون الموضعية فقط، بل إنه للتمتع بأقوى النتائج يجب أن يكون وزن الجسم مثالي أو قريب من المثالي كما أكد احسن جراح تجميل، الدكتور علي جابر.

لماذا تتم عملية شفط الدهون؟

يوضح دكتور علي جابر، احسن دكتور تجميل في الاسكندرية أن عملية شفط الدهون بمُختلف تقنياتها تهدف إلى الأهداف الآتية:

  •  إزالة الدهون العنيدة التي لا تستجيب للأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية من مناطق محددة في الجسم مثل منطقة البطن، أعلى الذراعين الفخذين، الصدر، الرقبة، والذقن.
  • إزالة أنسجة الثدي الدهنية الزائدة عند الرجال، والذي يُعرف بِالتثدي عند الرجال

من هو المرشح المثالي لعملية شفط الدهون؟

يعتبر هذا الإجراء آمن للغاية ولا يحتوي على أي مخاطر تذكر، ولكن، عادة ما يختار أطباء التجميل المرضى الذين يمتلكون الصفات التالية:

  • البالغين فوق ال 18 عامًا.
  • لكي تحصل على هذا الإجراء يجب أن تتمتع بصحة جيدة وألا تكون تعاني من أي مرض مُزمن مثل مرض السكري، ضغط الدم المرتفع، أمراض الكبد أو الكلى، أو أي مرض يؤثر على سُيولة الدم أو يُعرقل عملية الالتئام. 
  • يجب أن يمتلك المرشح مرونة جلد مقبولة ولون جسم موحد.
متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون
متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون 

يأتي هذا السؤال في صدارة الأسئلة الشائعة بين كل من يفكر في خوض هذا الإجراء نظراً لكونه الحل الأسرع  للحصول على قوام، وفي الواقع، قد يبدو هذا السؤال بسيطاً  لكن الإجابة عليه ليست كذلك.

لذلك يوضح لنا دكتور علي جابر، افضل جراح تجميل، أنه هناك العديد من العوامل تتحكم في  سرعة ظهور نتائج الإجراء، أهمها؛

  •  طبيعة جسم المريض والوقت الذي يحتاجه للتعافي التام.
  •  كمية الدهون المتراكمة المُراد التخلص منها ونوعها.
  •   نوع التقنية المستخدمة في شفط الدهون. 
  • مهارة جراح التجميل.
  • درجة مرونة الجلد وقوته في المنطقة التي خضعت لِلإجراء.
  • مدى التزام المريض بنصائح مرحلة التعافي، واتباع نمط حياة صحي والحفاظ على وزنه.

ما هو شفط الدهون الجراحي؟

هو إجراء توغلي للتخلص من الدهون عن طريق إجراء شقوق جراحية في المنطقة المحددة، ومن خلال تلك الشقوق يقوم جراح التجميل بإدخال أداة تُسمى الكانيولا لتفتيت الدهون ومن ثَم سحبها خارج الجسم عن طريق مضخّة شفط الدهون. 

متى سوف تُلاحظ نتائجه؟

يمكن القول بأن نتائج الإجراء الجراحي هي الأسرع وتظهر بعد إجراء واحد فقط، ولكن، يؤكد دكتور علي جابر، احسن جراح تجميل، أنك لن تلاحظ النتائج إلا بعد التعافي التام، والذي يختلف باختلاف طبيعة كل جسم.

ولكن في المُجمل، يتراوح ظهور النتائج النهائية بين 8 إلى 12 أسابيع، وفي بعض الحالات النادرة قد تمتد لنحو 6 أشهر.

متى تظهر النتائج النهائية لعملية شفط الدهون بالليزر؟ 

شهدت تقنية الليزر للتخلص من الدهون في الآونة الأخيرة شيوعاً وانتشاراً كبيراً، ليس فقط لكونها بديل آمن لِشفط الدهون الجراحي،  ولكن لكونه أيضا فعّال بشكل كبير على تحقيق نتائج قوية وملحوظ وبشكل سريع. 

تستغرق الجلسة العلاجية الواحدة حوالي ساعة أو ساعتين كحد أقصى، وتحتاج المنطقة الواحدة عدد من جلسات يتم تحديده من قبل جراح التجميل بناء على الكثير من العوامل، و  تأخد النتائج ثلاثة أسابيع على الأقل لتبدأ بِملاحظتها.

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟

تُعتبر تقنية الفيزر الأكثر تطوراً بين تقنيات شد الجسم نحت القوام، و تمكنت من اكتساب شعبية كبيرة في فترة زمنية قصيرة، وذلك بفضل اعتمادها  في إذابة الدهون على الموجات فوق الصوتية والذي يتيح لها فرصة  الوصول إلى الدهون الأكثر عمقاً دون إلحاق أي ضرر للأنسجة المحيطة، وهذا يجعلها أمنة للغاية.

أما فيما يتعلق بِالسؤال الشائع، متى سوف تظهر النتائج، فإن الإجابة بالنسبة للكثيرين تعتبر مثالية ومبشرة، فهذا الإجراء لديه قدرة كبيرة على تحقيق نتائج شبه فورية، إذ أنه لا يوجد فترة تعافي  تقريباً حيث يُعاود المريض نشاطه اليومي من اليوم الثاني للعملية، وتأخذ النتائج النهائية من بضعة أيام إلى أسبوعين كحد أقصى حسب المنطقة المعالجة.

هل نتائج عملية شفط الدهون دائمة؟

بعد زوال التورم والتعافي التام، تُلاحظ أن المنطقة المعالَجة نحيلة أكثر ومشدودة أكثر، ولحسن الحظ،  تستمر هذه النتائج بشكل دائم حال المحافظة على الوزن. أما إذا اكتسبت وزن إضافي بعد شفط الدهون، فقد تتغير توزيع الدهون و قد يزداد وزن المناطق التي عُولجت من قبل.

تجربة إجراء عملية شفط الدهون مع دكتور علي جابر 

إذا أردنا سرد قائمة من أفضل جراحي التجميل في مصر لإجراء عملية شفط الدهون بمختلف تقنياتها، فليس من العجيب وضع دكتور علي جابر على رأس تلك القائمة، وذلك بعد العدد الكبير من الإجراءات التجميلية الناجحة التي أجراها في عيادته المُتكاملة، بالإضافة إلى رضاء عملائه حول فاعلية نتائج عملية شفط الدهون والسلامة والأمان، كل ذلك أكسبه مهارات عالية في الحصول على أعلى النتائج بطريقة آمنة. 

فإذا كنت غير راضي عن شكل مناطق مُحددة في الجسم وتفكر في إجراء عملية شفط الدهون، فلا تتردد أبدا في التواصل مع عيادات دكتور علي جابر لتحديد موعد ومناقشة كل ما تريد معرفته عن هذا الإجراء.

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: