You are currently viewing ما هي عملية المؤخرة البرازيلية
ما هي عملية المؤخرة البرازيلية

ما هي عملية المؤخرة البرازيلية

ترغب الكثير من النساء في الحصول على مؤخرة مشدودة خالية من الترهلات لتزيد من الأنوثة وتعزز تناسق الجسم، لذا تعتبر عملية المؤخرة البرازيلية هي الخيار الأمثل لهم وذلك لأنها تمكنهم من الحصول على مؤخرة مشدودة ومتناسقة كما أن هذه العملية مناسبة للغاية للنساء التي تعاني من وجود ترهلات في المؤخرة.

المؤخرة البرازيلية من اكثر العلامات الجمالية شهرة في البرازيل وهذا الذي يجعل الكثير من النساء تسعي للحصول عليها بمختلف الطرق. وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم كل ما يخص عملية المؤخرة البرازيلية وكل المعلومات عنها

ما هي عملية المؤخرة البرازيلية

عملية المؤخرة البرازيلية هي عبارة عن عملية تجميلية تهدف لتحسين شكل المؤخرة ويتم من خلالها إعادة تشكيل الأرداف. ومن خلالها يتم نقل الدهون من مكان لآخر في  الجسم وعادة ما يتم شفط الدهون من منطقة الفخذين والبطن ليتم إعادة حقنها في منطقة الأرداف لرفع المؤخرة. 

تتم هذه العملية على مرحلتين، المرحلة الأولى يتم بها شفط الدهون من أي جزء في الجسم والمرحلة الثانية  يتم إعادة حقن الدهون في الأرداف للحصول على مظهر مستدير ممتلئ.

والجدير بالذكر أن هذه العملية تتطلب دقة ومهارة في تنفيذها لذا يجب عليك اختيار طبيب متميز ومحترف لإجراء هذه الجراحة ويعتبر الدكتور علي جابر افضل جراح تجميل يمكنه تنفيذ عملية المؤخرة البرازيلية 

التحضير قبل عملية رفع المؤخرة البرازيلية

قبل الخضوع لعملية رفع المؤخرة البرازيلية هناك مجموعة من التحضيرات التي يجب القيام بها وتتمثل في الآتي: 

  • الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية.
  • إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للعملية. 
  • ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة. 
  • تناول الأطعمة الصحية وتجنب الوجبات السريعة. 
  • الانتظام في الأدوية التي يحددها الطبيب المشرف على حالتك.
  • ومن أهم تحضيرات العملية الوصول إلى العيادة مبكرًا وعدم تناول الأطعمة قبل إجراء الجراحة. 

التعافي بعد عملية المؤخرة البرازيلية 

تستغرق فترة التعافي من جراحة المؤخرة البرازيلية حوالي أسبوعين فقط ويجب خلال هذه الفترة اتباع نظام غذائي صحي ويمكن المريض بعد هذه الفترة ممارسة جميع الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.

قد يعاني المريض من ألم خفيف وتورم بسيط حول الأرداف ويمكن علاجه بسهولة بواسطة أكياس الثلج وسوف يزول التورم على الفور.

غالباً ما تستغرق نتائج هذه العملية عدة أشهر لتصبح واضحة ولكنها عادة ما تكون نتائج دائمة وخاصة عندما يقوم بها طبيب محترف  مثل الدكتور علي جابر احسن جراح تجميل في الاسكندرية.

مميزات المؤخرة البرازيلية 

تتعدد مميزات عملية المؤخرة البرازيلية حيث أنها تدوم مدى الحياة وغالبًا ما تكون نتائجها طويلة الأمد فضلًا عن العديد من المميزات الأخرى والتي سوف نستعرضها معكم:

زيادة معدل الثقة 

تساهم عملية المؤخرة البرازيلية بشكل ملحوظ في زيادة معدل الثقة بالنفس للمريض وذلك لأنها تخلصه من المشاكل التي تقلل من ثقته بنفسه مثل الأرداف الصغيرة والجسم الغير متناسق.

حيث تساعد هذه العملية على تعديل  شكل الجسم وتغيير مظهره وذلك من خلال التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين والبطن وإعادة حقنها في منطقة الأرداف لزيادة حجمها، مما يُحدث تغيير واضح في مظهر الجسم ويعزز من وجود المنحنيات الطبيعية التي تجعل الجسم أكثر تناسقًا وخاصة منطقة الفخذين. 

رفع البطن والحصول على خصر صغير 

تساهم عملية رفع المؤخرة البرازيلية في الحصول على خصر منحوت وأصغر حجمًا وأكثر تناسقًا مع الجسم، فمن خلال العملية يتم شفط الدهون المتراكمة في منطقة البطن مما يعطي الجلد مظهر مشدود ومحدد. 

والجدير بالذكر أن المريضات يلاحظون تقلص حجم الخصر بشكل ملحوظ بعد العملية مباشرة. 

زيادة حجم المؤخرة

تعاني الكثير من النساء من تغير شكل منطقة الحوض والأرداف بعد الحمل والولادة وذلك بسبب التغيرات التي تطرأ على الجسم والهرمونات المتغيرة مما يفقد الجلد مرونته ويتسبب في ظهور الترهلات الغير مرغوب بها.

بالإضافة إلى فقدان الوزن الملحوظ والضعف الذي يتعرض له جسم الأم خلال فترة الرضاعة مما يزيد من ترهل الجلد في منطقة الحوض والأرداف. 

لذا تعد عملية رفع المؤخرة البرازيلية هي الحل الأمثل في هذه الحالة وذلك لأنها تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم كما أنها تعمل على شد الجلد وذلك عن طريق إعادة توزيع الدهون وملئ الأرداف. 

تقليل السيلوليت

تساهم عملية المؤخرة البرازيلية في التخلص من السيلوليت المتراكمة في منطقة الفخذين والأرداف والخصر وذلك عن طريق سحب الخلايا الدهنية المسؤولة عن تكوين السيلوليت ثم إعادة حقنها مرة أخرى في مناطق مختلفة في الجسم مما يعطي الجسم مظهر أكثر تناسقًا. 

ما هي عملية المؤخرة البرازيلية
ما هي عملية المؤخرة البرازيلية

شروط إجراء عملية المؤخرة البرازيلية

هناك مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها لإجراء عملية المؤخرة البرازيلية وتتمثل في الآتي: 

  • يجب أن يتجاوز عمر المريض 18 عامًا عند إجراء العملية. 
  • أن يكون الوزن مستقر أي لا يعاني المريض من السمنة 
  • الامتناع عن التدخين قبل العملية بفترة كافية. 
  • أن يكون المريض مؤهل نفسياً للجراحة.
  •  اختيار طبيب موثوق ولديه خبرة أمر هام يجب مراعاته.
  • يعتبر الدكتور علي جابر احسن جراح تجميل يمكنه إجراء هذه العملية. 

أفضل دكتور جراحة تجميل 

يعتبر الدكتور علي جابر احسن دكتور تجميل في الاسكندرية حيث يُعرف بمهارته وخبرته الواسعة في  مجال جراحة التجميل فضلًا عن سمعته الطيبة و حرصه على الإلمام بكل ما هو جديد ومتطور في جراحة تجميل ليتمكن من تقديم أفضل خدمة للمرضى. 

يضم مركز الدكتور علي جابر تقنيات متقدمة وآليات حديثة تستخدم لنقل الدهون من مكان لآخر في الجسم بطريقة آمنة تمامًا وذلك حرصًا من الطبيب على سلامة جميع المرضى.

يحرص على التحدث مع المريض فترة كافية لمعرفة مخاوفه تجاه الجراحة وتوقعاته ليتمكن من تهدئته ومساعدته على تحقيق ما يريد.

وبحسب آراء جميع المرضى الذي قام الدكتور علي جابر بإجراء العملية لهم يعتبر أفضل دكتور جراحة تجميل يمكنه القيام بهذه العملية وذلك نظرًا للخبرة المهنية والتفوق العلمي للطبيب خلال مسيرته الطويلة في مجال التجميل. 

كيف تتم عملية المؤخرة البرازيلية مع دكتور علي جابر؟ 

يبدأ الدكتور علي جابر أولا بتحضير المريض عن طريق إجراء عدد من الفحوصات الطبية اللازمة بالإضافة إلى التحدث مع المريض وتحديد النتيجة التي يرغب المريض في الحصول عليها، ثم تبدأ الخطوات الفعلية للعملية وتتمثل في الآتي: 

  • يتم تخدير المريض أولا من قبل طبيب التخدير الذي يراجع حالة المريض ليتمكن من تحديد نوع التخدير المناسب له سواء كلي أو موضعي.
  • بعد ذلك ذلك يبدأ الطبيب في شفط الدهون من الأماكن المتراكمة بها سواء البطن أو الفخذين.
  • بعد هذه الخطوة يتم تنقية الدهون والتأكد من أنها خالية من الشوائب ثم يتم حقنها في المؤخرة لزيادة حجمها وتحسين المظهر العام لها.
  • للحصول على مظهر أفضل يحرص الطبيب على ضغط كمية كبيرة من الدهون في المناطق المترهلة والمناطق صغيرة الحجم. 
  • بعد انتهاء العملية يبدأ الطبيب في توضيح بعض التعليمات والإرشادات اللازم اتباعها من قبل المريض خلال فترة التعافي لضمان الحصول على نتيجة مرضية.

 

اقرأ أيضا:

تابعنا علي: