You are currently viewing ما هي تكلفة عملية نحت الجسم
ما هي تكلفة عملية نحت الجسم

ما هي تكلفة عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم هي عبارة عن إجراء تجميلي يهدف إلى التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق معينة من الجسم من أجل الوصول إلى شكل الجسم المطلوب وجعل القوام أكثر وضوحًا ويتم ذلك عن طريق إبراز عضلات الجسم وليس التخلص من الدهون فقط، والجدير بالذكر أن النحت يختلف إلى حد كبير عن شفط الدهون وذلك لأن عملية الشفط تتم على مساحة أكبر.

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون 

كلتا العمليتين يساعدان بشكل كبير في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وعلى الرغم من تشابه فوائدهم ودقة نتائجهم إلا أن بينهم عدد من الفروقات وفيما يلي سوف نوضحها لكم: 

عملية نحت الجسم 

  • تعمل هذه العملية على تشكيل مساحات أكبر من الدهون. 
  • تظهر نتائجها بعد فترة قصيرة من الجراحة. 
  • تتميز العملية بدقة نتائجها من حيث النحت وإبراز عضلاته بالشكل المرغوب. 

عملية شفط الدهون 

  • تعمل عملية شفط الدهون على إزالة الدهون بكمية أكبر. 
  • تقلل من الوزن الزائد دون مراعاة دقة تشكيل القوام.
  • تستخدم في حالات الوزن الزائد والسمنة المفرطة.

ما هي تكلفة عملية نحت الجسم 

لا يمكننا تحديد تكلفة العملية بشكل دقيق وذلك لأن تحديد التكلفة يتوقف على العديد من العوامل مثل: 

  • تحديد نوع العملية المناسبة للجسم وكمية الدهون المطلوب التخلص منها. 
  • عدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض ليحصل على القوام الذي يرغب به.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من التقنيات الأخرى التي يعتمد عليها الأطباء لنحت الجسم حيث يتم اختيار التقنية الأنسب لكل حالة للحصول على أفضل نتيجة. 

ما هي تكلفة عملية نحت الجسم
ما هي تكلفة عملية نحت الجسم

ما طريقة اجراء عملية نحت الجسم؟

لا يقتصر مفهوم النحت على إزالة الدهون المتراكمة في الجسم فقط، بل يعمل على تحريكها من المناطق المتراكمة بها إلى المناطق المطلوب إبرازها، وعلى سبيل المثال تضييق الخصر وإبراز عضلات البطن.

حيث تبدأ العملية عن طريق إحداث شق صغير في الجلد في المكان المستهدف ثم يتم إدخال كانيولا أو أنبوب وهي عبارة عن آله تشبه القش ويتم توصيلها بجهاز الشفط إذا كان الهدف من هذه العملية هو إزالة الدهون. 

ثم يتم سحب الدهون من الشعيرات الصغيرة المتواجدة أسفل الجلد، والجدير بالذكر أن هذه العملية تستهدف المناطق التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون فقط من أجل إظهار المنطقة بشكل أوضح بخلاف عملية شفط الدهون

وفي بعض الأحيان لا يتم سحب الدهون من المنطقة المتراكم بها الدهون فقط بل يتم نقله إلى مناطق أخرى في حالة كان يرغب الشخص بتواجد الدهون بها مثل الوجه والأرداف وبعض المناطق الأخرى. 

بعد إجراء العملية ينصح الطبيب بضرورة ارتداء ملابس مرنة ومطاطية لتساعد الجلد على التكيف مع الشكل المُعدل للأنسجة.

من الممكن أيضًا إجراء عملية نحت الجسم مع عملية ربط المعدة حيث يفضل الكثيرين الجميع بين تلك العمليات حتى يتمكنوا من الحصول على نتائج مثالية في أسرع وقت ممكن. 

عملية نحت الجسم الليزر

تعتمد عملية نحت الجسم بالليزر على إرسال موجات منخفضة القدرة لإذابة الدهون لذا غالبًا ما تستغرق وقت أطول من أنواع العمليات الأخرى التي سبق ذكرها.

والجدير بالذكر أن اختيار الطريقة التي سوف يتم إجراء العملية بها تتم بالاعتماد على نصيحة الطبيب، حيث يؤكد الدكتور على جابر احسن جراح تجميل في الاسكندرية أن تحديد نوع العملية يتوقف على كمية الدهون المطلوب إزالتها ومساحة المنطقة المتواجد بها.

ما هي الشروط التى الواجب توافرها فى المقبلين على إجراء العملية؟

فيما يلي شروط يجب توافرها فى المقبلين على عملية نحت الجسم: 

  • يجب أن يتراوح عمر الشخص المقبل على العملية بين 18 عام وحتى 65 عام. 
  • يشترط عدم إصابته بأي من الأمراض المزمنة، لذا يطلب الطبيب إجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من ذلك. 
  • العملية غير مناسبة لأصحاب السمنة المفرطة لذا فلا يجب أن يزيد وزن المريض عن 90 كيلوغرام. 
  • يشترط أيضًا التوقف عن التدخين قبل العملية بوقت كافي.
  • العملية مناسبة للأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية صحية.

نتائج عملية نحت الجسم 

بعد أن عرضنا مميزات عملية نحت الجسم والطريقة التي يتم إجراؤها بها سوف نستعرض معكم النتائج الإيجابية التي يحظى بها أغلب الأشخاص الذين يخضعون لهذه العملية: 

  • يبدأ الجسم في الاستقرار بعد 14 يوم فقط من العملية وفي حال ملاحظة أي إحمرار بسيط في منطقة العملية ( نادراً ما يحدث) يمكنك عمل كمادات باردة أو وضع كريمات طبية.
  • تظهر النتائج بشكل ملحوظ بمجرد الأنتهاء من جلسة النحت سوا كانت جلسة جراحية أو باستخدام أحد التقنيات الأخرى.
  • يحصل المريض على نتائج مرضية للغاية من عمليات النحت، فيصبح جسمه أكثر رشاقة وقوامه أكثر وضوحاً وتناسقاً.
  • يساعدك ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي على استمرار النتائج الإيجابية بعد العملية كما يساعدك في التخلص من جميع الآثار السلبية الناتجة عن إهمال الجسم لسنوات طويلة. 

أفضل دكتور جراحة تجميل 

إذا كنت ترغب في نحت جسمك والحصول على قوام متناسق ومثالي بطريقة آمنة فما عليك سوى زيارة الدكتور على جابر والذي يعد احسن دكتور تجميل في الاسكندرية، وذلك نظرًا لما يتمتع به من خبرة طويلة في مجال جراحة التجميل فضلًا عن حرصه على اتباع أحدث الأساليب العلمية لضمان الحصول على أفضل نتيجة ممكنة. 

كما يحرص الدكتور على جابر على استخدام تقنيات وأساليب متطورة حتى تتم عملية النحت وغيرها من العمليات التجميلية التي يجريها في مركزه بدقة وعناية فائقة.

فضلًا عن الفريق الطبي المتميز المتواجد معه، حيث تغلب عليهم روح التعاون فالجميع داخل مركز دكتور علي جابر يحرصون على تقديم أفضل خدمة للمرضى، لذلك لا تتردد في زيارة المركز إذا كنت ترغب في إجراء أي جراحة تجميلية بشكل عام أو عملية النحت بشكل خاص.

 

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: