You are currently viewing افضل دكتور جراحة تجميل | شد الذراعين
افضل دكتور جراحة تجميل شد الذراعين

افضل دكتور جراحة تجميل | شد الذراعين

الجلد المترهل والدهون الزائدة على ذراعيك تزداد سوءًا مع تقدم العمر. يمكن للدكتور علي جابر احسن دكتور تجميل في الاسكندرية أن يمنحك ذراعًا أصغر حجمًا من خلال إجراء جراحي تجميلي مصمم للقيام بذلك وهو شد الذراعين، يمكن لعملية شد الذراع (المعروفة أيضًا باسم رأب الذراع) إزالة الجلد المتدلي والدهون من الذراع  نتيجة فقدان الوزن بشكل كبير أو بسبب الشيخوخة أو الوراثة، وهذا يمنحهم مظهرًا أنحف وأكثر تناغمًا وسيكون شكل ذراعيك، من معصميك إلى كتفيك، أكثر سلاسة. 

يتمتع الدكتور علي جابر افضل جراح تجميل بالخبرة اللازمة لإجراء عمليات شد الذراعين، كما يستخدم أحدث التقنيات ويصمم كل عملية جراحية وفقًا لاحتياجات المريض.

من هو المرشح المناسب لعملية شد الذراعين؟

جراحة رأب الذراعين مخصصة لكل من الرجال والنساء الذين لديهم شكاوى من الجلد الزائد والدهون في الذراع. من الصعب معرفة ما إذا كانت عملية  شد الذراعين مناسبة لك أم لا، ومع ذلك، فإن استشارة افضل دكتور جراحة تجميل ستساعد في تحديد ما إذا كان هذا الإجراء سيساعدك على تحقيق أهدافك. فيما يلي الاعتبارات التي قد تكون مفيدة في تحديد ما إذا كانت عملية رأب الذراع مناسبة لك:

  • ترغب في الحصول على مظهر أكثر تناغمًا وتناسبًا لذراعيك.
  • وزنك مستقر نسبياً ولا تعاني من زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
  • لديك جلد زائد و/أو دهون غير مرغوب فيها بين الإبطين والمرفقين.
  • أنت تدرك أنه لتحقيق مظهر أفضل، ستؤدي الجراحة إلى وضع ندبة في منطقة غير واضحة على ذراعيك.
  • أنت ملتزم بأن تكون بصحة جيدة ولا تعاني من أي حالة طبية قد تعيق التئام الجروح أو تزيد من خطر الجراحة.
  • لم يسبق لك أن واجهت مشاكل في تورم ذراعيك (الوذمة اللمفية) نتيجة استئصال الثدي مع إزالة العقد الليمفاوية.

تقنيات شد الذراعين مع دكتور علي جابر

تشمل أنواع الطرق المختلفة لشد الذراعين من افضل جراح تجميل فى الاسكندرية ما يلي:    

  • شد الذراع التقليدي: يقوم الجراح بإزالة كمية كبيرة من الجلد والأنسجة الدهنية من الإبط إلى المرفق. هذا هو الخيار الأكثر فعالية للمرضى الذين يعانون من كميات أكبر من الجلد الزائد والدهون في الجزء العلوي من الذراع بأكمله.
  • شد الذراع الممتد: يقوم افضل دكتور جراحة تجميل بإزالة الأنسجة الدهنية والجلد المترهل أسفل الذراع ومعالجة أي مخاوف تتعلق بالمناطق الموجودة على جانب الجسم.
  • شد الذراع المخفي: يستخدم أحيانًا مع شفط الدهون، ويتضمن شد الذراع المخفي شقًا جراحيًا يمكن إجراؤه في ثنية الإبط. يمكن أن يكون هذا الإجراء خيارًا فعالاً للمرضى الذين يعانون من كميات معتدلة من الدهون والجلد المترهل.
  • شفط الدهون فقط: يمكن استخدام هذا الإجراء لإعادة تشكيل الذراع لدى بعض المرضى. يتطلب شقًا صغيرًا ووقتًا قصيرًا للتعافي. عادة، تعمل عملية شفط الدهون بشكل أفضل للمرضى الذين يتمتعون بمرونة جيدة في الجلد، وجلد زائد قليل أو معدوم، وكمية صغيرة من الدهون.
  • النحت البارد: خيار غير جراحي يستخدم غالبًا في الحالات التي تحتاج إلى تقليل كمية متواضعة من الدهون، ولا يعالج هذا الإجراء الجلد المترهل والمعلق.
افضل دكتور جراحة تجميل شد الذراعين
افضل دكتور جراحة تجميل شد الذراعين

الإجراءات المتبعة قبل عملية شد الذراعين

قبل الجراحة يجب أن تتمتع بصحة جيدة. إذا كنت تخطط لفقدان الوزن، فاستهدف الوزن الذي تعتبره “مثاليًا” قبل التفكير في شد الذراعين. إن الحفاظ على لياقتك قبل هذا الإجراء سيضمن نتيجة مثالية وشفاء أكثر سلاسة وأسرع. 

أثناء استشارتك مع الدكتور علي جابر افضل دكتور جراحة تجميل، ستتم مناقشة توقعاتك وأهدافك وسيتم تقييم ذراعيك لتحديد ما إذا كنت مرشحًا مثاليًا لهذا الإجراء. 

خطوات إجراء العملية

  • عادةً ما تستغرق عملية شد الذراعين بضع ساعات ويتم إجراؤها تحت التخدير العام.
  • أثناء الجراحة، يتم إجراء شق على طول الحد السفلي للذراع بين المرفق والإبط. 
  • تتم بعد ذلك إزالة الأنسجة الزائدة قبل إعادة خياطة الشق مرة أخرى. 
  • في حالة وجود دهون زائدة أيضًا، ستكون هناك حاجة أيضًا إلى شفط الدهون.
  • بمجرد إغلاق الشقوق، سيتم وضع رباط ضاغط ونقل المريض إلى غرفة الإنعاش. 
  • قد تكون هناك حاجة إلى الإقامة في المستشفى لمدة ليلة أو ليلتين، خاصة إذا تم دمج عملية شد الذراع مع إجراءات أخرى. 

سوف ينصحك الدكتور علي جابر افضل دكتور جراحة تجميل بمجرد انتهاء مدة التخدير، ويمكن أيضًا إدخال المصارف للتخلص من أي سوائل زائدة بعد الجراحة. يجب تحديد موعد للمتابعة بعد بضعة أيام للتحقق من تقدمك وإزالة المصارف.

التعافي من عملية شد الذراعين

سوف يختلف وقت التعافي من عملية شد الذراع بين المرضى. 

  • بالنسبة لمعظم الناس، سوف يستغرق الأمر حوالي أسبوع قبل أن يتمكنوا من استئناف الأنشطة العادية. 
  • يجب أن يقتصر التمرين في الأسابيع القليلة الأولى على المشي، ويتم تقديم تمارين أكثر قوة وفقًا للتوجيهات. 
  • يمكن للمرضى القيام بدورهم في منع تجلط الدم وتجلط الأوردة العميقة ومضاعفات الرئة مثل الالتهاب الرئوي من خلال دمج الحركة والمشي في روتينهم في اليوم التالي لإجراء العملية. 
  • يمكن أن يتوقع المرضى تورمًا وانزعاجًا وكدمات لعدة أيام بعد الجراحة، ولكن يمكن التحكم في ذلك بسهولة باستخدام مسكنات الألم المناسبة. 
  • يجب ارتداء الملابس الضاغطة التي يتم تطبيقها لبضعة أسابيع للمساعدة في الشفاء وتعزيز النتائج. 

سيقدم لك الدكتور علي جابر احسن جراح تجميل في الاسكندرية أيضًا نصائح إضافية من شأنها تحسين تجربة التعافي، مثل كيفية النوم لتجنب الضغط على شقوقك.

كيف أختار احسن جراح تجميل؟

جراحة تجميل الذراعين هي إجراء يقوم به جراحو التجميل، وهي تحمل معدل وفيات منخفضة عند إجرائها بواسطة طبيب مناسب في مستشفى معتمدة. ومع ذلك، فهو إجراء كبير وبالتالي فإن اختيار دكتور جراحة تجميل ذو خبرة له أهمية قصوى. 

الدكتور علي جابر هو جراح تجميل مؤهل وله اهتمام خاص بالجراحة التجميلية الترميمية والتجميلية، وسوف تحظى بالكثير من الوقت قبل الجراحة معه لمناقشة أهداف جسمك المحددة وأي أسئلة.

من الطبيعي أن تشعر بالتوتر والترقب عند التخطيط لعملية جراحية. يأخذ الدكتور علي الوقت الكافي للتأكد من حصولك على أكبر عدد ممكن من الاستشارات، للتأكد من أن علاجك مخصص ليناسب جسمك وتوقعاتك  ومعالجة أي مخاوف قد تكون لديك.

كم من الوقت قبل أن أرى النتائج؟

سيبدأ معظم المرضى في رؤية نتائج  جراحة شد الذراعين بعد حوالي ثلاثة أشهر، ولكن من الأفضل أن تتوقع الانتظار لمدة ستة أشهر على الأقل – تحتاج ذراعيك إلى وقت لتستقر ويجب أن يهدأ كل التورم أولاً.

 تم تصميم عملية شد الذراع لتحقيق نتائج دائمة ولكن يحتاج المرضى إلى الحفاظ على وزن صحي إذا كانوا يريدون منع الدهون الزائدة والجلد المترهل في المستقبل، وهذا يعني تناول نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

هل سيكون هناك ندبات بعد عملية شد الذراع؟

كما هو الحال مع أي إجراء يتطلب شقوقًا، فإن عملية شد الذراع ستترك بعض الندبات. ولحسن الحظ، يتم إجراء الشقوق تحت الذراع، مما يساعد على إخفاء أي ندبات بعد الجراحة. 

 

 

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: